دول لا تحتاج إلى فيزا للمقيمين في الإمارات 2024

amanzaid

تتنوع الوجهات السياحية حول العالم، وتعد الفيزا أحد العوائق التي تواجه المسافرين في استكشاف بلدان جديدة. إلا أن هناك بعض الدول التي قدمت خدمة فريدة للمسافرين المقيمين في الإمارات، حيث يمكنهم زيارتها دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة. في هذا السياق، سنستعرض بعض الدول التي تفتح أبوابها للمسافرين المقيمين في الإمارات دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة.

ملاحظة: عند وضع خطط سفرك، لا تنس التحقق من متطلبات الدخول الحالية للدول على المواقع الرسمية ذات الصلة. نظرًا لأن سياسات التأشيرة ومتطلبات الدخول الخاصة بالدول قد تتغير بمرور الوقت، فمن المهم عدم تخطي هذه الخطوة للحصول على معلومات محدثة.

المحتويات

دول لا تحتاج إلى فيزا للمقيمين في الإمارات

المغرب

المغرب.jpg

تقدم المملكة المغربية للمقيمين في الإمارات فرصة زيارة المغرب عن طريق جوازات سفرهم أو إقاماتهم أو إي أوارق ثبوتية وبدون الحاجة إلى تأشيرة للدخول، وذلك بحسب قائمة نشرها موقع وزارة الشؤون الخارجية المغربية. فإذا كانت أوراقك جاهزة ما عليك سوى حجز تذكرتك إلى مراكش على الفور. إذ يتم تنفيذ الرحلات الجوية للوصول إلى البلاد عبر مطار مراكش المنارة الدولي.

حينما تصل إلى المغرب ستُفتن بثقافته المتنوعة وهندسته المعمارية الجميلة ومناظره الطبيعية الخلابة. لذا احرص على زيارته في أفضل وقت وهو خلال الربيع (مارس إلى مايو) أو الخريف (سبتمبر إلى نوفمبر)، عندما تكون درجات الحرارة أكثر اعتدالًا وأكثر متعة لاستكشاف البلاد.

جورجيا

جورجيا.jpg

تقدم جورجيا للمقيمين في الإمارات فرصة زيارة جورجيا عن طريق جوازات سفرهم أو إقاماتهم أو إي أوارق ثبوتية وبدون الحاجة إلى تأشيرة للدخول. فإذا كانت أوراقك جاهزة ما عليك سوى حجز تذكرتك إلى تلبيسي على الفور. إذ يتم تنفيذ الرحلات الجوية للوصول إلى البلاد عبر مطار تلبيسي الدولي.

حينما تصل إلى جورجيا ستُفتن بالمزيج ما بين الجمال الطبيعي الخلاب والتراث الثقافي الغني. إذ تقع في منطقة القوقاز في شرق أوروبا، وتتميز بتضاريسها المتنوعة، وجبالها الشاهقة، ووديانها الخضراء، وشواطئها الساحرة. لذا احرص على زيارتها في أفضل وقت وهو الربيع (من أبريل إلى يونيو) أو الخريف (من سبتمبر إلى نوفمبر)، عندما يكون الطقس معتدلًا والمناظر الطبيعية جميلة.

يمكن أن يكون الصيف (من يوليو إلى أغسطس) حارًا ومزدحمًا، بينما يمكن أن يكون الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير) باردًا ومثلجًا، خاصة في المناطق الجبلية.

موريشيوس

موريشيوس

تقدم موريشيوس للمقيمين في الإمارات فرصة زيارتها عن طريق جوازات سفرهم أو إقاماتهم أو إي أوارق ثبوتية من خلال تأشيرة دخول مجانية عند الوصول تتيح لهم البقاء لمدة 60 يومياً. فإذا كانت أوراقك جاهزة ما عليك سوى حجز تذكرتك إلى بورت لويس على الفور. إذ يتم تنفيذ الرحلات الجوية للوصول إلى البلاد عبر مطار سير سيووساغور رامغولام الدولي.

