تُعد القاهرة من أكبر وأهم مدن جمهورية مصر العربية وهي عاصمتها، حيث تتمتع بموقع جغرافي هام في شمال مصر على جانب جزر نهر النيل، كما تُعد القاهرة أكبر مدينة عربية من حيث عدد السكان والمساحة. كما تتميّز بتنوعها الثقافي والحضاري، حيث شهدت حاضرة الحقب التاريخية المختلفة على مر الأزمان. ويوجد فيها العديد من المعالم التاريخية والسياحية القديمة والحديثة؛ لتصبح بعدها متحفًا ضخمًا يضم الآثار الفرعونية، الإسلامية، الرومانية واليونانية. من خلال هذا المقال المقدم من Wingie سنجعل رحلتك للقاهرة مليئة بالأماكن السياحية المميزة ذات الذكرى التي تنسى.

المحتويات

1. أهرامات الجيزة

أهرامات الجيزة

تقع أهرامات الجيزة على ضفاف نهر النيل من الجهة الغربية، وتتصف الأهرامات بأنّها أحد عجائب الدنيا السبع، وأهم ألغاز التاريخ القديم والحديث. لذلك تُعد أهرامات الجيزة من أهم الأماكن السياحية في القاهرة، بل حتى في العالم كله، فهي صرح تاريخي قديم. وهي تشمل ثلاث أهرامات رئيسية؛ خفرع، خوفو ومنقرع. يُعد هرم خوفو من أكبر الأهرامات في مصر، وهذه كانت مقابر ملكية كل منها يحمل اسم الملك الذي بناه والذي دفن فيه، ويقال بأنه قد بُنيت هذه الأهرامات قبل حوالي 25 قرن قبل الميلاد، فالبناء الهرمي هو مرحلة تطور عمارة تلك المقابر في مصر القديمة.

تتميّز الأهرامات بضخامة بنائها وشهرتها على مستوى العالم، ومن خلالها تستطيعون مشاهدة عظمة بناء هذه الأهرامات قبل آلاف السنين، فهي رحلة مشوّقة للغاية. كما يمكنكم قضاء يوم كامل في زيارة الأهرامات والاستمتاع بمنظرها والتقاط الصور التذكارية الجميلة في تلك المنطقة.

ننصحك قبل التوجه لزيارة المكان، تأكد من لبس الملابس والأحذية والنظارات الشمسية المناسبة للرحلة.

ساعات العمل: 6 صباحًا - 10 مساءً.

الموقع على الخريطة

2. القرية الفرعونية

القرية الفرعونية

أنشأ هذه القرية المعماري المصري "حسن رجب" التي تحاكي القرى الفرعونية القديمة، ومن خلالها يمكنكم التعرف على تاريخ مصر وحضارة الفراعنة واكتشاف أنماط الحياة التي كانت سائدة في تلك الأزمان. فمن خلال التجوال في هذه القرية؛ تستطيعوا التعرف على محتوياتها ومعالمها التاريخية ومبانيها، بل حتى شخصياتها، ويوجد بها أشهر معابد ملوك الفراعنة قديمًا. كما يوجد هناك متحف كيلوبترا ويوليوس قيصر، فهي حقًا مكانًا مثاليًا رائعًا لمحبي التاريخ القديم.

لتقريب الصورة لعقل الزائر؛ يوجد هناك أشخاص مهمتهم تمثيل مشاهد تحاكي الماضي والمصريين القدماء وكل تفاصيل حياتهم، ناهيك عن مشاهدة طرق التحنيط والأسلحة وصناعة الزجاج والفخار، وطرق الرسم والكتابة الهيروغليفية عند الفراعنة. كما يوجد العديد من المتاحف الأثرية القديمة والحديثة كمتحف التراث، المتحف الإسلامي ومتحف المراكب والمتحف القبطي، وكل متحف يروي في أروقته حقبة تاريخية معيّنة مدعومة بالصور لأهم الأحداث.

ساعات العمل: 9 صباحًا - 7 مساءً.

الموقع على الخريطة

3. قصر عابدين

قصر عابدين

يعتبر قصر عابدين من أشهر الأماكن السياحية في العاصمة القاهرة، حيث كان مقرًا لأسرة محمد علي باشا الذي حكم مصر من عام 1872 حتى عام 1952م، وبعدها نشأت القاهرة الحديثة وتمّ تحويله إلى متحف يقصده الملايين من السياح في القاهرة. فلا شك بأنّه تحفة معمارية نادرة وفريدة من نوعها يجب زيارتها والتعرف عليها.

