افضل 10 اماكن سياحية في دبي للعائلات

ferasalbatran

كانت ولا زالت مدينة دبي ساحرة بجمالها وطبيعتها، باهرة بأبراجها الشاهقة التي تغطي المدينة بارتفاعات عالية تثير منظرًا رائعًا في المدينة، صدق من قال عنها بأنّها باريس العرب، فهي تتطوّر باستمرار على جميع المستويات بهدف إثراء وتطوير المجتمع وخاصّةً في قطاع السياحة، فهي تظهر بملامح جميلة وكأنّها عروسٌ في ليلة زفافها، وتتصدّر من ضمن أهم وأجمل قوائم السياحة العالمية، وتعتبر أغلب الأماكن السياحية في دبي مناسبة للعائلات؛ ومكانًا مرموقًا رفع مكانتها في التنافس مع الدول العربية والعالمية، ممّا جعلها بلدًا مميّزًا يقصده القاصي والداني. من خلال هذا المقال المقدم من Wingie ذكرنا لكم أجمل اماكن سياحية في دبي للعائلات.

المحتويات

1. بوليفارد دبي

بوليفارد دبي

يُعد هذا الشارع من أفخم وأرقى الشوارع الحديثة في دبي، فهو يتوسط مدينة دبي التي تحفّه أشجار النخيل على جوانب شارع بوليفارد دبي. ستشاهد ضمن هذا الشارع عدد لا محدود من الخدمات الجميلة التي يقدموها للعائلات هناك، مثل مناطق التنزّه، ومناطق التسوّق والمطاعم وغيرها الكثير.

إنَّ ربط بوليفارد دبي ببرج خليفة الشهير وجسر دبي الذي يطل عليه مباشرة؛ أضفى له بهجةً ومتعةً خاصة، فيستحيل على العائلة القادمة لبوليفارد دبي بغرض السياحة؛ أن لا يزوروا برج خليفة الشهير الذي يدفع البعض مئات الدولارات ليصلوا له ويشاهدوا الغروب من ناطحات السحاب الشامخة.

يوجد أيضًا في المدينة بداخل مول دبي، الحديقة المائية أو بما تُعرف بأكواريوم دبي الواقع في شارع بوليفارد، وتحتوي الحديقة على عدد هائل ومختلف من المخلوقات البحرية الممتعة.

المواصلات: أقرب محطة حافلات هي محطة برج خليفة / فندق القصر.

الموقع على الخريطة

2. حديقة مشرف

حديقة مشرف

تعتبر هذه الحديقة من أهم وأجمل الأماكن السياحية للعائلات في دبي، ويوجد فيها القرية العالمية والتي تحتوي على الكثير من نماذج السكن العربي والأجنبي، وتضم الحديقة أيضًا الكثير من المساحات الخضراء الشاسعة، والملاعب الكبيرة والمرافق الترفيهية الجميلة، وتعتبر حديقة المشرف في دبي من أجمل الحدائق في المدينة.

توجد الكثير من الأنشطة والفعاليات التي تُمكّن العائلة من قضاء وقت ممتع في هذه الحديقة الجميلة، حيث تحتوي حديقة المشرف على الألعاب الكهربائية ومسابح ضمن الحديقة، كما يمكن للأطفال اللعب في المناطق المخصصة للأطفال، وأسلفنا سابقًا بأنّه يوجد في الحديقة أماكن للصغار وأماكن للشباب أيضا، ومن خلال التجوال في حديقة المشرف؛ ستشاهدون القرية الدولية والتعرف على نماذج المساكن العربية والعالمية التي تتواجد بكثرة في حديقة المشرف في دبي.

ساعات العمل: 8 صباحًا - 10 مساءً.

المواصلات: أقرب محطة حافلات هي محطة حديقة مشرف 1.

الموقع على الخريطة

3. شاطئ الجي بي آر

شاطئ الجي بي آر

يقع شاطئ الجي بي آر على ساحل الخليج العربي، وهو من أجمل شواطئ مدينة دبي، وكما يُعد موطنًا للسياحة الشعبية والأجنبية فيقصده الجميع من كل مكان كي يحصل على الاستمتاع المطلوب والترفيه المنشود.

