افضل 23 اماكن سياحية في راس الخيمة

ferasalbatran

تعد إمارة رأس الخيمة من أجمل المناطق في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد دبي، حيث تقع على ساحل الخليج العربي، وتتمتع بحدود جبلية رائعة من الجنوب الشرقي مع سلطنة عُمان إلى جانب قربها من مضيق هُرمز الشهير. ومن خلال الحديث عن الأماكن السياحية في إمارة رأس الخيمة من خلال هذا المقال المقدم من Wingie ستكتشف مميزات مدينة رأس الخيمة وتضاريسها الطبيعية المختلفة، حيث تتكون من شواطئ ساحلية ورملية ساحرة، وسلسلة جبال الحجر والسهول الخصبة، وأشجار المانغروف الشهيرة. أمّا بالنسبة للتراث الحضاري؛ فتتمتّع مدينة رأس الخيمة بتراث أثري فريدٌ من نوعه، وتاريخ ثقافي عريق مليء بالحضارة والفن. 

المحتويات

1. شاطئ الفلامنجو

شاطئ الفلامنجو

يوجد العديد من شواطئ مدينة رأس الخيمة ممتدة على ساحل الخليج العربي، ويعد شاطئ فلامنجو من أشهر الشواطئ العامة في مدينة رأس الخيمة، ومن أكثر المناطق السياحية في رأس الخيمة رواجًا للوافدين والسائحين، فهو ينفرد بمياهه الفيروزية الصافية، وبالتالي يُعتبر المقصد المثالي لمن يُحب البحر والأجواء المشمسة والتمتع بملامسة مياه البحر الدافئة.

ربما يتساءل البعض لماذا سُمي هذا الشاطئ باسم الفلامنجو؟ يعود سر تسمية شاطئ الفلامنجو بهذا الاسم إلى وجود تماثيل لطائر الفلامنجو، وهو نوعًا من الطيور البحرية المهاجرة حيث تحط على سواحل رأس الخيمة بسبب للدفء والغذاء، ثم تستكمل رحلتها إلى أقاصي الأرض باتجاه الجنوب.

الشاطئ نظيف للغاية ومياه البحر نقية، وستجد في الشاطئ أشخاص مختلفين من جميع أنحاء العالم. بعد الانتهاء من السباحة نوصيك بتجربة الطعام اللذيذ في المطاعم القريبة مع الأصدقاء أو العائلة.

الموقع على الخريطة

2. متحف رأس الخيمة الوطني

متحف رأس الخيمة الوطني

إذا كنت من محبي التاريخ وتريد التعمق في تاريخ إمارة رأس الخيمة فإن متحف رأس الخيمة الوطني سيكون وجهتك الأمثل لتحقيق ذلك، فهو من أكثر المتاحف إثارة للاهتمام ويستقطب العديد من محبي الحضارة والتاريخ. يقع متحف رأس الخيمة الوطني في إحدى القلاع الشهيرة في الإمارة وتم افتتاحه عام 1987.

يضم المتحف بداخله العديد من القطع الأثرية والأثار التاريخية والتي يعود تاريخها إلى آلاف السنين إلى جانب أنه يعرض مقتنيات قديمة تخص الأسرة الحاكمة. كما يحتوي متحف رأس الخيمة الوطني على وثائق ومخطوطات قديمة، بالإضافة إلى الأسلحة التي كانت تستخدم قديماً في الإمارة.

وصف أحد زائري المتحف بأنه مكان جميل يعبق بالتاريخ والحكايات، وكل قطعة في المتحف تعكس تاريخ وحضارة الإمارات. ويجسد المتحف تاريخ نهضة دولة الإمارات بشكل عام، وتاريخ رأس الخيمة بشكل خاص.

ساعات العمل: 9 صباحًا - 7 مساءً.

الموقع على الخريطة

3. المنار مول

المنار مول

يعد المنار مول من أقدم المولات في رأس الخيمة حيث افتتح في شهر سبتمبر عام 2000. يتمتع المول بشعبية عالية لموقعه المميز حيث يقع في قلب إمارة رأس الخيمة مقابل الكورنيش البحري، ويضم أكثر من 120 محل تجاري وما يزيد عن 30 مكان فاخر لتناول الطعام والشراب مما جعله من أكثر مولات رأس الخيمة تفضيلاً وجلباً للزوار.

