أفضل 45 من الاماكن السياحية في دبي

ferasalbatran

تعتبر دبي من أشهر وأغنى المدن في الإمارات العربية المتحدة، حيث إنها المدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان من بين الإمارات السبع التي تشكل الدولة. تقدر مساحتها بنحو 4 آلاف كيلومتر مربع، وتعتبر ثاني أكبر إمارة بعد أبو ظبي. أصبحت إمارة دبي التي كانت في السابق عبارة عن صحراء قاحلة يسكنها البدو وميناء صيد صغير، من أنشط الدول في مطلع القرن الحادي والعشرين. ويعتبر اقتصاد دبي من بين الاقتصادات الرائدة في العالم حيث يتم مقارنته باقتصادات مدن كبيرة مثل هونغ كونغ وسنغافورة، واحتلت دبي مركز الأعمال الأول في الشرق الأوسط. من خلال هذا المقال المقدم من Wingie نقدم لكم أفضل الأماكن السياحية في دبي.

المحتويات

1. برج خليفة

برج خليفة

يعد برج خليفة أطول برج في العالم وأيقونة دبي المعمارية ويبلغ ارتفاعه 828 مترًا بإجمالي 160 طابق، ويوفر مناظر خلابة للسياح من أعلى نقطة في المدينة. كما أنه يحتوي على أعلى مسبح في العالم بالإضافة إلى مسجد، متاجر ومطاعم فاخرة. كما يوفر البرج تجربة رؤية المدينة والمناظر الطبيعية من أعلى قمة في دبي في الطابق 124 عبر التلسكوب الإلكتروني.

يشتهر برج دبي أيضاً بتنظيم احتفالات وعروض ساحرة. كما يتميز برج خليفة بموقعه المميز في وسط دبي وهو مناسب لجميع الأعمار وقريب من المترو، ويحتوي على الكثير من الخدمات والمطاعم المختلفة.

أوقات العصود إلى قمة البرج: 10 صباحًا - 10 مساءً.

أسعار التذاكر: 399 درهم إماراتي بين الساعة السابعة والعاشرة مساءً و553 درهم إماراتي بين العاشرة صباحًا والسادسة مساءً.

الموقع على الخريطة

2. دبي مول

دبي مول

يعتبر ‪مول دبي من المعالم المهمة التي يجب زيارتها في إمارة دبي. يتميز بتصميمه المميز وضخامة حجمه إلى جانب المتاجر العالمية والمطاعم المتنوعة الداخلية والخارجية المطلة على نافورة دبي. يقع دبي مول بالقرب من برج خليفة كما تبلغ مساحته أكثر من مليون متر مربع. ويوفر إمكانية زيارة أكواريوم دبي ومشاهدة الأسماك بداخله أو التزلج على حلبة التزلج أو حتى زيارة مركز الواقع الافتراضي VR بارك.

ساعات العمل: 10 - 1 صباحًا

ننصح بتخصيص يوم كامل لزيارة دبي مول حيث إن المول ضخم جدًا ويضم بداخله العديد من المتاجر والمطاعم والمقاهي.

الموقع على الخريطة

3. نافورة دبي

نافورة دبي

تقع نافورة دبي الراقصة بجانب برج خليفة في دبي مول وتقدم عرض موسيقى راقص على الماء، وتعد أكبر نافورة بالعالم وتقع وسط البحيرة العملاقة أسفل برج خليفة، تعمل النافورة من الساعة السادسة مساءً كل نصف ساعة لمدة 4 دقائق بمعدل عرض واحد كل نصف ساعة.

ساعات العمل: 6 - 11 مساءً.

نوصي بتجنب زيارة النافورة يوم الجمعة نظراً للازدحام الشديد الذي يشهده المكان في هذا اليوم. يمكنكم زيارتها في أيام الأسبوع الأخرى دون أي مشاكل، وستستمتعون بوقتكم بالتأكيد.

الموقع على الخريطة

4. برج العرب

برج العرب

زيادة على كل المعالم السياحية بدبي يبقى برج العرب معلم الجذب الرئيسي حيث يقع في نهاية حي جميرة، ويعتبر كذلك أفخم وأطول فندق في العالم لاحتوائه على 52 طابقًا بارتفاع 321 مترًا. وبني برج العرب في جزيرة اصطناعية على شاطئ البحر ويتألف من أجنحة فاخرة وعددها 202، ومطعم بانورامي بتصميم داخلي راقي. حيث أصبح شعار دبي والفندق الأكثر تصويرًا في الإمارات العربية المتحدة.

إن كنتم ترغبون في زيارة فندق برج العرب، فيجب عليكم الحجز مسبقاً لدخوله، سواء بحجز وجبة في أحد مطاعمه أو بالإقامة فيه كضيف. 

الموقع على الخريطة

5. حديقة دبي المعجزة

حديقة دبي المعجزة

لعشّاق الطبيعة بإمكانكم زيارة حديقة دبي المعجزة والتي تسمى أيضا بحديقة الزهور. تمتد الحديقة على مساحة 72 ألف متر مربع وتعتبر أكبر حديقة زهرية في العالم. أرض العجائب الزهرية هذه هي من أفضل أماكن سياحية للعائلات في دبي لأخذ قسط من الراحة مع العائلة والأطفال والاستمتاع بمساحاتها الشاسعة الخضراء المكونة من 50 مليون زهرة بأنواعها وألوانها المختلفة.

