حجز طيران رخيص إلى طريف

عن طريف

تقع مدينة طريف في شمال غرب المملكة العربية السعودية وهي إحدى محافظات منطقة الحدود الشمالية. تأسست هذه المحافظة لتكون نقطة البداية الشمالية للحدود السعودية، وقد لعب خط نقل البترول دوراً حيوياً في توطين البدو الرحل في هذه المنطقة ابتداءً من الستينات من القرن الماضي.

يتميز مناخ طريف بالاعتدال في فصل الصيف وبارد جدًا في فصل الشتاء ويبلغ ارتفاعها أكثر من 850 متر فوق مستوى سطح البحر. يعتبر أفضل وقت لزيارة طريف هو في فصل الربيع والخريف، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة والأجواء مريحة.

يمكن الوصول إلى طريف من خلال الجو عبر مطار طريف المحلي والذي يبعد عن وسط المدينة حوالي 8 كم. تنظم الخطوط السعودية رحلات طيران ترانزيت من دبي إلى طريف، مرورًا بمطار الملك خالد الدولي.

تتميز طريف ببعض من المعالم السياحية، حيث يمكن للزوار زيارة قصر سلوى وهو معلم تاريخي هام يوثق فترة زمنية بارزة في تاريخ المملكة العربية السعودية، ويمثل فرصة فريدة لاستكشاف الفنون المعمارية التي بنيت على مدى القرون.

تعد الفعاليات والمهرجانات جزءًا لا يتجزأ من الترفيه في طريف، حيث يمكن للزوار المشاركة في مهرجان الصقور في طريف والذي يستمر لعدة أيام، بمشاركة مالكي الصقور من داخل السعودية ودول الخليج.

يستطيع مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية السفر إلى طريف من دون الحصول على تأشيرة، ويمكن لهم دخول المملكة العربية السعودية من خلال إبراز جواز سفر أو بطاقة هوية لإحدى دول مجلس التعاون بمجرد الوصول إلى المطار أو أحد منافذ الدخول البرية.

معلومات إضافية عن طريف

الأسئلة الشائعة

Wingie App Banner
احصل على صفقات حصرية على تطبيق Wingie!
Wingie QR Code