المنار مول هو وجهة مثالية للعائلات حيث يحتوي على منطقة تريدوم والتي تعد أكبر منطقة لعب مغلقة في الإمارات العربية المتحدة. تحتوي هذه المنطقة على أطول برج للسقوط الحر في الشرق الأوسط إلى جانب ألعاب مخصصة للأطفال وألعاب مائية مشوقة. ناهيك عن صالة السنيما الكبيرة والتي تقدم تشكيلة واسعة من الأفلام العالمية.

المنار مول مركز تجاري رائع وكبير يحتوي على وسائل ترفيهية ومحلات تجارية متعددة. يبدو المول أكثر تألقاً بعد أعمال التوسعة الأخيرة.

ساعات العمل: 10 صباحًا - 10 مساءً.

الموقع على الخريطة

4. راك مول

راك مول

راك مول هو من أشهر مولات رأس الخيمة ومعلم بارز من معالم السياحة. يمتد المول على مساحة كبيرة ويضم عدد كبير من المتاجر التي تقدم منتجات متنوعة لأشهر الماركات المحلية والعالمية. كما يحتوي راك مول على مجموعة واسعة من المطاعم الفاخرة التي تناسب مختلف الأذواق والمقاهي ذات الجلسات الرائعة.

يتميز راك مول بتصميمه الداخلي الفريد وأجوائه الممتعة حيث يستضيف مهرجات واحتفالات إلى جانب عروض ترويجية طوال السنة. راك مول لم ينس عشاق المتعة والترفيه حيث يمكنهم الاستمتاع في سباركيز والذي يضم في داخله مختلف الألعاب والأنشطة الترفيهية مثل حلبة التزلج وصالة البولينغ إلى جانب صالة سينما مجهزة بأحدث التقنيات.

قمنا بجولة في راك مول مع الأصدقاء، المول حجمه متوسط ليس بالكبير ولا بالصغير، وفيه هوم سنتر ولولو هايبر. استمتعنا بجولة سريعة في هذا المول الذي يحمل الاسم المختصر لإمارة رأس الخيمة.

ساعات العمل: 10 صباحًا - 10 مساءً.

الموقع على الخريطة

5. مخيم واحة البدو

مخيم واحة البدو

يجذب مخيم واحة البدو العديد من السياح الذين يرغبون في تجربة الحياة الصحراوية والابتعاد عن صخب المدن. يجسد هذا المخيم أسلوب الحياة البدوية ويُمكن الزوار من التعرف على عادات وتقاليد البدو الأصيلة. كما يتسم مخيم واحة البدو بالهدوء والبساطة في كل شيء ويقدم أنشطة متنوعة للضيوف أثناء إقامتهم في المخيم.

تستطيع زيارة مخيم واحة البدو وقضاء بعض الوقت في وسط الصحراء والاستمتاع بمشاهدة رمال الصحراء الذهبية والنجوم المتلألئة في السماء. كما أن المخيم يوفر خيارات إقامة متنوعة في خيم تناسب الجميع من شباب وعوائل، بالإضافة إلى ذلك يقدم المخيم خدمات مميزة تضمن قضاء وقت ممتع للضيوف.

تجربة إقامتنا في المخيم كانت ممتازة، الخدمة رائعة وطاقم العمل لطفاء للغاية. بوفيه الفطور والعشاء كان جيداً، وعروض الرقص الشرقي مثيرة للاهتمام. لديهم أيضًا تجربة ركوب الجمل والدراجة في رمال الصحراء.

الموقع على الخريطة

6. جبل جيس

جبل جيس

يعد جبل جيس هو أعلى قمة في الإمارات العربية المتحدة، حيث يرتفع هذا الجبل الشاهق حوالي 1908 متر عن سطح البحر، مما يجعلك تخوض تجربةً مثالية في تسلّق الجبال الشامخة، ويتيح لك تجربة ركوب الدراجات الجبلية مع المناظر الخلابة من أعلى الجبل، فيقدم لك "جبل" مزيجًا من الفعاليات الترفيهية والإثارة والتشويق.

بمجرد صعودك لقمة هذا الجبل الشاهق تستطيع القيام بجولة استكشافية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية من قمة الجبل. ونظراً لهذا الارتفاع فإن الطقس في الجبل أقرب إلى البرودة أكثر من باقي المناطق في الإمارات العربية المتحدة.