وتتميز كذلك بدقة تصميمها وتنوعها الواسع حيث إنها من أجمل الحدائق في دبي والعالم، حيث نجحت في دخول موسوعة قائمة جينيس للأرقام القياسية لبقاء زهورها على قيد الحياة في وسط صحاري دبي. كما أن لديها العديد من المجسمات الضخمة المصنوعة من الزهور الملونة المنسقة بشكل ساحر مثل طائرة الإمارات إيرباص، ساعة الأزهار، أهرامات، شخصية ميكي ماوس والعديد من شخصيات ديزني الكرتونية. إضافة إلى ممرات الفراشات والقلوب التي يلجأ العديد من السياح لأخذ صور تذكارية وسطها.

ساعات العمل: 9 صباحًا - 11 مساءً.

أسعار التذاكر: البالغين 75 درهم إماراتي (فوق 12)، والأطفال 60 درهم إماراتي (3 - 12).

الموقع على الخريطة

6. مسجد جميرا

مسجد جميرا

يعتبر مسجد جميرا من أشهر الأماكن السياحية التاريخية في مدينة دبي وأكثرها جمالاً لروعة هندسته المعمارية الإسلامية. حيث تم بناء الجزء الخارجي بالحجر الرملي والرخام ويضم مئذنتين طويلتين تشكلان قبة، أما جدرانه الداخلية فقد تم تزيينها بزخارف جميلة بشكل وحروف عربية أنيقة. ويُعد مسجد جميرا العتيق الوحيد في المدينة الذي يسمح للزوار الغير مسلمين بالزيارة، حيث ينظم المرشدون جولات إرشادية يومية عدا يوم الجمعة.

الموقع على الخريطة

7. نخلة جميرا

نخلة جميرا

من أوائل مشاريع ازدهار السياحة في مدينة العجائب الجزر الاصطناعية المصممة على شكل شجر النخيل، ولقبت جزيرة جميرا بالأعجوبة الثامنة حيث يمكن رؤية جمالها من الأعلى عند القفز بالمظلة الهوائية. وتحتوي على عدة أماكن ترفيهية من عشرات المطاعم والفنادق الفخمة وكذلك حديقة اكوافنتشر المائية المشهورة.

الموقع على الخريطة

8. شاطئ جميرا المفتوح

شاطئ جميرا المفتوح

شاطئ جميرا ذو الرمال الناعمة والمياه الصافية من أجمل شواطئ دبي وأكثرها زيارة. حيث يعد أروع مكان للاسترخاء والاستمتاع بأشعة الشمس إضافة إلى إمكانية القيام بالعديد من الرياضات والأنشطة المائية. وتم تخصيص مناطق للعب والتنزه العائلي. كما يقع شاطئ جميرا العام بالقرب من العديد من الشواطئ الخاصة والمتاحة لبعض الفنادق.

إذا كنتم ترغبون في قضاء وقت ممتع مع أطفالكم، فإن هذا الشاطئ يعد مكاناً رائعاً. ومن الأفضل أن تزوروا الشاطئ في وقت مبكر من النهار، حيث يتم إغلاقه بعد غروب الشمس.

الموقع على الخريطة

9. خور دبي

خور دبي

بإمكانكم زيارة خور دبي الفاصل بين منطقتي الديرة الشمالية وبر دبي في الجنوب ومشاهدة البضائع التي يتم تحميلها داخل وخارج السفن التجارية. وغالبا ما يلجأ السياح الأجانب للاستمتاع برحلة بحرية في الخور على متن السفن السياحية واستكشاف دبي القديمة أو القوارب التقليدية، أو حتى المشّي ببساطة على طول الكورنيش الخلّاب الذي يضم العديد من المطاعم، حيث جذبت الخور السكان الباحثين على الصيد منذ أكثر من 100 سنة وأصبح العنصر الأساسي في نمو المدينة.

كما يعد خور دبي من أفضل الاختيارات والوجهات السياحية التي تتميز بالمعالم الطبيعية الخلابة والحياة التقليدية البسيطة ولا تزال مكاناً صاخباً ورائعاً للتجول فيه لكونه من أجمل الاماكن السياحية في دبي.

ننصح بزيارة خور دبي في ساعات المساء حيث تكون الأجواء رائعة، فالمنطقة مثالية للتنزه والتسوق وتناول الطعام. كما يمكن لأطفالكم الاستمتاع بألعاب الأطفال المنتشرة في جميع أنحاء المكان.

الموقع على الخريطة

10. متحف دبي

متحف دبي

إذا كنتم من محبي المعالم التاريخية والتراثية فبإمكانكم التوجه إلى متحف دبي الذي يقع في حصن الفهيدي. الحصن الذي تم بناءه في عام 1787، ويعد من أقدم المباني في إمارة دبي. ويحتوي مدخل المتحف على مجموعة من الخرائط القديمة لدبي ودولة الإمارات حيث يظهر التوسع الكبير الذي ضرب المنطقة منذ طفرة النفط.

أما الفناء فيضم عدد من القوارب التقليدية وبيت من أوراق النخيل مع قاعة في اليمين تعرض الأسلحة وقاعة في اليسار تعرض الآلات الموسيقية الاماراتية. كما يوجد في الطابق الأرضي قاعات عرض ومعارض تصوير تغطي مختلف جوانب الحياة الاماراتية التقليدية مثل الحياة الصحراوية البدوية. كما يحتوي المتحف على تحف فنية من مقابر قديمة متواجدة منذ 3000 إلى 4000 سنة.

ساعات العمل: 8:30 صباحًا - 8:30 مساءً.

أسعار التذاكر: 3 دراهم للبالغين ودرهم واحد للأطفال دون سن 6 سنوات.

