افضل 15 اماكن سياحية في شرم الشيخ

ferasalbatran

لعل من أوائل المدن التي تخطر في الأذهان عند الحديث عن السياحية في مصر هي شرم الشيخ. تقع شرم الشيخ أو كما يطلق عليها مدينة السلام في جنوب شبه جزيرة سيناء على البحر الأحمر في وسط خليجي السويس والعقبة. تحمل المدينة مكانة مهمة في القطاع التجاري والسياحي على حد سواء بسبب ضمها لميناء كبير وأماكن سياحية رائعة ومتنوعة. من خلال هذا المقال المقدم من Wingie نساعدك بالتعرف على أجمل الأماكن السياحية في شرم الشيخ تلك المدينة الساحرة.

المحتويات

1. أكوا بلو ووتر بارك

أكوا بلو ووتر بارك

تقع أكوا بلو ووتر بارك ضمن المنتجع الشهير أكوا بلو في منطقة الهضبة. هذه المدينة المائية هي من أكثر الأماكن زيارة في شرم الشيخ، حيث تضم منزلقات مائية كثيرة ومختلفة الأحجام مما يجعلها وجهة مثالية للعائلات. كما يوجد فيها العديد من الشلالات والألعاب المائية المختلفة مثل الحفرة السوداء والكاميكاز، إلى جانب حمامات سباحة بأحجام تناسب الكبار والصغار. لا تقتصر الأنشطة في هذه المدينة على الألعاب المائية فحسب، بل تقدم أيضاً عروض للدلافين والتماسيح بطريقة مذهلة لم تراها من قبل، كما بإمكانك تناول وجبات لذيذة في المطاعم المنتشرة في المنتجع.

الموقع على الخريطة

2. ألف ليلة وليلة

ألف ليلة وليلة

تعد ألف ليلة وليلة من أكثر الأماكن التي تستقطب السياح في شرم الشيخ، فهي مجمع ترفيهي بني على شكل حصن بطريقة ساحرة تأسر إليها الأنظار. وتمتاز ألف ليلة وليلة بتقديمها عروض وفقرات متنوعة لتناسب جميع زوارها، كعروض السينما والرقصات الشعبية إلى جانب الأمسيات الغنائية والفنية. لا يقتصر الأمر على هذا فحسب، بل توفر ألف ليلية وليلة فرصة رائعة للتسوق من خلال متاجرها المميزة التي تضم كل ما قد تحتاجه من هدايا وتحف تذكارية. زيارة هذا المكان أشبه بعيش قصص ألف ليلة وليلة في الواقع الحديث وخوض تجربة رائعة ستبقى عالقة في ذهنك.

الموقع على الخريطة

3. سوهو سكوير

سوهو سكوير

ساحة سوهو أو كما يطلق عليه سوهو سكوير حيث أوقات المتعة والمرح التي لا تنتهي. استمدت هذه الساحة اسمها من ساحة سوهو الشهيرة في لندن، وتم تصميمها بمزيج يجمع الحضارة المصرية القديمة والهندسة الإنجليزية الحديثة. يمكنك في سوهو سكوير الاستمتاع بتجربة تسوق فريدة حيث تضم العديد من المحلات التجارية والماركات العالمية، إضافة إلى محلات الهدايا التذكارية والحرف اليدوية. كما يمكنك الاستمتاع بالمشي في الساحة أو الجلوس بجانب النافورة الراقصة، وإذا شعرت بالجوع يمكنك تناول الطعام في المطاعم الشعبية أو أكشاك الطعام المنتشرة في كل مكان.

ساعات العمل: 6:30 مساءً - 2 صباحًا.