المنظر رائع جداً ومع ذلك، لا يمكنك البقاء بالخارج لفترة طويلة خلال فصل الشتاء حيث أن الجو بارد وعاصف. لهذا ننصحك بإحضار ملابس دافئة.

الموقع على الخريطة

7. مزرعة لآلئ السويدي

مزرعة لآلئ السويدي

الأماكن الجميلة والمعالم السياحية الموجودة في مدينة رأس الخيمة كثيرة، وعدا عن كل هذا؛ تتميز مدينة رأس الخيمة باللؤلؤ، ففيها مزرعة لآلئ السويدي والتي تم افتتحها من قبل عبد الله السويدي تكريماً لجده الراحل محمد واحتفاءً بالتاريخ العريق لرأس الخيمة في صيد اللؤلؤ.

 يعود تاريخ الغوص لإيجاد اللؤلؤ في رأس الخيمة إلى آلاف السنوات وربما أكثر، حيث عُرفت رأس الخيمة بأنها مصدر لحُبيات اللؤلؤ اللامعة. عند زيارتك لمزرعة لآلئ السويدي ستعرف قصص صيادي اللؤلؤ والأدوات التي كانوا يستخدمونها، كما ستكتشف التقنيات العلمية المبتكرة والتي تُستخدم اليوم في صناعة اللؤلؤ.

ركبنا قارب صيد وأخذنا في جولة إلى مزرعة اللؤلؤ. كانت الجولة ممتعة تعرفنا فيها عن تاريخ الغوص للبحث عن اللؤلؤ في الإمارات العربية المتحدة. المكان جميل ورائع وننصح بزيارته.

ساعات العمل: 10 صباحًا - 5:30 مساءً.

رسوم الدخول: 250 درهم إماراتي.

الموقع على الخريطة

8. حديقة صقر

حديقة صقر

تأسست حديقة صقر في عام 1991م، وتبلغ مساحتها الإجمالية قرابة 330 ألف متر مربع. كانت ولا زالت الحدائق تلعب دورًا مهمًا في قطاع السياحة في العالم، فعند زيارتك إلى مدينة رأس الخيمة ينبغي عليك زيارة أشهر حديقة هناك وهي حديقة صقر العامة والتي تعد من أجمل الحدائق الهادئة والجميلة في رأس الخيمة، حيث ستمنحك هذه الحديقة أنت وعائلتك يومًا كاملًا مفعمًا بالحيوية والمرح والترفيه في داخلها.

تمتاز حديقة صقر بتنوع الأنشطة الترفيهية والتي تناسب جميع الأعمار من الصغار والكبار، فيوجد فيها المساحات الخضراء الشاسعة، وأكثر من ثلاثين لعبة مميّزة للصغار، كما يوجد فيها بحيرة صناعية للألعاب المائية، والأكثر من ذلك توفر حديقة صقر وسائل تنقّل فريدة في نوعها، منها قطار المنطاد الهوائي، التلفريك والقطار العادي.

حديقة خضراء وواسعة وفيها مقاعد ثابتة بالقرب من منطقة الشواء. رسوم الدخول لعام 2022 للبالغين 5 دراهم وللأطفال دون الخمس سنوات مجاناً، أما رسوم دخول السيارات فهي 20 درهم.

ساعات العمل: 7:30 صباحًا - 11 مساءً.

الموقع على الخريطة

9. مول الحمرا

مول الحمرا

مول الحمرا هو من أهم مولات رأس الخيمة وأشهرها، وسمي بهذا الاسم نظرًا لوقوعه في قرية "الحمراء" الشهيرة. يتألف مول الحمرا من طابقين أساسيين، يضمان مجموعة مختلفة من المتاجر التي تقدم أفخم وأجود البضائع المحلية والعالمية، كما يوجد العديد من المطاعم التي تقدم وجبات شرقية وغربية، ويوجد في مول الحمرا أيضًا مجموعة رائعة من دور العرض وسينما فوكس ليقوموا بتقديم عروض سينمائية وأفلام عالمية رائعة.

قمنا بجولة سريعة في مول الحمرا وانطباعنا عنه كان إيجابي. المول فيه محلات لماركات محلية وعالمية وسوبر ماركت ومطاعم وقسم مخصص للألعاب. يوجد أيضاً صالة سينما كبيرو ومصلى للرجال والنساء.

ساعات العمل: 10 صباحًا - 10 مساءً.