الموقع على الخريطة

11. دبي أوبرا

دبي أوبرا

إذا كنتم من عشاق الفن وهواة حضور الأمسيات الثقافية والفنية فبإمكانكم الاستمتاع بالمشهد الفني والثقافي في دار الأوبرا في دبي. حيث يعد من أحدث الأماكن السياحية في الإمارة ويرجع افتتاحه إلى عام 2016. وقد صمم كقارب شراعي تقليدي بتصميم مذهل مما زاد من سحر إطلالته وتميزه. تقع هذه الوجهة المرموقة في قلب مدينة دبي إلى جوار نافورة دبي ومول دبي وبإمكانه استيعاب أكثر من 2000 شخص لحضور المؤتمرات، المسرح المحلي والعالمي، الحفلات الموسيقية والباليه إلى جانب العديد من الأفلام والعروض الفنية بتجربة صوت فريدة من نوعها مما يجعله من أبرز الأماكن السياحية في دبي.

أسعار التذاكر: يختلف سعر التذكرة بحسب العرض إلا أن الأسعار تبدأ من 250 درهم إماراتي.

يرجى الانتباه أنه يسمح بإدخال المشروبات فقط داخل المسرح.

الموقع على الخريطة

12. مدينة أكوافنتشر المائية

مدينة أكوافنتشر المائية

من أكثر الحدائق المائية إثارة في دبي وأكثرها شعبية حديقة أكوافنتشر التي تقع بفندق أتلانتس داخل جزيرة جميرا. حيث توفر أفضل الفرص لقضاء الرحلات السياحية مع العائلة والأطفال. وتضم الحديقة المائية أكبر منزلق مائي في العالم والكثير من المسابح والألعاب الممتعة. إضافة إلى جولات طويلة لزيارة ناطحات السحاب والتسوق. كما ينتظركم منزلق ليب اوف فيث للاستمتاع بمغامرة الغطس في المياه التي تعج بأسماك القرش.

ساعات العمل: 9:30 صباحًا - 6 مساءً.

أسعار التذاكر: يختلف سعر التذكرة بحسب نوعها إلا أن الأسعار تبدأ من 345 درهم إماراتي.

الموقع على الخريطة

13. آي إم جي عالم من المغامرات

آي إم جي عالم من المغامرات

تعد آي إم جي أول مدينة ترفيهية في دبي حيث تحتضن الكثير من الفعاليات السياحية وألعاب المغامرة والتشويق وألعاب تعتمد على شخصيات مارفل، أبطال الرسوم المتحركة وحياة الديناصورات. كما تتميز الحديقة بالكثير من المطاعم والمتاجر الحصرية إضافة إلى عشرات شاشات السينما لتصبح أضخم مدينة ملاهي داخليّة في العالم وأكثرها جذبًا وإثارة لصناعة عالم خيالي للأطفال من مُختلف الأعمار.

ساعات العمل: 12 - 10 مساءً.

أسعار التذاكر: سعر التذكرة يبدأ من 344 درهم إماراتي.

أسعار المطاعم في الداخل مبالغ فيها بعض الشيء، لهذا ننصحك بتناول طعامك بالخارج قبل الدخول.

الموقع على الخريطة

14. دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية

دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية

يقع دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية في الطابق الثالث من دبي مول ويعتبر أحد أشهر المعالم السياحية في إمارة دبي. حيث يضم ما يقارب من 140 نوعاً من الكائنات البحرية من الأسماك الملونة إلى أسماك القرش وغيرها من المخلوقات البحرية المختلفة. يوجد في وسط الأكواريوم نفق ممتد على طول 48 متر يوفر لك مشاهدة الأسماك من حولك وكأنك في قاع البحر. كما يمكن للزوار تجربة القيام بجولة على متن قارب بقاعٍ زجاجي، والغوص في قفص الغطس والسباحة مع أسماك القرش. بالإضافة إلى ذلك تضم حديقة الحيوانات المائية العديد من الحيوات المذهلة مثل تمساح "كينغ كروك" والذي يبلغ طوله 5 أمتار ووزنه 750 كلغ.

ساعات العمل: 10 صباحًا - 10:15 مساءً.

أسعار التذاكر: يختلف سعر التذكرة بحسب نوعها إلا أن الأسعار تبدأ من 209 درهم إماراتي.

الموقع على الخريطة

15. محمية رأس الخور للحياة البرية

محمية رأس الخور للحياة البرية

تعد محمية رأس الخور موطن للعديد من الثدييات والأسماك وطيور النحام وغيرها. تشرف على هذه المحمية بلدية دبي وتضم ثلاث مناطق لدخول الزوار إليها في ساعات النهار لرؤية الطيور. تمتد محمية رأس الخور على مساحة 6.2 كم مربع، وتحتضن ما يقارب من 450 نوع من الحيوانات، فضلاً عن حوالي 47 نوعاً من النباتات. كما تتمتع المحمية بطبيعة خلابة تجعلها من أجمل الأماكن الطبيعية في دبي.

ساعات العمل: 7:30 صباحًا - 5:30 مساءً.

لا يمكن الوصول إلى المحمية إلا بالسيارة. لذلك، يجب تجنب محاولة الوصول إليها من خلال المواصلات العامة. على الرغم من أن خرائط جوجل تشير إلى أنه يمكن ذلك، إلا أن هذا غير صحيح وقد يؤدي بك إلى موقع آخر في المنطقة.