يتيح لك هذا الجو يومًا كاملًا من المتعة والسعادة، فالتجوال على الشاطئ في أوقات معيّنة كالشروق والغروب؛ كافي كي تستعيد نشاطك وحيويتك وتشعر بلذة المياه الفيروزية العذبة، والكثبان الرملية الناعمة والقيام بالعديد من الأنشطة والفعاليات الأخرى.

يوفر الشاطئ للأطفال المتوسطي الأعمار وخاصّة محبي المغامرات والإثارة ألعاب مائية كثيرة وفريدة في نوعها، حيث يحتوي الشاطئ أيضًا على منطقة ألعاب معينة في قلب الماء، التي توفر جوًا رائعًا وحماسيًا كبيرا، وأهمها؛ "سي بريز" حيث يعلو بك في الجو ثم يعود إلى الماء مرةً أخرى، فهذه اللعبة تعد من المغامرات الشيّقة الجميلة التي لا مثيل لها في دبي.

ومن خلال تواجدك على شاطئ الجي بي آر المميّز؛ لا ننسى لكم متعة ركوب الجمال على الشاطئ، وهي متعة ونشاط مهم حين تواجدك مع العائلة هناك. جميع مناطق الألعاب المائية التي تخص الأطفال الصغار والكبار على شاطئ الجي بي آر؛ هي آمنة بشكل كامل، وهذا كله لأجل سلامة الأطفال ولكي يستمتعوا يوقتٍ جميلٍ مليءٍ بالفرح والسعادة، ولا خوف هناك على الأطفال من جميع النواحي.

المواصلات: أقرب محطة حافلات هي محطة أبراج شاطئ جميرا 1.

الموقع على الخريطة

4. دبي باركس آند رويزورتس

دبي باركس آند رويزورتس

تعتبر دبي باركس آند رويزورتس من أهم وأجمل المنتجعات السياحية في دبي، وهي من أوائل المنتجعات الكاملة ضمن دول منطقة الخليج العربي كاملة، حيث تحتضن العديد من المنتزهات الترفيهية العالمية، وأهمها: موشن جايت، ليجولاند، ليجولاند المائية وبوليوود باركس دبي. ويضم المجمع منتزهات مائية ومنتزه ريفرلاند الترفيهي، ومنتجع عائلي ضخم مصمم على شاكلة الطراز البولينيزي.

هذه المنتجعات تعتبر من أهم الأماكن السياحية العائلية في الإمارات العربية المتحدة والتي تتواجد في مدينة دبي الجميلة. منذ افتتاح دبي باركس إلى الآن؛ وفي كل يوم جمعة يتم إطلاق ألعاب نارية تضيء مدينة دبي من منطقة ريفرلاند، كما يقدم العديد من الخدمات الترفيهية التي تناسب جميع الأعمار من كبار وأطفال صغار.

تتضمن منطقة ليجولاند أكثر من أربعين لعبة للأطفال الصغار، كما يوجد عروض للأطفال متوسطي الأعمار، وأما عن ليجولاند المائي؛ فهو يضم أيضًا الكثير من الألعاب المائية وبرك السباحة، ومن خلال هذه الرحلة ضمن منطقة دبي باركس؛ سيتمكن الأطفال من قضاء وقت ممتع مليئًا بالمرح والبهجة.

لا بُدّ للعائلة التي تصطحب أطفالها الصغار بزيارة بوابة الصور المتحركة، والتي تتضمن أقسام تُحاكي أكبر وأشهر استوديوهات الصور المتحركة في هوليوود، كما يمكنم أخذ بعض الصور التذكارية من أمام الصور المتحركة.

ساعات العمل: 10 صباحًا - 11 مساءً.

رسوم الدخول: يختلف سعر التذكرة بحسب نوعها إلا أن الأسعار تبدأ من 295 درهم إماراتي.

المواصلات: أقرب محطة حافلات هي محطة حافلات دبي باركس آند ريزورتس.

الموقع على الخريطة

5. كيدزانيا

كيدزانيا

هذه المدينة الرائعة تعتبر من أجمل المدن الترفيهية المخصصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من خمس سنوات إلى خمسة عشر عامًا، فهي تتميز بأنها مدينة مصغرة متكاملة تحتوي على صالونات تجميل ومشفى ومحطة إطفاء للحرائق، وقد تم تصميم هذه المرافق في المدينة؛ لتكون مناسبة لحجم الأطفال الذين يزورونها.