الموقع على الخريطة

10. وادي شوكة

وادي شوكة

يعد وادي شوكة من الوجهات البرية المفضلة لمحبي الطبيعة والهواء الطلق حيث تحتوي على مظاهر جميلة للحياة الطبيعية مثل المسارات الجبلية والحدائق. يقع هذا الوادي في منطقة شوكة بالقرب من شارع الشارقة كلباء ويشتهر بالنزهات العائلية وحفلات الشواء إلى جانب كونه من أفضل أماكن التخييم في رأس الخيمة.

يضم وادي شوكة بحيرة تتجمع الطيور حولها لتشكل منظر طبيعي رائع، بالإضافة إلى ممشى يبلغ طوله 10 كم حول سد وادي شوكة. تستطيع في هذا الوادي ممارسة رياضة المشي في الهواء الطلق وسط البراري، كما يتيح الوادي لمحبي المغامرة تسلق الجبال والاستمتاع بالمنظر من قمة الجبل والتقاط أجمل الصور. يوجد في الوادي العديد من الخدمات والمرافق العامة والمحلات التجارية.

قمنا بزيارة وادي شوكة وهو عبارة عن سد صناعي يحتوي على كمية هائلة من مياه الأمطار ويكون بحيرة طبيعية. أفضل وقت لزيارة الوادي هو في فصل الشتاء عندما يكون الجو بارد والطبيعة في أبهى حلاتها، خاصة في موسم سقوط الأمطار والذي يكون عادة في يناير من كل سنة.

الموقع على الخريطة

11. قلعة ضاية

قلعة ضاية

قلعة ضاية هي من أهم الأثار التاريخية والحضارية في الإمارة وتقع في مدينة الرمس التابعة لإمارة رأس الخيمة.  بنيت القلعة من قبل حسن بن علي بن رحمة في القرن التاسع عشر كموقع دفاعي لمواجهة القوات البريطانية. وتندرج قلعة ضاية ضمن قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي.

تتمركز قلعة ضاية على هضبة مرتفعة وتحيط بها حدائق النخيل إلى جانب قمم جبل جيس، مما جعل القلعة تتمتع بإطلالة مميزة. يمكنك الوصول إلى قلعة ضاية من خلال سلك الطريق من منطقة النخيل التجارية إلى مدينة الرمس، ومن ثم متابعة طريقك إلى قرية ضاية.

قلعة ضاية هي قلعة أثرية قديمة وعريقة تقع على هضبة مرتفعة لذا يجب عليك صعود السلالم للوصول إليها. إذا كنت ستزور القلعة في فصل الصيف بينما الجو حار فتأكد من شراء الماء قبل قدومك حيث أنه لا يوجد مكان لشراء الماء في القلعة.

ساعات العمل: 8 صباحًا - 7 مساءً.

الموقع على الخريطة

12. النعيم مول

النعيم مول

يقع النعيم مول في قلب إمارة رأس الخيمة على ضفاف المرفأ ويعد من أشهر المولات في الإمارة. يمتد المول على مساحة ضخمة تقدر بنحو مليون ونصف متر مربع، ويضم حوالي 200 متجر موزعة على أربع طوابق. يوفر النعيم مول مجموعة متنوعة من الماركات العالمية في الملابس والأحذية والإلكترونيات وغيرها الكثير.

كما يوجد في النعيم مول مجموعة من المرافق الترفيهية التي تناسب كافة الأعمال، وأبرزها ألعاب الأطفال ومجمع السينما الذي يعرض أكثر الأفلام الناجحة بتقنيات صوت وعرض عالية الجودة. بالإضافة إلى ذلك يوفر المول خدمات حلاقة الشعر والتجميل إلى جانب العناية بالجسم في صالون نعومي. ولا ننس النادي الرياضي المميز في النعيم مول والذي يعرف باسم اللياقة البدنية.

النعيم مول هو مركز تجاري جيد جداً ومتوسط الحجم والإمكانيات. إلا أنه لا يكون مزدحم للغاية مقارنة ببقية مولات رأس الخيمة، لهذا فهو مناسب تماماً للعائلات.

ساعات العمل: 10 صباحًا - 10 مساءً.

الموقع على الخريطة

13. كنوز رأس الخيمة الطبيعية

كنوز رأس الخيمة الطبيعية

قام المهندس طارق سلمان بافتتاح مزرعة كنوز رأس الخيمة والتي يعرض فيها قطع ومقتنيات طبيعية نادرة قام بجمعها من مختلف أنحاء العالم. ويهدف من خلال هذه المزرعة إلى إبراز روعة كنوز الطبيعة. تحتوي مزرعة كنوز رأس الخيمة على ما يقارب من ألفين قطعة نادرة قسمت إلى سبع أقسام بحسب نوعها.