الموقع على الخريطة

16. مول الإمارات

مول الإمارات

مول الإمارات هو أحد أشهر المولات وأماكن الترفيه في دبي، وقد تم افتتاحه في عام 2005. يمتد المول على مساحات شاسعة ويضم أكثر من 560 متجر من العلامات التجارية العالمية في الإلكترونيات والأحذية والعطور والمفروشات، بالإضافة إلى ركن الأزياء "فاشن دوم" والذي يحتوي على أشهر متاجر الأزياء.

يحتوي مول الإمارات على مرافق ترفيهية متنوعة من المرافق الترفيهية مثل "سكي دبي" الذي يضم منحدراً رائعاً للتزلج إلى جانب تجربة الواقع الافتراضي في "دريم سكيب" ولا ننس منطقة الترفيه "ماجيك بلانيت". كما ينظم المول الفعاليات الفنية وعروض الأزياء في الطابق الأرض. يوجد في مول الإمارات أيضاً الفرع الرئيسي "لسينما فوكس" والتي تقوم بعرض أحدث الأفلام في أجواء رائعة.

ساعات العمل: 10 - 1 صباحًا.

الموقع على الخريطة

17. ميركاتو مول

ميركاتو مول

ميركاتو مول مجمع صغير رائع وجميل ويستحق الزيارة. المول مبنى على الطراز الإيطالي ومدينة فينسيا الساحرة. زيارة المول في الفترة الصباحية أفضل وأجمل من زيارته في المساء. يتميز ميركاتو مول بتصميمه الهندسي الرائع الذي يحاكي الطراز الإيطالي ويقدم تجربة تسوق مذهلة للزوار. يقع المول في جميرا بجوار تاون سنتر ويضم أكثر من 130 متجر لأشهر العلامات التجارية المعروفة. كما يحتوي ميركاتو مول على مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى الأطباق إلى جانب الأماكن الترفيهية التي تناسب الكبار والصغار على حد سواء.

ساعات العمل: 10 صباحًا - 10 مساءً.

الموقع على الخريطة

18. بيت الشيخ سعيد آل مكتوم

بيت الشيخ سعيد آل مكتوم

‪قصر جميل تم تحويله لمتحف يروي قصة تطور دبي وعراقة الماضي. يوجد في القصر متجر لبيع التذكارات الجميلة. بيت الشيخ سعيد آل مكتوم هو تحفة معمارية رائعة مع إطلالاته الخلابة على خور دبي. كان هذا البيت هو مسكن الشيخ سعيد وعائلته وقد تم إعادة بنائه وتجديده عدة مرات حتى وصل إلى الروعة التي هو عليها اليوم. يضم البيت في داخله متحف يحتوي على صور ووثائق تاريخية للتعرف على التاريخ العريق لإمارة دبي. يتكون بيت الشيخ سعيد من 30 غرفة وعدة شرفات توفر إطلالة رائعة على خور دبي.

ساعات العمل: 8 صباحًا - 8:30 مساءً.

إذا كنت تخطط لزيارة هذا المعلم السياحي فننصحك بتجنب زيارته في فصل الصيف، حيث تكون في هذه الفترة، درجات الحرارة مرتفعة والرطوبة عالية.

الموقع على الخريطة

19. منطقة ديرة

منطقة ديرة

تعرف ديرة بكونها إحدى أقدم المناطق في دبي وتعكس تاريخ الإمارة العريق. تقع هذه المنطقة في الضفة الشمالية لخور دبي وكانت في السابق محور التجارة الرئيسي في دبي. تشتهر ديرة بالأسواق القديمة التقليدية التي يأتي إليها الزوار من كل أنحاء دولة الإمارات بغرض التسوق ومشاهدة المعالم السياحية الأثرية. كما تضم المنطقة مجموعة كبيرة من المطاعم من مختلف مطابخ العالم المختلفة، بالإضافة إلى أسواق الذهب والتوابل وغيرها من السلع.

الموقع على الخريطة

20. متحف معبر الحضارات

متحف معبر الحضارات

فتح متحف معبر الحضارات أبوابه للزوار في 27 يناير 2014. يقع المتحف في بيت الشيخ سعيد آل مكتوم وتم تأسيسه من قبل أحمد عبيد المنصوري. يعد متحف معبر الحضارات من أهم المعالم التراثية في إمارة دبي ويضم مجموعة من القطع الأثرية التاريخية والمخطوطات النادرة إلى جانب مستودع الأسلحة. يلعب المتحف دور مهم في التعرف على ثقافات البلدان المختلفة بداية من العصور القديمة وصولاً إلى يومنا هذا.

ساعات العمل: 9 صباحًا - 6 مساءً.

أسعار التذاكر: 25 درهم إماراتي للبالغين، ومجانًا للأطفال دون سن 7 سنوات.

الموقع على الخريطة

21. حي الفهيدي التاريخي

حي الفهيدي التاريخي

يقع حي الفهيدي على طور خور دبي ويعتبر من أبرز المواقع التراثية في دبي التي تعرف الزوار على أسلوب الحياة القديمة الذي كان سائداً في الإمارة منذ منتصف القرن التاسع عشر. لعب هذا الحي دور مهم في التجارة قديماً بسبب موقعه الاستراتيجي بالقرب من خور دبي. يضم حي الفهيدي العديد من النشاطات الثقافية والمعارض الفنية إلى جانب الأسواق الشعبية التي تحمل الطراز القديم. كما يحتوي الحي على متحف دبي والذي يعد أقدم مبنى في الإمارة.

ساعات العمل: 7 صباحًا - 8 مساءً.