يوجد داخل القصر أيضًا مسرحًا وطنيًا يقدّم من خلاله عروض مسرحية خاصّة للضيوف والسياح، وفيه أماكن خاصّة معزولة بالستائر للنساء. كما يمكنكم زيارة المكتبة الموجودة في قصر عابدين، فيوجد فيها حوالي 50 ألف كتاب من شتّى أنواع الكتب.

ساعات العمل: 9 صباحًا - 3 مساءً.

الموقع على الخريطة

4. خان الخليلي

خان الخليلي

يُعد خان الخليلي أحد أهم وأعرق أسواق القاهرة، بل الشرق كله، فهو يزيد عمره عن 600 عام، أي منذ عصر المماليك حتى الآن، ولا زال محافظًا على عمارته الأصيلة التراثية. كما يتمتع الخان بكثرة عدد حوانيته المتلاصقة ببعضها البعض، ويضم العديد من المكتبات الشهيرة، ومعروضات عن الأعمال اليدوية القديمة كالمصنوعات الخشبية والقطع الأثرية الفرعونية والنحاسيات والكريستال والتحف التي تستهوي الزائر لاقتناء بعضها كذكرى جميلة. لذلك يعتبر خان الخليلي من أهم وأفضل الأماكن السياحية الشهيرة في العاصمة القاهرة.

ساعات العمل: 9:30 صباحًا - 11 مساءً.

الموقع على الخريطة

5. برج القاهرة

برج القاهرة

يقع برج القاهرة البالغ مساحته حوالي 187 متر على جزيرة الزمالك في نهر النيل في قلب العاصمة القاهرة، وتم بناء البرج من الخرسانة المسلحة على تصميم شكل زهرة اللوتس في أواخر الخمسينات، ويمتلك إطلالة بانوراميه مدهشة على مدينة القاهرة تشاهد من خلالها المعالم والأحياء الموجودة هناك، مثل أبي الهول، قلعة صلاح الدين والنيل. 

يُعد برج القاهرة أعلى من أكبر أي هرم موجود في الجيزة، كما يوجد في قمة البرج مطعم مميّز وفريد من نوعه يقع على منصة دوارة، مما يجعله يدور ليوفر المطعم إطلالة شاملة على كافّة المناطق السياحية الجميلة. لذلك يُعد برج القاهرة من أهم وأجمل الأماكن السياحية التي ينبغي زيارتها في العاصمة المصرية القاهرة.

إذا كنت تخطط لصعود البرج فيجب عليك حجز التذاكر من قبل، وننصحك بالصعود قبل الغروب بساعة لكي تتمتع بإطلالة رائعة على القاهرة مع منظر الغروب.

ساعات العمل: 9 - 1 صباحًا.

الموقع على الخريطة

6. مول سيتي ستارز

مول سيتي ستارز

يقع مول سيتي ستارز في منطقة نصر في مدينة القاهرة، وتم افتتاحه في أواخر عام 2004م، وهو مركز تجاري ضخم كما يعتبر من إحدى أهم وأكبر مشاريع التنمية المتكاملة من حيث النوع والكم في الشرق الأوسط وقارّة افريقية. الطراز المعماري للمول يروي قصة الحضارة المصرية القديمة، فهو يتألف من ثلاث أهرامات زجاجية ويحيطها 10 أبراج شاهقة، بالإضافة إلى مبنى ضخم يجمع محلات كبيرة للتسوق يزيد عددها عن 630 محل لأحدث الماركات العالمية والمحلية. 

يعرض مول سيتي ستارز ما ليس له مثيل في اختيار وسائل الترفيه وكل شيء تشتهيه العين ويناسب ذوق المشتري، ويعتبر المجمع من الوجهات السياحية التي تستقطب هُواة التسوق.

الموقع على الخريطة

7. جامع محمد علي باشا

جامع محمد علي باشا

بنى هذا الجامع "محمد علي باشا" في داخل قلعة صلاح الدين في مدينة القاهرة ما بين عاميّ 1830 حتى 1848م على غرار جامع آيا صوفيا الحالي في مدينة اسطنبول التركية، فهو صرح عثماني الطراز بامتياز ويُعد من أهم وأجمل الأماكن السياحية والمعالم التاريخية في مصر.