الموقع على الخريطة

4. هوليوود شرم الشيخ

هوليوود شرم الشيخ

يعد هوليوود في شرم الشيخ واحد من أكثر الأماكن زيارة في ساعات الليل. فهو يوفر أماكن تسوق وترفيه إضافة لمطاعم ومقاهي تضمن لك حياة ليلية مليئة بالفرح والبهجة. يعد هوليوود الذي تشع فيه الأنوار وتسمع فيه أنغام الموسيقى من المناطق الترفيهية الممتعة في مدينة شرم الشيخ. يضم هوليوود محلات تجارية كثيرة لمحبي التسوق وعدد كبير من المطاعم والمقاهي الراقية، إضافة إلى مسرح مكشوف يقدم عروض غنائية وفنية. كما توجد مجسمات للحيوانات المنقرضة مثل الديناصورات وحيوان الماموث. فإن كنت من محبي الحياة الليلة فإن هوليوود هو وجهتك المثالية.

ساعات العمل: 9 صباحًا - 5 مساءً.

الموقع على الخريطة

5. محمية رأس محمد

محمية رأس محمد

تقع محمية رأس محمد عند نقطة التقاء خليجي العقبة والسويس ببعضهما البعض. تعتبر هذه المحمية من أشهر معالم شرم الشيخ الطبيعية وأكثرها جذباً للسياح. تتمتع المحمية بجمال طبيعي أخاذ بين الرمال البيضاء الناعمة والمياه الزرقاء ما جعلها تصبح من أروع المعالم الطبيعية في مصر أيضاً. ولعل أبرز الأنشطة التي يمكنك القيام بها في المحمية هي ممارسة رياضة الغوص والاستمتاع بمشاهدة أنواع متعددة من الأسماك الملونة والسلاحف البحرية، إضافة إلى الشعاب المرجانية والكهوف في أعماق الخليج. كما تعد المحمية موطن للكثير من المناطق والشواطئ الجميلة. وبفضل كل هذا الجمال الذي تحظى به أصبحت محمية رأس محمد مقصد للغواصين من كافة أنحاء العالم.

ساعات العمل: 9 صباحًا - 5 مساءً.

الموقع على الخريطة

6. سفاري شرم الشيخ

سفاري شرم الشيخ

تتميز شرم الشيخ بأنشطتها البرية حيث تنظم رحلات سفاري في صحراء سيناء ذات الرمال الذهبية والجبال الشاهقة. تنظم هذه الرحلات بشكل جماعي من قبل شركات سياحية في المدينة، تقوم هذه الشركات بتوفير حافلات تقللك من مكانك وتأخذك مباشرة إلى قلب الصحراء في رحلة تستغرق قرابة 4 ساعات. عند الوصول إلى الصحراء تستطيع استئجار دراجة والتجول على الرمال في مغامرة ممتعة لابد لك من تجربتها. كما يمكنك قضاء وقت ممتع في الخيم والاستمتاع بعشاء مشوي فاخر مع شرب شاي على الجمر. ستكون هذه الرحلة لا مثيل لها لمحبي الصحراء والتخييم.

الموقع على الخريطة

7. خليج نعمة

خليج نعمة

يتميز خليج نعمة بكونه يضم أجمل المنتجعات وأكبر الفنادق في شرم الشيخ مما جعله وجهة سياحية جذابة في المدينة. يوجد في خليج نعمة خدمات ومرافق متكاملة تلبي كل احتياجاتك وتجعلك تقضي وقت ممتع بين الطبيعة الخلابة ومياه البحر البراقة. هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها مثل المشي على الكورنيش أو الجلوس والاستمتاع بمنظر الغروب الفريد على الخليج. كما يمكنك ممارسة رياضة الغوص في المنطقة المخصصة للغوص واستكشاف عالم البحار العجيب. إضافة لكل هذا توجد العديد من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي.

الموقع على الخريطة

8. خليج القرش

خليج القرش

على غرار خليج نعمة يعد خليج القرش من أبرز أماكن الجذب السياحي في شرم الشيخ. فهو يضم أشهر المنتجعات الفخمة والراقية ويحتوي على مجموعة كبيرة من المرافق المهيئة لإقامة الحفلات والمناسبات. يتميز خليج القرش بكونه يضم شواطئ جميلة ونظيفة تعكس جمال وروعة المكان إلى جانب فنادق الخمس نجوم المنتشرة فيه. لا يتوقف الأمر عند هذا الحد فالمطاعم المتواجدة على الكورنيش تضفي نكهة مميزة لجمال المنظر بتقديم أشهر الأطباق المحلية، كما توجد العديد من المتاجر لتلبي احتياجات الشراء للزائرين. باختصار هذا هو المكان المثالي لك لقضاء عطلتك.