إذا كنت ترغب في زيارة هذه المنطقة التاريخية، فلا تذهب إليها بالسيارة، لأنها مزدحمة جداً ومن الصعب أن تجد موقف لسيارتك.

الموقع على الخريطة

22. منطقة السيف

منطقة السيف

تعكس منطقة السيف تاريخ دبي وتراثها العريق من خلال المباني المشيّدة بالحجر الرملي وأبراج الرياح إلى جانب الأزقة المذهلة. تضم هذه المنقطة سوق عائم على متن القوارب لعرض المنسوجات والمشغولات اليدوية، بالإضافة إلى مساحات فنية ومطاعم تقدم أشهى الأطباق المحلية. فضلاً عن السوق العربي التراثي الذي يوفر للزوار تجربة مميزة تعرفهم على العادات والتقاليد ونمط الحياة الإماراتية.

الموقع على الخريطة

23. مدينة جميرا

مدينة جميرا

مدينة جميرا هي عبارة عن مجموعة من الأسواق التراثية والشواطئ الرائعة، فضلاً عن فنادق فاخرة من فئة الخمس نجوم مثل جميرا النسيم وجميرا القصر. بالإضافة إلى مجموعة من المنتجعات الفخمة. كما تنظم المدينة رحلات على متن القوارب داخل المياه في أجواء رائعة إلى جانب إمكانية ممارسة الرياضات المائية المختلفة. تضم مدينة جميرا أيضاً العديد من المطاعم التي توفر لك الاستمتاع بالوجبات الشهية.

الموقع على الخريطة

24. السركال أفينو

السركال أفينو

تعد منطقة السركال أفينو واحدة من أكثر المناطق السياحية في دبي التي تجذب عشاق الفن. كانت هذه المنطقة في السابق حي للمستودعات الصناعية قبل أن يتم تطويها لتصبح أحد مراكز الإبداع في دبي في عام 2008. تستضيف منطقة السركال العديد من المعارض الفنية والفعاليات الثقافية حيث يقوم الفنانين بعرض أعمالهم المميزة للزوار. كما تضم المنطقة مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم الوجبات الخفيفة الصحية والمشروبات والعصائر.

ساعات العمل: 7 صباحًا - 8 مساءً.

لا ننصحك بالذهاب بسيارتك حيث ستجد ‪ .صعوبة كبيرة في إيجاد مكان فارغ في مواقف السيارات

الموقع على الخريطة

25. شاطئ أم سقيم

شاطئ أم سقيم

شاطئ أم سقيم هو من أشهر شواطئ دبي حيث يوفر إطلالة رائعة على برج العرب خاصة وقت غروب الشمس. يمتد الشاطئ على طول ساحل الخليج العربي ويتميز بالرمال الناعمة والمياه النقية لذا فهو مكان مثالي للسباحة والاسترخاء. كما يحتوي شاطئ أم سقيم على كل المرافق الضرورية من أماكن تغيير الملابس إلى دورات المياه، بالإضافة إلى مطاعم وبعض الألعاب المائية.

شاطئ مجاني مفتوح للجميع، لكن يعيبه عدم وجود مرافق عامة فيه. ولهذا يجب عليك إحضار كل ما تحتاجه معك.

الموقع على الخريطة

26. شاطئ كايت

شاطئ كايت

إذا كنت من عشاق الرياضات المائية وترغب في ممارستها على أحد شواطئ دبي، فإن شاطئ كايت هو المكان الأنسب لذلك. شاطئ كايت هو من الشواطئ المجانية في دبي ويتيح لك مجموعة مميزة من النشاطات المائية مثل التزلج الشراعي والتجديف. يمتد الشاطئ على طول ساحل جميرا ويقدم تجربة فريدة للزوار من خلال المرافق العامة النظيفة والخدمات عالية الجودة، فضلاً عن المطاعم والمقاهي المنتشرة على الشاطئ.

الشاطئ مزدحم بشكل كبير ويصعب العثور على موقف للسيارة، ولهذا فهو غير مناسب للعائلات.

الموقع على الخريطة

27. دبي ستارز

دبي ستارز

دبي ستارز هو ممشى في دبي يهدف أن يكون أكبر ممشى لأسماء النجوم، متجاوزاً بذلك ممشى نجوم هوليوود الشهير، يتميز دبي ستارز بين أبرز المعالم السياحية في دبي وهو عبارة عن ممشى مخصص لأسماء النجوم أشبه بممشى هوليوود الشهير. انطلقت المرحلة الأولى من هذا الممشى في عام 2019 عندما أعلنت عنه شركة إعمار، حيث تم تكريم مشاهير من الفن والتمثيل والرياضة من خلال كتابة أسمائهم في مربعات لتخليد ذكراهم. كما يتيح ممشى دبي ستارز فرصة للجميع لترشيح النجم الذي يرغبون بتكريمه عن طريق موقع الممشى عبر الإنترنت.

الموقع على الخريطة

28. سيتي لاند مول

سيتي لاند مول

يصنف سيتي لاند مول ضمن أشهر مولات دبي وأجمل الأماكن السياحية في دبي، حيث بني هذا المول بتصميم مستوحى من الطبيعة. يتمتع سيتي لاند مول بالأشجار والأزهار إلى جانب موقعه الجغرافي المميز. يضم المول أكثر من 350 متجر للعديد من العلامات التجارية العالمية، فضلاً عن مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي. كما يحتوي سيتي لاند مول على مرافق ترفيهية ممتعة منها المجمع السينمائي الذي يضم 10 صالات عرض.

ساعات العمل: 9 صباحًا - 10 مساءً.