يحتوي مزرعة كنوز رأس الخيمة على أحجار كريمة وأحافير ومحار وغيرها الكثير. كما توجد في المزرعة محميات يتم فيها زراعة المحاصيل التي لا يمكن زراعتها في رأس الخيمة. بالإضافة إلى ذلك تضم مزرعة كنوز رأس الخيمة بعض من الحيوانات الأليفة وبحيرة للأسماك وأكواخ خشبية للمبيت، مما جعل المزرعة تستقطب العديد من السياح من داخل وخارج الإمارات.

كانت زيارتنا جميلة للغاية حيث استمتعنا في هذا المكان واستمعنا للمهندس طارق والذي وضح لنا كل ما فعله لبناء هذه المزرعة. تضم المزرعة العديد من القطع والأشياء الجميلة والكثير من الحيوانات.

ساعات العمل: 8 صباحًا - 8 مساءً.

الموقع على الخريطة

14. حديقة حيوانات رأس الخيمة

حديقة حيوانات رأس الخيمة

تعد حديقة حيوانات رأس الخيمة من أكثر أماكن سياحية في رأس الخيمة جذباً للزوار، خصوصاً للعائلات حيث يحب الأطفال مشاهدة الحيوانات واللعب في الحديقة. تضم الحديقة عدد كبير من الحيوانات الأليفة والمفترسة إلى جانب الحيوانات المهددة بالانقراض. ناهيك عن أنواع الطيور المختلفة الموجودة في الحديقة.

تحتوي حديقة حيوانات رأس الخيمة أيضاً على نادي للفروسية مخصص للأطفال والسيدات. حيث يمكنهم ممارسة رياضة ركوب الخيل مع مدربين محترفين. كما تشتمل الحديقة على مساحات خضراء كبيرة توفر إمكانية القيام بنزهة في الهواء الطلق، بالإضافة إلى مسرح مخصص لتقديم العروض.

أكثر ما أعجبنا هو تنسيق الحديقة على الرغم من صغر حجمها نسبياً. تضم الحديقة أنواع مختلفة من الحيوانات وهناك سيارات كهربائية تجوب كامل الحديقة، ويمكن للأطفال تجربة ركوب الخيل.

ساعات العمل: 9 صباحًا - 9 مساءً.

الموقع على الخريطة

15. ميدان السوان لسباق الهجن

ميدان السوان لسباق الهجن

يقع ميدان السوان على بعد عشر كيلومترات من جنوب إمارة رأس الخيمة، وهو ميدان مخصص لإقامة سباقات الهجن. حيث ينظم الميدان سباق الهجن كل عام بين المشاركين من الدول العربية. يشتهر الجمل العربي بقدرته على السباق حيث يمكنه العدو بسرعة 40 كم في الساعة في السباقات الطويلة أو بسرعة تصل إلى 65 كم في السباقات القصيرة.

تعتبر رياضة سباق الهجن من الأحداث الرياضية التراثية في إمارة رأس الخيمة ويتم تنظيمها كل عام لمدة أربعة أيام بمشاركة أصحاب الهجن العربية الأصلية من الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان والسودان. تقسم الحلبة إلى ثلاث مسارات حيث تعدو الجمال في المسار الرئيسي بينما تخصص المسارات الداخلية والخارجية للسيارات التي تسير جنباً إلى جنب مع الجمال.

يعتبر ميدان السوان من الأماكن السياحية في رأس الخيمة، خصوصاً لمحبي رياضة سباق الهجن. الميدان جميل للغاية ويتم فيه تنظيم سباقات الهجن.

الموقع على الخريطة

16. تورو فيردي

تورو فيردي

يقع هذا المكان على قمة جبل جيس وهي أعلى قمة في الإمارات العربية المتحدة. يوفر تورو فيردي جلسات مطلة على أسفل الجبل وأطول خط انزلاق في العالم لمحبي المغامرات إلى جانب أعلى غرفة اجتماعات في الإمارات. كل هذا جعل زيارة هذا المكان تجربة فريدة من نوعها من لحظة صعودك إلى قمة الجبل إلى الاستمتاع بالطيران الحر بسرعة تزيد عن 120 كم في الساعة.