للذين يبحثون عن أماكن تُمكّن أطفالهم من الاستمتاع والفرح، ليس لهم إلا مدينة كيدزانيا، فمن خلال الانضمام للبرامج التعليمية والثقافية؛ يتمكن الطفل من تنمية قدراته ومواهبه، حيث توفر المدينة للأطفال بيئة تعليمية آمنة يستطيعون من خلالها لعب ومحاكاة الأدوار المتنوعة التي تُحاكي وظائف الكبار في الحياة الحقيقية، كالطبيب والحلاق والبائع.

يوجد الكثير من الأنشطة التعليمية المختلفة داخل مدينة كيدزانيا، فهي تساعد الطفل على استكشاف مختلف المؤسسات واختيار العمل المناسب الذي يرغب الطفل في أدائه داخل المدينة، لذلك تعتبر مدينة كيدزانيا من أهم وأجمل الأماكن السياحية في مدينة دبي الخاصة بالأطفال، فهي دائمًا مميزة بدوام تألقها ونظافتها.

ساعات العمل: 10 صباحًا - 10 مساءً.

رسوم الدخول: 80 درهم إماراتي.

المواصلات: أقرب محطة مترو هي محطة برج خليفة / دبي مول.

الموقع على الخريطة

6. دبي أكواريوم

دبي أكواريوم

دبي أكواريوم هو واحد من أفضل أماكن سياحية في دبي للعائلات وجهات. يُعتبر هذا الأكواريوم واحدًا من أكبر الأحواض المائية في العالم، ويقع في الطابق السفلي لدبي مول. يتميز دبي أكواريوم بضمه آلاف الكائنات البحرية المختلفة، بما في ذلك أسماك القرش والراي اللساع والبطاريق والتماسيح. عند زيارتك لأكواريوم دبي، ستستمتع أنت وعائلتك بمشاهدة الشواطئ الصخرية واستكشاف عالم المحيطات.

وبالنسبة لعشاق الغوص، يتاح لكم فرصة الغوص في منطقة خاصة مخصصة لرياضة الغوص، ويمكنكم تجربة إطعام الأسماك الصغيرة والسباحة بينها. كما يمكنكم الاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها واكتشاف عجائب عالم البحار في دبي أكواريوم، حيث ستضمن تجربة ممتعة وتعليمية لكافة أفراد العائلة.

ساعات العمل: 10 صباحًا - 10:15 مساءً.

رسوم الدخول: يختلف سعر التذكرة بحسب نوعها إلا أن الأسعار تبدأ من 209 درهم إماراتي.

المواصلات: أقرب محطة مترو هي محطة برج خليفة / دبي مول.

الموقع على الخريطة

7. حديقة دبي المعجزة

حديقة دبي المعجزة

تُعد حديقة دبي المعجزة واحدة من أجمل الأماكن السياحية دبي للعائلات. تضم هذه الحديقة أكبر تجمع للزهور الطبيعية في العالم، وتمتد الحديقة على مساحة 72 ألف متر مربع. تتيح لك هذه الحديقة أخذ قسط من الراحة مع العائلة والأطفال والاستمتاع بمساحاتها الخضراء الواسعة المكونة من 50 مليون زهرة بأنواعها وألوانها المختلفة.

تتميز حديقة دبي المعجزة بدقة تصميمها وتنوعها الواسع، لهذا فهي من أجمل الحدائق العالم. نجحت الحديقة في دخول موسوعة قائمة جينيس للأرقام القياسية، كما أنها تحتوي على العديد من المجسمات المصنوعة من الزهور الملونة بشكل مبهر مثل طائرة الإمارات، الأهرامات، ساعة الأزهار، شخصية ميكي ماوس وشخصيات ديزني الكرتونية. فضلًا عن ممرات الفراشات والقلوب التي يقبل عليها العديد من السياح لأخذ صور تذكارية وسطها.

ساعات العمل: 9 صباحًا - 9 مساءً.

رسوم الدخول: البالغين 75 درهم إماراتي (فوق 12)، والأطفال 60 درهم إماراتي (3 - 12).