الموقع على الخريطة

29. عين دبي

عين دبي

افتتحت عين دبي بالقرب من نخلة جميرا كأطول عجلة ترفيهية في العالم. توفر هذه العجلة إطلالة رائعة على المعالم السياحية في دبي، وتتميز بهندستها المعمارية الرائعة. تضم العجلة 48 مقصورة بارتفاع 250 متر تتيح للزوار الاستمتاع برحلة مدتها 38 دقيقة والتقاط أجمل الصور. كما يمكنك الاستمتاع بتجربة فريدة من خلال حجز مقصورة كبار الشخصيات حيث يحذى فيها الركاب بضيافات خاصة وفعاليات مميزة.

ساعات العمل: 11 صباحًا - 9 مساءً.

الموقع على الخريطة

30. بوليوود باركس دبي

بوليوود باركس دبي

يقع بوليوود باركس دبي في شارع الشيخ زايد، وهو متنزه ترفيهي مستوحى من عالم بوليوود الشهير ويعكس ثقافة صناعة الأفلام الهندية. يسلط هذا المنتزه الضوء على أشهر الأفلام الهندية ويضم خمس مناطق مختلفة تقدم كل منها تجارب مميزة. كما يحتوي بوليوود باركس دبي على مجموعة متنوعة من الألعاب الترفيهية التي تناسب كافة الأعمار، فضلاً عن المطاعم الهندية الأصيلة.

الموقع على الخريطة

31. سكاي دايف دبي

سكاي دايف دبي

لا تخلو دبي من تجارب الإثارة والتشويق، ومنها تجربة القفز المظلي الحر مع سكاي دايف دبي. يمنح هذا المكان تجربة قفز مظلي هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، وتكون عملية القفز برفقة مدربين محترفين من على ارتفاع أربع آلاف متر. توفر سكاي دايف دبي موقعين للقفز إحداهما في نخلة جميرا والآخر في الصحراء على بعد 35 كيلومتر من إمارة دبي، وتتم عملية القفز في أعلى معايير السلامة والأمان.

ساعات العمل: 8 صباحًا - 2:30 مساءً.

أسعار القفز المظلي: تبدأ الأسعار من 605 درهم إماراتي.

نقترح هذا المكان بشدة لمحبي المغامرات والقفز المظلي، حيث يمكنك القفز مع فريق عمل محترف ورائع يجعلك تستمتع بكل ثانية.

الموقع على الخريطة

32. دبي دولفيناريوم

دبي دولفيناريوم

دبي دولفيناريوم هي من أهم الفعاليات الرائعة التي يوصى بمشاهدتها أثناء سياحتك في دبي. حيث يقدم عروض حية للدلافين وحيوانات الفقمة، تشمل هذه العروض ألعاب بهلوانية مائية وخدع بصرية إلى جانب فرصة السباحة مع الدلافين في أوقات محددة. كما يضم دبي دولفيناريوم أنشطة ممتعة مثل متاهة من مرايا وغرفة ترامبولين، فضلاً عن سينما خماسية وسباعية الأبعاد لمشاهدة أحدث الأفلام.

ساعات العمل: 10 صباحًا - 7:30 مساءً.

أسعار التذاكر: 99 درهم إماراتي للبالغين، و49 درهم إماراتي للأطفال (2 - 11).

الموقع على الخريطة

33. خليج الدلافين

خليج الدلافين

يعتبر خليج الدلافين إحدى الوجهات الترفيهية الرائعة في دبي، ويقع في حديقة أكوافنتشر المائية في أتلانتس النخلة. يتمتع هذا الخليج باحتوائه على مجموعة كبيرة من الدلافين إلى جانب العديد من الأنشطة التي تناسب كافة الأعمار. يوفر لك خليج الدلافين فرصة الاستمتاع باللعب من الدلافين دون الدخول إلى الماء، بالإضافة إلى تجربة ركوب الأمواج فضلاً عن الاسترخاء على الرمال الناعمة والسباحة في المياه الفيروزية.

ساعات العمل: 9:30 صباحًا - 6 مساءً.

على الرغم من أنها تجربة رائعة للأطفال، إلا أن التصوير فيها ممنوع، ويجب أن يتم التقاط الصور عن طريق المصورين المحترفين الموجودين في المكان، وهذا بكل تأكيد يتطلب دفع مبلغ مالي. لذلك يجب التأكد من حمل النقود الكافية قبل الذهاب.

الموقع على الخريطة

34. حوض ذا لوست تشامبرز

حوض ذا لوست تشامبرز

يعد حوض ذا لوست تشامبرز في أتلانتس النخلة أكبر حوض أسماك في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تبلغ سعته 11 مليون لتر. يضم هذا الحوض مجموعة رائعة من أسماك القرش والأسماك الملونة وأنواع كثيرة أخرى يصل عددها إلى 65 ألف كائن بحري. كما يوفر الحوض تجربة غوص لا تنسى مع الأسماك والاستمتاع بمناظر حطام مدينة أتلانتس الضائعة.

ساعات العمل: 10 صباحًا - 9 مساءً.

أسعار التذاكر: يبلغ سعر التذكرة 135 درهم إماراتي.

الموقع على الخريطة

35. بحيرات القدرة

بحيرات القدرة

تقع بحيرات القدرة في وسط الصحراء على بعد نصف ساعة بالسيارة من إمارة دبي، وهي من البحيرات الصناعية وتعتبر موطناً للعديد من الحيوانات مثل الغزلان والثعالب إلى جانب أنواع كثيرة من الطيور. بحيرات القدرة هي من الأماكن الرائعة للقيام بأحلى نزهة وقضاء ممتع وقت بعيداً عن ضوضاء المدن، فضلاً عن إمكانية التخييم والاستمتاع بحفلات الشواء وقضاء أجمل الأوقات برفقة العائلة أو الأصدقاء.