أفضل وقت لزيارة موريشيوس هو خلال فصلي الربيع والخريف، وهما (من سبتمبر إلى ديسمبر ومن مارس إلى أبريل). في هذه الفترات، يكون الطقس معتدلاً ومناسبًا للسفر، مع درجات حرارة مريحة وأمطار قليلة. يمكنك التمتع بالشواطئ الرملية البيضاء الخلابة والمياه الزرقاء الصافية للسباحة والغوص. كما يعتبر فصل الربيع والخريف أيضًا موسم الزهور، حيث يكون الجو منعشًا وتتفتح الزهور في أماكن متعددة على الجزيرة.

تعتبر فصول الصيف والشتاء (من يناير إلى فبراير) أكثر حرارة ورطوبة، وتشهد بعض الأمطار الغزيرة والعواصف المحتملة، لكن لا تزال تلك الفترة مناسبة للزيارة لمن يحبون التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة وأنشطة الرياضات المائية.

سيشل

سيشل.jpg

تقدم سيشل للمقيمين في الإمارات فرصة زيارتها عن طريق جوازات سفرهم أو إقاماتهم أو إي أوارق ثبوتية من خلال تأشيرة دخول مجانية عند الوصول تتيح لهم البقاء لمدة 30 يومياً. فإذا كانت أوراقك جاهزة ما عليك سوى حجز تذكرتك إلى فيكتوريا على الفور. إذ يتم تنفيذ الرحلات الجوية للوصول إلى البلاد عبر مطار سيشل الدولي.

أفضل وقت لزيارة سيشل هو خلال الفترة (من أبريل إلى نوفمبر)، حيث تكون الأجواء معتدلة ومناسبة للسفر والاستمتاع بالشواطئ والأنشطة البحرية. خلال هذه الفترة، يكون الطقس دافئًا ومشمسًا مع قليل من الأمطار، مما يوفر فرصًا جيدة للاستكشاف والاستمتاع بالطبيعة الخلابة والمناظر البحرية الرائعة التي تشتهر بها سيشل.

 (من ديسمبر إلى مارس)، تكون الجزر أكثر ازدحامًا بالسياح والأسعار تكون أعلى نسبيًا، كما يمكن أن تشهد فترات من الأمطار الغزيرة والرياح القوية.

مونتيغيرو أو الجبل الأسود

الجبل الأسود.jpg

تقدم مونتيغيرو للمقيمين في الإمارات فرصة زيارتها عن طريق جوازات سفرهم أو إقاماتهم أو إي أوارق ثبوتية وبدون الحاجة إلى تأشيرة للدخول، ولكن يشترط إظهار تذكرة العودة. فإذا كانت أوراقك جاهزة ما عليك سوى حجز تذكرتك إلى بودغوريتسا على الفور. إذ يتم تنفيذ الرحلات الجوية للوصول إلى البلاد عبر مطار بودغوريتسا الدولي.

أفضل وقت لزيارة مونتينيغرو هو خلال فصل الصيف، خاصةً من يونيو إلى سبتمبر. في هذه الفترة، تكون درجات الحرارة مرتفعة والأجواء مشمسة ومناسبة للاستمتاع بالشواطئ والأنشطة البحرية مثل السباحة وركوب الأمواج والغطس. كما يمكنكم استكشاف المدن التاريخية والمواقع الطبيعية الخلابة في جميع أنحاء البلاد في هذا الوقت من العام.

تجنب زيارة مونتينيغرو خلال فصل الشتاء حيث تكون الأجواء باردة والأمطار والثلوج قد تكون حاضرة.

قيرغيرستان

قيرغيرستان.jpg

تقدم قيرغيرستان للمقيمين في الإمارات فرصة زيارتها عن طريق جوازات سفرهم أو إقاماتهم أو إي أوارق ثبوتية وعلى ضوء جنسيتك تم تحديد إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة للدخول أو لا. فإذا كانت أوراقك جاهزة ما عليك سوى حجز تذكرتك إلى بيشكيك على الفور. إذ يتم تنفيذ الرحلات الجوية للوصول إلى البلاد عبر مطار مناس الدولي.