المواصلات: أقرب محطة حافلات هي محطة حديقة ميراكل 1.

الموقع على الخريطة

8. دبي مول

دبي مول

يعتبر دبي مول واحدًا من أشهر الأماكن السياحية في دبي للعائلات، حيث يقع بالقرب من برج خليفة، ويمتد على مساحة تفوق المليون متر مربع. يحتوي المول على مجموعة واسعة من المتاجر العالمية والمطاعم المتنوعة داخله وخارجه مع إطلالة رائعة على نافورة دبي. يوفر دبي مول العديد من الأنشطة الممتعة للعائلات مثل زيارة أكواريوم دبي واستكشاف تشكيلة واسعة من الأسماك، وتجربة التزلج على الجليد في حلبة التزلج، وزيارة مركز الواقع الافتراضي VR بارك.

ساعات العمل: 10 - 1 صباحًا.

المواصلات: أقرب محطة مترو هي محطة برج خليفة / دبي مول.

الموقع على الخريطة

9. سكي دبي

سكي دبي

لا يمكن حصر أفضل الأماكن السياحية في دبي للعائلات دون ذكر سكي دبي. حيث تُعتبر هذه المدينة الجليدية واحدة من أروع الوجهات الترفيهية للعائلات في دبي، وقد اكتسبت لقب "مدينة الثلج" لكونها مغطاة بشكل شبه كامل بالثلج الحقيقي. تعد سكي دبي وجهة مثالية لعشاق التزلج سواء كانوا هواةً أو محترفين، وتتميز بعروض الثلج المميزة. عندما تخطط لزيارة سكي دبي، لا تنسَ استكشاف العديد من المقاهي والمطاعم المميزة التي تتواجد داخلها، لتتمتع بتجربة ترفيهية شاملة تلبي احتياجات العائلة بأكملها.

ساعات العمل: 10 صباحًا - 11 مساءً.

رسوم الدخول: يختلف سعر التذكرة بحسب نوعها إلا أن الأسعار تبدأ من 220 درهم إماراتي.

المواصلات: أقرب محطة مترو هي محطة مول الإمارات.

الموقع على الخريطة

10. حديقة الفراشات

حديقة الفراشات

تقع حديقة الفراشات بجوار حديقة دبي المعجزة وتعتبر واحدة من أشهر وأكبر حدائق الفراشات في العالم، حيث تحتوي على أكثر من 15 ألف نوع مختلف من الفراشات. يُمكنك الاستمتاع مع العائلة بتجربة رائعة في هذه الحديقة من خلال مشاهدة تطور هذه الكائنات الجميلة، ابتداءً من مرحلة اليرقة حتى الوصول إلى النمو الكامل. بالإضافة إلى ذلك، يُنصح أيضًا بزيارة متحف الفراشات والحشرات الموجود داخل الحديقة، حيث ستتاح لك الفرصة لاكتشاف مجموعة متنوعة من الفراشات.

ساعات العمل: 9 صباحًا - 6 مساءً.

رسوم الدخول: 55 درهم إماراتي.

المواصلات: أقرب محطة حافلات هي محطة حديقة ميراكل 1.

الموقع على الخريطة

في ختام مقالنا، إن كنت تبحث عن أماكن سياحية في دبي للعائلات؛ فلا بدّ لك زيارة هذه الأماكن الجميلة والرائعة في المدينة التي ذكرناها، ومن خلالها تستطيع قضاء وقت ممتع مليء بالفرحة والسرور مع عائلتك. فإذا أردت التخطيط لرحلتك لدبي لا تنسى أن تكتشف عروض الطيران من موقع Wingie حيث يقدم تذاكر طيران بأسعار منافسة.


Feras Albatran
Feras Albatran
22 مقالة
تخرج من جامعة اولوداغ كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية فرع إدارة الأعمال. تخصص بعد التخرج في التسويق الرقمي وعمل متطوعاً في أحد مواقع التجارة الإلكترونية. اكتسب حب الكتابة منذ الصغر ومارسها طويلاً كهواية، ثم تحولت هذه الهواية إلى شغف وبدأ في الكتابة للعديد من مواقع المحتوى. وبعد الخبرة التي اكتسبها قرر خوض مغامرة جديدة بالانضمام إلى فريق Wingie.