لا توجد هناك مطاعم أو مقاهي بالقرب من هذه البحيرات، لهذا احرص على إحضار طعامك معك أثناء قدومك.

الموقع على الخريطة

36. محمية دبي الصحراوية

محمية دبي الصحراوية

تمنح محمية دبي الصحراوية تجربة ممتعة لزوارها من خلال منتجع المها الصحراوي والأنشطة الترفيهية المختلفة، بالإضافة إلى ما تملكه من حيوانات ونباتات صحراوية مهددة بالانقراض. تعتبر هذه المحمية من أكبر المحميات الطبيعية في الإمارات العربية المتحدة، وتضم أكثر من 43 نوعاً من الثدييات والزواحف و50 نوعاً من النباتات إلى جانب 120 نوع من الطيور. كما يمكنك عيش المغامرة والإثارة في محمية دبي الصحراوية من خلال رحلات السفاري وركوب الخيل، فضلاً عن التزلج على الرمال والتخييم.

إنها تجربة رائعة وممتعة للغاية، ولكن يجب عليك أن تتأكد من اختيار شركة سفاري موثوقة وذات سمعة جيدة. كما ينصح بارتداء ملابس مناسبة للسفاري وإحضار الماء والواقي من الشمس.

الموقع على الخريطة

37. موشنجيت دبي

موشنجيت دبي

موشنجيت دبي هو متنزه رائع لمحبي الألعاب والمغامرات المستوحاة من أشهر الأفلام في العالم، حيث يضم المنتزه مجموعة كبيرة من ألعاب الإثارة الحماسية مثل الأفعوانية الدوارة بعربة واحدة والمستوحاة من فيلم "ناو يو سي مي". كما يوفر المنتزه عروض ترفيهية ممتعة في "ذا كونغ فو باندا أكاديمي"، بالإضافة إلى دور السينما والتي تعرض أحدث الأفلام بتقنيات متطورة للغاية. هذا المكان ‪يمنحك مستوى رائع من المتعة والإثارة يجعلك ترغب في الرجوع إليه مرة أخرى في أقرب وقت.

ساعات العمل: 11 صباحًا - 8 مساءً.

أسعار التذاكر: تبدأ أسعار التذاكر من 295 درهم إماراتي.

الموقع على الخريطة

38. برواز دبي

برواز دبي.jpg

افتتح إطار دبي في يناير 2018، وسرعان ما أصبح واحدًا من أشهر الوجهات السياحية في دبي. يتميز هذا الإطار بحجمه الكبير حيث يبلغ ارتفاعه 150 مترًا وعرضه 93 مترًا، ويحتوي على 15000 متر مربع من الكسوة الذهبية التي تشكل تصميم الخاتم الموجود في شعار معرض دبي إكسبو 2020. إنه أكبر إطار للصور في العالم وقد صممه فرناندو دونيس الذي فاز في مسابقة تضمنت 926 مقترحًا. فإذا كنت تنوي السياحة في دبي فننصحك بشدة بزيارة إطار دبي والاستمتاع بمشاهدة هذه التحفة المعمارية الرائعة.

ساعات العمل: 9 صباحًا - 9 مساءً.

المكان رائع والحديقة الخارجية جميلة ومليئة بالأشجار والمقاعد المطلة على النافورة التي تقوم بعروض راقصة كل نصف ساعة. كما يتوفر على الجسر متجر قوديفا ومتجر يامانوتي.

الموقع على الخريطة

39. شارع الشيخ زايد

شارع الشيخ زايد.jpg

يعد شارع الشيخ زايد الشريان الرئيسي لإمارة دبي، حيث يمتد بشكل موازٍ مع الخط الساحلي، بدءًا من دوار المركز التجاري وصولاً إلى حدود إمارة أبو ظبي. عُرف هذا الشارع سابقًا باسم طريق الدفاع ويحتوي على العديد من ناطحات السحاب الشاهقة، بما في ذلك أبراج الإمارات. كما يضم الشارع العديد من نقاط الجذب السياحية مثل مول الإمارات ودبي مول وبرج العرب ومنتزه وايلد وادي المائي، بالإضافة إلى حديقة الصفا.

الموقع على الخريطة

40. حديقة دبي للفراشات

حديقة دبي للفراشات

تقع حديقة الفراشات داخل "حديقة المعجزة" في دبي وتحتوي على أكثر من 15 ألف نوعًا مختلفًا من الفراشات. يمكنك الاستمتاع برحلة ممتعة في هذه الحديقة من خلال مشاهدة تطور هذه الفراشات الرائعة، بدءًا من مرحلة اليرقة وصولًا إلى النمو الكامل. كما ننصحك أيضًا بزيارة متحف الفراشات والحشرات الموجود في الحديقة والذي سيمكنك من التعرف على أنواع مختلفة من الفراشات.

ساعات العمل: 9 صباحًا - 6 مساءً.

أسعار التذاكر: تبدأ أسعار التذاكر من 55 درهم إماراتي.