كانت تجربة لا توصف! حيث جربنا أطول خط انزلاق في العالم من أعلى قمة في الإمارات. توجد العديد من المرافق والخدمات، بالإضافة إلى أن فريق العمل محترف ومهتم للغاية.

ساعات العمل: 9:30 صباحًا - 3 مساءً.

الموقع على الخريطة

17. قصر القاسمي

قصر القاسمي

يقع قصر القاسمي أو القصر الغامض في منطقة الظيت الشمالي في إمارة راس الخيمة. بنى القصر الشيخ عبد العزيز بن حميد القاسمي في عام 1985، واشتهر بالعديد من القصص الغامضة والمرعبة حتى سمي بأسماء مثل القصر المسكون أو قصر الرعب. إلا أنه هذه الأقاويل انتهت بعد ترميم القصر وإعادة افتتاحه للزوار في عام 2019.

قصر القاسمي اليوم هو من أبرز الأماكن السياحية في رأس الخيمة حيث يتكون من 4 طوابق يوجد فيها 35 غرفة، ويعج القصر بالتماثيل والثريات إلى جانب اللوحات الجدارية الفنية. يتميز قصر القاسمي بكونه يدمج بين الحضارات والثقافات المختلفة في تصميمه الفريد والأنيق.

زيارة قصر القاسمي من الأنشطة الممتعة للغاية حيث يحتوي على الكثير من التحف الرائعة التي يمكنك رؤيتها. تذكرة الدخول للشخص البالغ هو 75 درهم إماراتي في عام 2022.

ساعات العمل: 9 صباحًا - 7 مساءً.

الموقع على الخريطة

18. عين خت

عين خت

تعتبر واحة عين خت من أجمل المناظر الطبيعة في إمارة رأس الخيمة. تجمع هذه الواحة بين رمال الصحراء ومياه الخليج وتجذب العديد من الزوار الراغبين في الراحة والاسترخاء بين الطبيعة بعيداً عن صخب المدينة. تتميز واحة عين خت بالمياه الكبريتية، والعديد من المرافق والخدمات الفخمة التي تلبي احتياجات الزوار.

تحتوي واحة عين خت على مناظر طبيعية خلابة وتحيط بها أشجار النخيل، مما جعلها مقصد العديد من السياح للاستمتاع بأجواء الطبيعة والمياه الساخنة التي تتدفق من ينابيع باطن الأرض. بالإضافة إلى أنها تقع بالقرب من مزارع وقلاع تاريخية وأماكن ترفيهية.

مياه الينابيع دافئة ومناسبة تماماً للسباحة في فصل الشتاء، إلا أنه يجب الانتباه أن مستوى الماء عميق للغاية. سعر الدخول مرتفع بعض الشيء حيث يبلغ 50 درهم للبالغين في عام 2022.

الموقع على الخريطة

19. الجزيرة الحمراء

الجزيرة الحمراء

تتمتع الجزيرة الحمراء بالعديد من المعالم التاريخية الرائعة، بما في ذلك قلعة وبرج مراقبة إلى جانب سوق تراثي وبيوت بتصاميم معمارية متنوعة. سميت الجزيرة بهذا الاسم نسبة لتربتها الخصبة ذات اللون الأحمر، واشتهر سكان الجزيرة الحمراء برحلات الغوص وجمع اللؤلؤ، بالإضافة إلى الزراعة وتربية الحيوانات.

تعد بيوت التجار من البيوت الفسيحة في الجزيرة حيث تم بنائها على الطريقة التقليدية من الأحجار المرجانية والصخور الشاطئية، ودُعمت بجذوع أشجار القرم وأشجار النخيل.

زيارة الجزيرة الحمراء كانت مميزة للغاية حيث قادتنا في رحلة عبر التاريخ من خلال معالمها الأثرية ومبانيها التقليدية.

الموقع على الخريطة

20. منتجع ريتز كارلتون

منتجع ريتز كارلتون

يقع منتجع ريتز كارلتون في قلب محمية الوادي الطبيعية، ويحتوي على فلل فاخرة مستوحاة من الهندسة المعمارية البدوية تقدم للزوار فرصة عيش الحياة الصحراوية الأصلية. يتميز المنتجع بموقعه بالقرب من العديد من المعالم السياحية مثل قرية بساطة ومخيم واحة البدو، وتحيط الكثبان الرملية بالمنتجع من كل مكان في أجواء مفعمة بالراحة والسكون.