الوقت المناسب لزيارة قيرغيزستان هو خلال فصلي الربيع والصيف، حيث تكون الأجواء معتدلة ومناسبة للسياحة. في فصل الربيع (من أبريل إلى يونيو)، تكون الطبيعة خضراء وجميلة مع تفتح الزهور، وتكون الأيام مشمسة ومعتدلة. أما في فصل الصيف (من يونيو إلى سبتمبر)، فتكون درجات الحرارة مريحة في الجبال، مما يجعلها فترة مناسبة لرحلات الاستكشاف والتسلق والتخييم في الطبيعة الخلابة للبلاد. يمكن الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والتجول في السهول الواسعة والبحيرات الجميلة والجبال الشاهقة في هذا الوقت من العام.

يُنصح بتجنب زيارة قيرغيزستان في فصل الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير) بسبب البرودة القارسة وتساقط الثلوج الكثيف، وكذلك في فصل الخريف الممطر (من أكتوبر إلى نوفمبر).

أوزبكستان

اوزبكستان.jpg

تقدم أوزبكستان للمقيمين في الإمارات فرصة زيارتها عن طريق جوازات سفرهم أو إقاماتهم أو إي أوارق ثبوتية وبدون الحاجة إلى تأشيرة للدخول ويمكنهم البقاء بها لمدة 30 يومياً ولكن يستلزم إظهار تصاريح إقامة سارية لمدة لا تقل 90 يوماً. فإذا كانت أوراقك جاهزة ما عليك سوى حجز تذكرتك إلى طشقند على الفور. إذ يتم تنفيذ الرحلات الجوية للوصول إلى البلاد عبر مطار طشقند الدولي أو مطار سمرقند الدولي.

الوقت المناسب لزيارة أوزبكستان هو خلال فصلي الربيع والخريف، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة ومناسبة للسياحة. في فصل الربيع (من مارس إلى مايو)، تزدهر الطبيعة وتكون الأجواء منعشة، مما يتيح فرصة لاستكشاف المعالم السياحية والمواقع التاريخية براحة. أما في فصل الخريف (من سبتمبر إلى نوفمبر)، فتكون الأجواء معتدلة أيضًا مع قليل من الأمطار، مما يجعلها فترة مثالية لاستكشاف الثقافة والتاريخ الغنيين للبلاد دون الاضطرار لتحمل الحرارة الشديدة أو البرودة القارسة.

من الأفضل تجنب الزيارة في أشهر الصيف الحارة (من يونيو إلى أغسطس) وأشهر الشتاء الباردة (من ديسمبر إلى فبراير) لتفادي الظروف الجوية القاسية.

كينيا

كينيا.jpg

تقدم كينيا للمقيمين في الإمارات فرصة زيارتها عن طريق جوازات سفرهم أو إقاماتهم أو إي أوارق ثبوتية وبدون الحاجة إلى تأشيرة للدخول. فإذا كانت أوراقك جاهزة ما عليك سوى حجز تذكرتك إلى نيروبي على الفور. إذ يتم تنفيذ الرحلات الجوية للوصول إلى البلاد عبر مطار مطار جومو كينياتا الدولي المعروف أيضاً باسم مطار نيروبي الدولي.

الوقت المناسب لزيارة كينيا هو خلال فصلي الربيع والخريف، حيث تكون الأجواء معتدلة ومناسبة للسياحة. في فصل الربيع (من مارس إلى مايو)، تزدهر الطبيعة وتكون الحياة البرية نشطة، مما يوفر فرصاً رائعة لمشاهدة الحيوانات البرية في المحميات الطبيعية مثل ماساي مارا ونايروبي. أما في فصل الخريف (من سبتمبر إلى نوفمبر)، فإن الطقس يكون منعشاً ومناسباً لرحلات السفاري والاستمتاع بالشواطئ الخلابة على ساحل البحر الهندي. يجب تجنب الزيارة في فصل الصيف (من يونيو إلى أغسطس) بسبب الأمطار الغزيرة والموسم الموحل.

تجنب الزيارة في فصل الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير) بسبب الأمطار الغزيرة والمتساقطة بشكل كثيف، والتي قد تعيق التجول والاستمتاع بالمعالم السياحية.