الموقع على الخريطة

41. حديقة زعبيل

حديقة زعبيل

تُعَد حديقة زعبيل إحدى أشهر حدائق دبي ومن أكثر الأماكن الترفيهية المفضلة للعائلات والأطفال الذين يرغبون في الاسترخاء والاستمتاع بأجواء هادئة بعيداً عن ضجيج المدينة. تقع الحديقة في حي زعبيل، وتتميز بموقعها القريب من العديد الأماكن السياحية في دبي، بما في ذلك برج خليفة ودبي مول. تضم حديقة زعبيل مساحات خضراء واسعة، ويوجد في وسطها بركة مائية، بالإضافة إلى قاعة سينما ثلاثية الأبعاد في الهواء الطلق.

ساعات العمل: 8 صباحًا - 10 مساءً.

تعتبر حديقة رائعة للأطفال حيث يتوفر فيها ألعاب متنوعة وبعض الفعاليات والعروض المختلفة.

الموقع على الخريطة

42. منتزه سفاري دبي

منتزه سفاري دبي.jpg

يحتوي منتزه سفاري على أكثر من 250 نوعًا من الحيوانات البرية على مساحة تصل إلى 120 هكتارًا. تم تقسيم المنتزه إلى مناطق مختلفة تعكس مواطن تواجد الحيوانات، مثل القرية العربية، القرية الآسيوية، والقرية الإفريقية، مما يوفر فرصة للزوار للاستمتاع برحلة سفاري ممتعة لاستكشاف الأجزاء المختلفة من حديقة سفاري دبي المذهلة.

ساعات العمل: 9 صباحًا - 5 مساءً.

أسعار التذاكر: 50 درهم إماراتي للبالغين، و20 درهم إماراتي للأطفال (3 - 12).

الموقع على الخريطة

43. متحف المستقبل

متحف المستقبل.jpg

يقع متحف المستقبل في شارع الشيخ زايد، ويُعدُّ من أشهر المعالم السياحية في دبي. وضعت "مؤسسة دبي للمستقبل" هذا المتحف ليستكشف المستقبل ويُظهر ما سيحمله من تقدم وابتكار في القرن الحادي والعشرين، بالاعتماد على العلم والتكنولوجيا المتطورة. 

تم افتتاح المتحف في 22 فبراير 2022. وقد أطلق عليه اسم "المتحف الحي" لأنه يجمع بين العناصر التقليدية للمعارض والمسرح التفاعلي والمعالم ذات المفاهيم المختلفة. كما يعدُّ المقر الرئيسي لمبادرة "نوابغ العرب" التي تهدف إلى تسليط الضوء على ألف موهبة عربية استثنائية في مختلف المجالات الرئيسية.

ساعات العمل: 10 صباحًا - 7:30 مساءً.

أسعار التذاكر: سعر تذكرة الدخول 149 درهم إماراتي.

الموقع على الخريطة

44. شارع بوليفارد

شارع بوليفارد.jpg

يعد شارع بوليفارد من أشهر الشوارع في دبي، حيث يمتد في دائرة كاملة حول سوق البحار ونافورة دبي وبرج خليفة، ويضم مجموعة متنوعة من المطاعم والفنادق والمقاهي. يشتهر هذا الشارع بكونه وجهة سياحية شهيرة للسياح المحليين والأجانب في دبي، حيث يوفر العديد من الأنشطة الممتعة مثل التسوق والتنزه وركوب الدراجات الهوائية.

الموقع على الخريطة

45. ممشى دبي مارينا

ممشى دبي مارينا

يعتبر ممشى دبي مارينا واحد من أشهر الأماكن السياحية في دبي. يمتد هذا الممشى لمسافة سبع كيلومترات ويتوسط أشجار النخيل ويضم العديد من المطاعم والمتاجر والأنشطة الترفيهية. يمكنك الاستمتاع بالتنزه تحت أشعة الشمس خلال فصل الشتاء وممارسة رياضة المشي أو ركوب الدراجة الهوائية ومشاهدة منظر غروب الشمس واليخوت الفاخرة، فضلًا عن الأضواء المتلألئة لمدينة دبي الجميلة.

يكون الممشى مزدحم أكثر قليلاً أثناء ساعات المساء، لكنك لن تجد صعوبة في المشي حتى مع عربة الطفل.

الموقع على الخريطة

تتميز دبي بتصاميمها الحديثة للغاية بوجود ناطحات سحاب شاهقة، جزر على شكل نخيل، شواطئ ذهبية، حياة ليلية نابضة بالحياة ومطاعم عالمية. هذا ما جعل من المدينة مكانًا يستحق المشاهدة والاستكشاف حيث إنها لُقبت بمدينة العجائب. كما أنها شهدت ازدهاراً في الكثير من القطاعات، ويتركز اقتصادها على النفط، الخدمات والتجارة. كما حققت الأعمال التجارية في دبي نموًا مذهلاً بفضل الكفاءات الإدارية والانفتاح على العالم. إضافة إلى السياحة المستمرة على مدار السنة. فإذا أردت أن تحجز رحلتك لدبي فإن Wingie يوفر لك مئات الرحلات للعديد من شركات الطيران فلا تردد بزيارة الموقع.


Feras Albatran
Feras Albatran
22 مقالة
تخرج من جامعة اولوداغ كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية فرع إدارة الأعمال. تخصص بعد التخرج في التسويق الرقمي وعمل متطوعاً في أحد مواقع التجارة الإلكترونية. اكتسب حب الكتابة منذ الصغر ومارسها طويلاً كهواية، ثم تحولت هذه الهواية إلى شغف وبدأ في الكتابة للعديد من مواقع المحتوى. وبعد الخبرة التي اكتسبها قرر خوض مغامرة جديدة بالانضمام إلى فريق Wingie.