يوفر منتجع ريتز كارلتون العديد من الفعاليات الترفيهية والمغامرات الشيقة مثل القيام بجولة صحراوية على متن الجمال أو الدراجات النارية إلى جانب دروس في الرماية وتعلم ركوب الخيل في مركز الوادي للفروسية.

كانت تجربة إقامتنا في هذا المنتجع مثالية، الفلل واسعة ونظيفة للغاية ويمكنك التجول بحرية في المنتجع. كما أن الأكل لذيذ جداً والموظفين لطفاء ومتعاونين معك في تلبية طلباتك والإجابة على أسئلتك.

الموقع على الخريطة

21. قرية بساطة الصحراوية

قرية بساطة الصحراوية

تعد قرية بساطة الصحراوية من أبزر المعالم السياحية التي توفر للسياح فرصة تجربة الحياة الصحراوية. تقع القرية في صحراء رأس الخيمة في منطقة محمية تأوي العديد من الحيوانات مثل الجمال البرية والمها النادرة. تجسد قرية بساطة أسلوب الحياة البدوية والتي تتميز بالبساطة في كل تفاصيلها.

تقدم قرية بساطة للزوار الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الصحراوية مثل رحلات السفاري الممتعة والركوب على ظهر الإبل. كما توفر القرية إمكانية تناول الطعام البدوي إلى جانب إقامة حفلات شواء مع العائلة والأصدقاء في أجواء فريدة من نوعها.

قرية بساطة هي وجهة ترفيهية بامتياز حيث استمتعنا بالسباق بالدراجات النارية فوق الكثبان الرملية، بالإضافة إلى رحلة سفاري ممتعة على ظهر الجمال في وسط الصحراء.

الموقع على الخريطة

22. السوق القديم

السوق القديم

السوق القديم أو كما يعرف باسم السوق العتيق هو من أشهر أسواق إمارة رأس الخيمة. يضم السوق العديد من المتاجر مقسمة على مجموعات بحسب السلع التي تبيعها مثل محلات بيع الألبسة الإماراتية والفخاريات والمنتجات الغذائية. وعلى مر السنين نجح السوق القديم في المحافظة على طابعه العمراني التقليدي وطابعه التجاري، إضافة إلى منتجات الحرف اليدوية القديمة.

يمكنك تلبية كافة احتياجاتك من هذا السوق حيث يتوفر فيها مختلف أنواع السلع من الأقمشة إلى الملابس، ومن المواد الغذائية إلى البهارات. أوقات عمل السوق من الثامنة صباحاً إلى الثانية ظهراً، ومن الرابعة والنصف عصراً حتى العاشرة مساءً.

الموقع على الخريطة

23. جزيرة المرجان

جزيرة المرجان

تعتبر جزيرة المرجان من أهم جزر رأس الخيمة وهي عبارة عن جزيرة صناعية تنقسم إلى أربع جزر فرعية، تشكل معاً ارخبيل على شكل شعاب مرجانية. توفر الجزيرة أجواء رائعة للاسترخاء والاستمتاع بمياه البحر الفيروزية والرمال الذهبية. كما توفر جزيرة المرجان خيارات تسوق مختلفة من المتاجر الموجودة فيها، بالإضافة إلى تناول أشهى الأطباق من المطاعم المنتشرة في الجزيرة.

الموقع على الخريطة

في ختام مقالنا، نأمل أن نكون وفرنا على عناء البحث عن أجمل الأماكن السياحية في رأس الخيمة والجزر التي ستضفي على رحلتك الكثير من المتعة، فإذا أردت الذهاب لرأس الخيمة والحصول على أفضل عروض الأسعار لحجوزات الطيران فما عليك سوى زيارة موقعنا الإلكتروني.


Feras Albatran
Feras Albatran
22 مقالة
تخرج من جامعة اولوداغ كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية فرع إدارة الأعمال. تخصص بعد التخرج في التسويق الرقمي وعمل متطوعاً في أحد مواقع التجارة الإلكترونية. اكتسب حب الكتابة منذ الصغر ومارسها طويلاً كهواية، ثم تحولت هذه الهواية إلى شغف وبدأ في الكتابة للعديد من مواقع المحتوى. وبعد الخبرة التي اكتسبها قرر خوض مغامرة جديدة بالانضمام إلى فريق Wingie.