الإجازات الرسمية في الإمارات لعام 2024

ferasalbatran

تعتبر الإجازات الرسمية بمثابة عطل قصيرة يحصل عليها الموظفون وطلاب المدراس والجامعات، ويستغلوها في أخذ قسط من الراحة والابتعاد عن ضغط العمل والدراسة. كما أن البعض يفضل السفر في الإجازات الرسمية برفقة عائلته أو أصدقائه وقضاء وقت ممتع في أجمل الأماكن السياحية في الإمارات، لهذا السبب من المفيد لهم معرفة أوقات هذه الإجازات ليقوموا بالتخطيط لرحلاتهم في وقت مبكر. من خلال هذا المقال المقدم من Wingie نذكر الإجازات الرسمية في الإمارات وتواريخها لتقوم بالتخطيط لرحلتك السياحية.

المحتويات

إجازة رأس السنة الميلادية

رأس السنة الميلادية دبي

تعتبر ليلة رأس السنة الميلادية من أهم أيام السنة بالنسبة لعدد كبير من سكان العالم، فهي الليلة التي يحتفلون فيها بقدوم السنة الجديدة. ودولة الإمارات هي من ضمن الدول التي تعطي إجازة رسمية في رأس السنة الميلادية، وتنظم احتفالات وعروض في جميع أنحاء الدولة بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات والألعاب النارية. وتكون إجازة رأس السنة الميلادية لعام 2024 يوم الإثنين 1 يناير.

إجازة عيد الفطر

إجازة عيد الفطر

ما إن يأتي عيد الفطر حتى تعم أجواء الفرح والسرور في أنحاء دولة الإمارات وتتزين الشوارع وتتنافس المطاعم والمحلات التجارية على تقديم تخفيضات حصرية. تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك في دولة الإمارات من يوم 29 رمضان وتستمر إلى 3 شوال بالتقويم الهجري. وتختلف في التقويم الميلادي بناءً على رؤية الهلال إلا أنها قد تكون من يوم 8 إلى 12 أبريل 2024.

إجازة يوم عرفة

يوم عرفة

يوم عرفة هو أفضل أيام السنة لجميع المسلمين في كافة أنحاء العالم، حيث يقف حجاج بيت الله الحرام في عرفة ويحرص غير الحجاج على صيام هذا اليوم الفضيل. ويعد يوم عرفة في دولة الإمارات إجازة رسمية لجميع الموظفين والطلاب. يكون يوم عرفة في التاسع من شهر ذي الحجة بالتقويم الهجري، وتختلف بالتقويم الميلادي بحسب رؤية الهلال إلا أنه قد يوافق يوم 15 يونيو 2024.

إجازة عيد الأضحى

عيد الأضحى

تأتي إجازة عيد الأضحى امتداداً لإجازة يوم عرفة وتستمر لمدة ثلاث أيام. وتبدأ الإجازة مع أول أيام عيد الأضحى حيث تتعالى فيها تكبيرات صلاة العيد وتتبعها ذبح الأضاحي وتوزيعها، بالإضافة إلى إقامة الولائم ودعوة الأهل والأصدقاء. تحتل إجازة عيد الأضحى مكانة خاصة في دولة الإمارات وتكون من يوم 10 إلى 12 ذي الحجة بالتقويم الهجري، لكن كما ذكرنا سابقاً قد تختلف في التقويم الميلادي بحسب رؤية الهلال إلا أنها قد تكون من يوم 16 إلى 18 يونيو 2024.

إجازة رأس السنة الهجرية

 رأس السنة الهجرية

كما هو الحال مع رأس السنة الميلادية تعتبر رأس السنة الهجرية إجازة رسمية في دولة الإمارات. حيث يحمل هذا اليوم أهمية كبيرة للعالم الإسلامي فهو اليوم الذي هاجر فيه الرسول صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة، واتخذ فيما بعد ليكون بداية للتقويم الهجري. ويكون هذا اليوم هو الأول من محرم ويوافق الأربعاء 7 يوليو 2024.

إجازة المولد النبوي الشريف

 المولد النبوي الشريف

يعد المولد النبي من أهم المناسبات الدينية للمسلمين حول العالم فهو اليوم الذي ولد فيه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، ويعتبر هذا اليوم إجازة رسمية في دولة الإمارات احتفاءً بهذا الحدث العظيم. تكون إجازة المولد النبوي الشريف في 12 ربيع الأول من كل عام بالتقويم الهجري الموافق ليوم الأربعاء 9 سبتمبر 2024.

إجازة اليوم الوطني

 اليوم الوطني

آخر الإجازات الرسمية في دولة الإمارات هي إجازة اليوم الوطني، وهو اليوم الذي اتحدت فيه الإمارات السبع وشكلت دولة الإمارات العربية المتحدة. ويعد اليوم الوطني من المناسبات السعيدة حيث يخرج فيها سكان دولة الإمارات للاحتفال وتقام فيه العديد من المهرجانات والفعاليات. وستكون إجازة اليوم الوطني لعام 2024 يومي 2 و3 ديسمبر.

في ختام مقالنا، نحثك على تصفح موقعنا الإلكتروني كي لا تفوت رحلات الطيران إلى أشهر الوجهات حول العالم، سواء الرحلات الداخلية أو الدولية.

الإجازات الرسمية في الإمارات

اسم الإجازة

تاريخ الإجازة

مدة الإجازة

إجازة رأس السنة الميلادية

الإثنين 1 يناير

يوم واحد

إجازة عيد الفطر

29 رمضان إلى 3 شوال

أربع أيام

إجازة يوم عرفة

9 ذو الحجة

يوم واحد

إجازة عيد الأضحى

10 إلى 12 ذو الحجة

ثلاث أيام

إجازة رأس السنة الهجرية

1 محرم

يوم واحد

المولد النبوي الشريف

12 ربيع الأول

يوم واحد

إجازة اليوم الوطني

3-2 ديسمبر

يومان

 


Feras Albatran
Feras Albatran
22 مقالة
تخرج من جامعة اولوداغ كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية فرع إدارة الأعمال. تخصص بعد التخرج في التسويق الرقمي وعمل متطوعاً في أحد مواقع التجارة الإلكترونية. اكتسب حب الكتابة منذ الصغر ومارسها طويلاً كهواية، ثم تحولت هذه الهواية إلى شغف وبدأ في الكتابة للعديد من مواقع المحتوى. وبعد الخبرة التي اكتسبها قرر خوض مغامرة جديدة بالانضمام إلى فريق Wingie.