أذربيجان

اذربيجان.jpg

تقدم أذربيجان للمقيمين في الإمارات فرصة زيارتها عن طريق جوازات سفرهم أو إقاماتهم أو إي أوارق ثبوتية من خلال تأشيرة فور وصولهم تتيح لهم البقاء لمدة 30 يوماً، ومع ذلك يوصى المقيمين في الإمارات ولديهم إقامات صالحة لمدة لا تقل عن 6 أشهر التقدم للحصول على تأشيرة عبر السفارة أو القنصلية الأذربيجانية. فإذا كانت أوراقك جاهزة ما عليك سوى حجز تذكرتك إلى باكو على الفور. إذ يتم تنفيذ الرحلات الجوية للوصول إلى البلاد عبر حيدر علييف الدولي.

الوقت المثالي لزيارة أذربيجان هو في فصلي الربيع والخريف. في فصل الربيع (من أبريل إلى يونيو)، يكون الطقس معتدلاً ومناسباً للاستمتاع بالطبيعة الخضراء والمناظر الطبيعية الجميلة. كما يُعتبر فصل الخريف (من سبتمبر إلى نوفمبر) وقتاً مناسباً أيضاً، حيث يمكنك الاستمتاع بأجواء معتدلة والتجول في الطبيعة الخلابة وزيارة المواقع السياحية دون الشعور بالحر الشديد أو البرد القارس.

من الأفضل تجنب الزيارة في فصل الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير) بسبب البرودة الشديدة، وكذلك في فصل الصيف (من يونيو إلى أغسطس) بسبب الحرارة العالية والرطوبة.

أرمينيا

ارمينيا.jpg

تقدم أرمينيا للمقيمين في الإمارات فرصة زيارتها عن طريق جوازات سفرهم أو إقاماتهم أو إي أوارق ثبوتية التي تمكنهم من معرفة إذا كانت مؤهلة للسفر بدون تأشيرة أو من خلال تأشيرة إلكترونية تختلف سعرها حسب المدة التي تود البقاء بها، فإذا كنت مؤهلاً للسفر بدون تأشيرة فيمكنك البقاء في أرمينيا لمدة 180 يوماً. فإذا كانت أوراقك جاهزة ما عليك سوى حجز تذكرتك إلى يريفان على الفور. إذ يتم تنفيذ الرحلات الجوية للوصول إلى البلاد عبر مطار يريفان الدولي.

الوقت المناسب لزيارة أرمينيا هو في فصلي الربيع والخريف. في فصل الربيع (من أبريل إلى يونيو)، تتفتح الزهور وتكون الطبيعة خضراء جميلة، مما يتيح فرصة مثالية لاستكشاف المناظر الطبيعية الساحرة والمعابد القديمة. أما في فصل الخريف (من سبتمبر إلى نوفمبر)، فتشهد الأراضي الأرمينية تغيرات ملونة في أوراق الأشجار، مما يخلق مناظر خلابة ومثيرة للاهتمام.

من الأفضل تجنب الزيارة في فصل الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير) بسبب البرودة القارسة والثلوج الكثيفة، وكذلك في فصل الصيف (من يونيو إلى أغسطس) بسبب الحرارة الشديدة.

اليابان

اليابان.jpg

تقدم اليابان للمقيمين في الإمارات فرصة زيارتها عن طريق جوازات سفرهم أو إقاماتهم أو إي أوارق ثبوتية من خلال تأشيرة إلكترونية تتيح لهم البقاء لمدة 90 يوماً. فإذا كانت أوراقك جاهزة ما عليك سوى حجز تذكرتك إلى طوكيو على الفور. إذ يتم تنفيذ الرحلات الجوية للوصول إلى البلاد عبر مطار طوكيو هانيدا الدولي.

الوقت المناسب لزيارة اليابان يتراوح بين فصلي الربيع والخريف. في فصل الربيع (من مارس إلى مايو)، يمكن للزوار مشاهدة تفتح الزهور الشهيرة مثل الكرز الياباني في معظم أنحاء البلاد، خاصة في مناطق كمامكورو وكيوتو ونارا. أما في فصل الخريف (من سبتمبر إلى نوفمبر)، فيمكن للزوار التمتع بمناظر ألوان الخريف الخلابة في المناطق الجبلية مثل هوكايدو ونارا وكيوتو.