الموقع على الخريطة

9. الوادي الملون

الوادي الملون

هناك في شمال شرم الشيخ يقع الوادي الملون واحد من أجمل المناظر الطبيعية في المدينة. الوادي الملون أو الأخدود عبارة عن شعاب مرجانية صخرية تشكلت بفعل الأمطار والمياه المالحة لتعطينا ألوناً طبيعية رائعة تأسر الأعين. يمكنك في هذا الوادي مشاهدة عرض طبيعي لصخور ملونة في وسط الصحراء. هذه الصخور الملونة التي تبرق بألوان الأحمر والبرتقال تجذب إليها مئات السياح لالتقاط أجمل الصور الطبيعية في هذا المكان. كما يمكن ممارسة رياضة التسلق ومشاهدة منظر الغروب من أعلى قمة موجودة في الوادي.

الموقع على الخريطة

10. الثقب الأزرق

الثقب الأزرق

يقع الثقب الأزرق في شمال شرم الشيخ على بعد 100 كم ويعد من أشهر مواقع الغوص في شرم الشيخ. اشتهر الثقب الأزرق بخطورته حيث أن الغوص فيه ليس بالأمر السهل ويتطلب الكثير من المهارة والخبرة السابقة بالغوص. لكن هذا الأمر شكل عامل جذب بالنسبة للغواصين المحترفين حيث تعتبر مغامرة الغوص في الثقب الأزرق والعبور منه إلى البحر مغامرة لا تفوت بالنسبة لهم. على الرغم من خطورته يتمتع الثقب الأزرق بحياة بحرية رائعة حيث الأسماك الملونة والشعاب المرجانية إضافة إلى الكهوف المتواجدة في القاع. كل هذا جعل من الثقب الأزرق أكثر الأماكن إقبالاً من قبل عشاق الغوص والمغامرة.

ساعات العمل: 8:30 صباحًا - 5 مساءً.

الموقع على الخريطة

11. السوق القديم

السوق القديم

لعل أبرز ما يجذب السياح هي الأسواق الشعبية حيث من خلالها يتعرفوا على الحياة التقليدية لسكان المدينة، ومن هنا تبرز أهمية السوق القديم والذي يعرف أيضاً باسم شرم المايا. يمثل هذا السوق أهمية كبيرة بالنسبة للسكان المحليين والسياح فمن هذا السوق تستطيع شراء مختلف أنواع السلع من منتجات غذائية، هدايا تذكارية إلى الأعمال اليدوية والحرفية بأسعار رخيصة مقارنة بالمحلات الكبيرة والمجمعات التجارية. كما يضم السوق العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم الأكلات والمشروبات الشعبية. لهذا لا يمكنك إنهاء زيارتك لشرم الشيخ دون المرور لهذا السوق العريق.

ساعات العمل: 1-11 مساءً.

الموقع على الخريطة

12. متحف الملك توت

متحف الملك توت

على عكس سائر المتاحف يقع متحف الملك توت في الطابق الأرضي من مركز تسوق جنينة الواقع في خليج نعمة. هذا المتحف الذي يعد نموذج مصغر للمتحف المصري الكبير في القاهرة بما يحتويه من نسخ مقلدة لكنوز الملك توت عنخ آمون. يمكنك في هذا المتحف الذي يصور لنا حياة الملك توت مشاهدة مخطوطات ورسومات صنعت بعناية إلى جانب مئات القطع الأثرية والعديد من التماثيل الفرعونية التي تم نحتها باحترافية كبيرة. هذا المتحف هو بلا شك من أهم الوجهات السياحية لمحبي التاريخ والحضارة الفرعونية، حيث يمكنهم زيارة المتحف والتقاط أجمل الصور التذكارية بجانب التماثيل والتحف القديمة.

ساعات العمل: 11-12 صباحًا.

