ما هو الوزن المسموح به؟

الوزن المسموح به هو الحد الذي تسمح به شركات الطيران للأمتعة، سواء كانت أمتعة الشحن أو أمتعة المقصورة التي يسمح لكل راكب بحملها. تتضمن هذه الحدود قيودًا على الوزن والحجم المسموح بهما مجانًا.

تختلف هذه الحدود من شركة طيران إلى أخرى، وتعتمد على عدة عوامل، مثل درجة المقصورة، ونوع الطائرة، والوجهة المقصودة، وغيرها. يمكن العثور على تفاصيل الوزن المسموح به عند حجز التذكرة، ويفضل مراجعة هذه المعلومات لضمان التزامك بالقواعد المحددة.

فيما يلي الوزن المسموح به على العربية للطيران، وطيران الإمارات، وفلاي دبي، يرجى مراعاة أن هذه الأوزان قد تتغير مع مرور الوقت. تستطيع العثور على تفاصيل الوزن المسموح به عند حجز التذكرة.

العربية للطيران

تتيح لك العربية للطيران إمكانية دفع سعر الأمتعة التي تحتاجها فقط. حيث يمكنك اختيار وزن الأمتعة عند الحجز أو عند تعديل رحلتك (20 كغم، 30 كغم، 40 كغم) حسب عدد القطع المسموح بها، دون تحديد عدد القطع.

الإمارات

الوزن الأقصى المسموح به لكل قطعة من الأمتعة هو 32 كيلوغرامًا مع أبعاد إجمالية قدرها 158 سم / 62 بوصة.

المغرب

الوزن الأقصى المسموح به لكل قطعة من الأمتعة هو 32 كيلوغرامًا مع أبعاد إجمالية قدرها 160 سم.

بنغلاديش

لن يتم قبول الأمتعة غير العادية الشكل للنقل على رحلات بنغلاديش. يجب ألا تتجاوز حقائب الشحن الحجم الإجمالي الأقصى لـ 158 سم أو 62 بوصة ويجب أن تكون لديها مساحة مستوية واحدة على الأقل.

الرحلات المغادرة من القاهرة

يحصل المسافرون المغادرون من مطار القاهرة على وزن أمتعة يصل إلى 30 كجم ما لم يتم تحديد خلاف ذلك في وقت الحجز.

طيران الإمارات

يتم تحديد وزن الأمتعة المسموح به باستخدام الوزن الإجمالي فقط في طيران الإمارات، يغض النظر عن عدد الحقائب طالما لم يتم تتجاوز الوزن المسموح به لدرجة السفر. يجب ألا يزيد وزن الحقيبة الواحدة عن 32 كلغ.

أوزان الأمتعة المسموح بها حسب درجة السفر

الدرجة السياحية:

  • السعر الخاص (Special): 20 كلغ
  • سعر التوفير (Saver): 25 كلغ
  • السعر المرن (Flex): 30 كلغ
  • السعر الأكثر مرونة (Flex Plus): 35 كلغ

الدرجة السياحية الممتازة: 35 كلغ

درجة الأعمال: 40 كلغ

الدرجة الأولى: 50 كلغ

أبعاد الأمتعة بالنسبة لمفهوم الوزن

يتعين ألا تتجاوز الأبعاد الإجمالية لكل حقيبة 300 سم (118 بوصة). لن يتم قبول الحقائب التي تتجاوز هذا الحد كأمتعة شحن. للسفر من مطار الدمام الدولي، يجب ألا تتجاوز أبعاد الحقيبة الفردية 215 سم (84.64 بوصة).

فلاي دبي

يمكن للمسافر مع فلاي دبي اختيار حمل أمتعة الشحن أو عدم حملها حسب نوع التذكرة. كما يمكن شراء وزن إضافي مسبقاً إذا رغب المسافر في حمل المزيد من الأمتعة.

الدرجة السياحية

عدد الأمتعة: مدفوع مسبقاً 

الوزن الأقصى: 20، 30، أو 40 كيلوغرام 

إجمالي الأبعاد: 159 سم 

درجة الأعمال

عدد الأمتعة: حتى 3 

الوزن الأقصى: 40 كيلوغرام 

إجمالي الأبعاد: 159 سم 

يمكن حمل 3 حقائب كحدّ أقصى، بشرط ألا يتجاوز وزنها الحد المسموح به في الحجز. يجب أن تزن كل حقيبة أقل من 32 كغم، وألا تتخطى الأبعاد الإجمالية لكل قطعة 159 سم.

لدينا أوفر الأسعار لتذاكر الطيران