تجنب الزيارة في فصل الصيف (من يونيو إلى أغسطس) بسبب الطقس الحار والرطب، وكذلك في فصل الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير) بسبب البرودة القارسة والثلوج في بعض المناطق.

سيريلانكا

سيريلانكا.jpg

تقدم سيريلانكا للمقيمين في الإمارات فرصة زيارتها عن طريق جوازات سفرهم أو إقاماتهم أو إي أوارق ثبوتية من خلال تأشيرة إلكترونية تتيح لهم البقاء لمدة 30 يوماً ويمكن تمديدها ل 6 أشهر. فإذا كانت أوراقك جاهزة ما عليك سوى حجز تذكرتك إلى كولومبو على الفور. إذ يتم تنفيذ الرحلات الجوية للوصول إلى البلاد عبر مطار باندارنيك الدولي.

الوقت المناسب لزيارة سيريلانكا هو خلال الفترة (من ديسمبر إلى أبريل)، حيث تكون الأجواء معتدلة وجافة في معظم المناطق. يعتبر هذا الوقت مناسبًا للاستمتاع بالشواطئ الخلابة والأنشطة الخارجية مثل رحلات السفاري والتسلق في الجبال.

 كما يمكن زيارة سيريلانكا أيضًا خلال فصل الأمطار (من مايو إلى سبتمبر)، ولكن قد تكون الأمطار غزيرة في بعض المناطق، مما قد يؤثر على بعض الأنشطة السياحية.

النيبال

النيبال.jpg

تقدم النيبال للمقيمين في الإمارات فرصة زيارتها عن طريق جوازات سفرهم أو إقاماتهم أو إي أوارق ثبوتية من خلال تأشيرة فور وصولهم. فإذا كانت أوراقك جاهزة ما عليك سوى حجز تذكرتك إلى كاتماندو على الفور. إذ يتم تنفيذ الرحلات الجوية للوصول إلى البلاد مطار تريبوفان الدولي.

الوقت المثالي لزيارة النيبال هو خلال فصل الشتاء وفصل الربيع، والذي يمتد (من نوفمبر إلى أبريل). خلال هذه الفترة، تكون الأجواء معتدلة وجافة مع سماء صافية، مما يتيح فرصة استكشاف المناظر الطبيعية الخلابة للجبال والهضاب وبالأخص قمة جبل إيفريست بشكل مريح. كما يُعتبر فصل الربيع موسمًا مثاليًا لرؤية تفتح الزهور والمزارع الخضراء.

جزر المالديف

جزر المالديف.jpg

تقدم جرز المالديف للمقيمين في الإمارات فرصة زيارتها عن طريق جوازات سفرهم أو إقاماتهم أو إي أوارق ثبوتية من خلال تأشيرة فور وصولهم لمدة 30 يوماً فإذا كانت أوراقك جاهزة ما عليك سوى حجز تذكرتك إلى جزر المالديف على الفور. إذ يتم تنفيذ الرحلات الجوية للوصول إلى البلاد عبر مطار فيلانا الدولي.

إن الوقت المناسب لزيارة جزر المالديف يكون خلال فصل الشتاء الجاف، والذي يمتد (من نوفمبر إلى أبريل). في هذه الفترة، تكون الأجواء معتدلة ومستقرة، مع قليل من الأمطار وأقل نسبة للرطوبة، مما يجعلها فترة مثالية للاستمتاع بالشواطئ والأنشطة المائية في الجزر.

في الختام احرصوا تصفح العروض المميزة التي وفرها لكم موقعنا الإلكتروني للذهاب لأي وجهة يحبذها المقيمين في الإمارات بدون فيزا وبكل سهولة ويُسر.


Aman Zaid
Aman Zaid
17 مقالة
من خلال إقامتي لأكثر من ٦ سنوات في تركيا، سأعرض لك قائمة بالفعاليات التي لم يسبق لأحد تجربها و ستجعل تجربتك في تركيا فريدة من نوعها.