الموقع على الخريطة

13. شاطئ رأس أم سيد

شاطئ رأس أم سيد

بين شواطئ شرم الشيخ الرائعة يأتي شاطئ رأس أم سيد الواقع على هضبة أم السيد. يعرف هذا الشاطئ أيضاً باسم شاطئ الفنار ويتميز بارتفاعه إضافة إلى الواجهة الصخرية التي يملكها لتضفي جمالاً إلى جماله. يلقى شاطئ رأس أم سيد روجاً كبيراً بين السياح لما يملك من رمال ناعمة نظيفة وبحر صافي متدرج بالعمق مناسب للعائلات التي تأتي مع أطفالها للسباحة.

كما يتمتع الشاطئ بأسماك ومخلوقات بحرية إلى جانب شعاب مرجانية يسهل رؤيتها من الشاطئ دون الحاجة إلى الغوص أو التعمق في البحر. ما عليك إلا تجهيز كاميرتك والدخول في البحر على قدميك والتقاط أروع الصور لهذه المخلوقات البحرية.

الموقع على الخريطة

14. جنينة مول

جنينة مول

يُعد جنينة مول أو جنينة سيتي واحدًا من أشهر مراكز التسوق في شرم الشيخ. يقدم المول مجموعة متنوعة من العروض الترفيهية، بدءًا من فقرات السيرك والفنون الشعبية، وصولاً إلى عروض السينما ثلاثية الأبعاد. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على صالات خاصة لألعاب البولينج والبلياردو، وركن خاص لألعاب الأطفال، ومتحف الملك توت الذي يتميز به على الطابق الأرضي. يوجد أيضًا مجموعة واسعة من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي، حيث يمكنك الاستمتاع بتجربة تسوق فريدة وتذوق الأطعمة المحلية التقليدية والمأكولات العربية الشرقية والعالمية.

ساعات العمل: 11-12 صباحًا.

الموقع على الخريطة

15. النصب التذكاري

النصب التذكاري

يقع هذا الصرح الذي يعتبر أحد المعالم التذكارية في منطقة هضبة أم سيد، ويتميز بموقعه العالي فوق سلالم حجرية تُطل على شاطئ أم سيد. يعود تاريخ هذا النصب التذكاري إلى حادثة سقوط طائرة مصرية من طراز بوينج 737 في مياه خليج العقبة عام 2004، أثناء رحلتها من مطار شرم الشيخ إلى القاهرة وعلى متنها سياح من جنسيات مختلفة، بما في ذلك عدد كبير من الفرنسيين. وتم إنشاء هذا النصب التذكاري عام 2006 لتخليد أرواح ضحايا الحادث الأليم. يُمكنك زيارة هذا النصب التذكاري وقضاء بضع الوقت في الاستمتاع بالمنظر، ثم تستطيع تناول وجبة شهية في إحدى المطاعم القريبة.

الموقع على الخريطة

في ختام مقالنا، تتمتع شرم الشيخ بشهرة واسعة بين السياح لما تملكه من منتجعات ومعالم سياحية لا حصر لها، حيث تجمع شرم الشيخ بين الترفيه والمغامرات إلى جانب التاريخ والحضارة. كما تتميز بجمال وروعة شواطئها وتنوع الحياة المائية فيها مما جعلها من أجمل وجهات الغوص في العالم. فإذا أردتم السفر إلى شرم الشيخوتجربة الأماكن السياحية بها لخوض رحلة تُذكر دوماً، فإننا نوفر لك أفضل أسعار تذاكر الطيران عبر موقعنا الإلكتروني.


Feras Albatran
Feras Albatran
22 مقالة
تخرج من جامعة اولوداغ كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية فرع إدارة الأعمال. تخصص بعد التخرج في التسويق الرقمي وعمل متطوعاً في أحد مواقع التجارة الإلكترونية. اكتسب حب الكتابة منذ الصغر ومارسها طويلاً كهواية، ثم تحولت هذه الهواية إلى شغف وبدأ في الكتابة للعديد من مواقع المحتوى. وبعد الخبرة التي اكتسبها قرر خوض مغامرة جديدة بالانضمام إلى فريق Wingie.