يتميّز الجامع بمئذنتان شاهقتان توجدان من طرفيّ الجهة الغربية لبيت الصلاة، حيث ارتفاع كل مئذنة حوالي 85 متر، والذي يميّزه أيضًا هو عدم وجود مكبرات صوت في داخل الجامع، فهو بُني على طريقة تسمح بحدوث صدى عالٍ للصوت مما يؤدي سماعه على نطاق أوسع، وجميع جدران جامع محمد علي باشا تمت كسوتها ببياض حلى ونقوش ملونة بالذهب. وأما بالنسبة للقبة الكبيرة وأنصاف القبب الأخرى؛ فقد زُخرفت بالحلي البارزة المذهبة، ويعتبر هذا الصرح العظيم من أكثر الجوامع زيارةً في مصر (أم الدنيا).

الموقع على الخريطة

8. تمثال أبو الهول

تمثال أبو الهول

يقع تمثال أبو الهول الشهير على هضبة الجيزة على ضفة نهر النيل الغربية وأمام هرم "خفرع"، وهو تمثال منحوت من الحجارة الكلسية لمخلوق أسطوري بجسم أسد ورأس إنسان. ويعتقد المصريون بأنّ بناؤه تم في عهد أحد الفراعنة أي حوالي 2500 عام قبل الميلاد، وهو من أقدم المنحوتات الضخمة الشهيرة. بإمكان الزائر لتمثال أبو الهول أن يقوم بنشاط جميل وهو ركوب الجمال وأخذ الصور التذكارية بالقرب من الأهرامات القديمة، ولذلك يعتبر تمثال أبو الهول من المناطق السياحية المهمة في مصر وليس فقط في القاهرة.

ساعات العمل: 8 صباحًا - 5 مساءً.

رسوم الدخول: 60 جنيه مصري للبالغين ومجاني للأطفال دون سن 6 سنوات.

الموقع على الخريطة

9. حديقة حيوانات الجيزة

حديقة حيوانات الجيزة

أنشأت هذه الحديقة حوالي عام 1891م في زمن الخديوي اسماعيل في مدينة القاهرة، لتأخذ تصنيفًا بعد ذلك لكونها من أكبر حدائق الحيوانات في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، وهي الأولى من نوعها في قارة افريقية بشكل عام. وكانت تدعى سابقًا بجوهرة التاج، حيث يتواجد فيها حوالي 6 آلاف حيوان مختلف، تتنوع بين الفيلة والقردة، والأسود والنمور والتماسيح. كما يوجد في داخل الحديقة العديد من الشلالات والجداول المائية، الجسور الخشبية وبحيرات خاصّة للطيور. وتعد حديقة حيوانات الجيزة من أجمل الأماكن السياحية في مدينة القاهرة.

ساعات العمل: 9 صباحًا - 5 مساءً.

الموقع على الخريطة

10. قلعة صلاح الدين الأيوبي

قلعة صلاح الدين الأيوبي

تقع قلعة صلاح الدين الأيوبي "الحربية" في حي القلعة على مشارف العاصمة (القاهرة). يحيط بها العديد من المعالم التاريخية والأثرية القديمة التي تعود إلى حقب تاريخية مختلفة، كجامع ابن طولون وجامع حسن وجامع الرفاعي. تعتبر القلعة صرع عربي قديم بامتياز أيّ -معلم غير فرعوني- فهي تعد حاضرة عريقة شاهدة على حروب القرون الوسطى. 

يستطيع الزائر الصعود لأعلى برج في القلعة ومشاهدة مدينة القاهرة مع المناظر الخلابة بصورة بانوراميه مذهلة لا توصف. وتحتوي القلعة على العديد من المتاحف الأثرية القديمة، مثل متحف الحديقة، والعربات والمتحف العسكري الذين يضمّون الكثير من القطع الأثرية النادرة، وبهذا تعتبر قلعة القائد صلاح الدين الأيوبي من أهم المعالم السياحية في مدينة القاهرة في مصر العظيمة.

ساعات العمل: 8 صباحًا - 4:30 مساءً.

رسوم الدخول: 60 جنيه مصري للبالغين ومجاني للأطفال دون سن 6 سنوات.

الموقع على الخريطة

11. حديقة الأزهر

حديقة الأزهر

تُعد حديقة الأزهر وملاهيها من إحدى أكبر وأجمل الحدائق في مصر، وتقع في قلب مدينة القاهرة القديمة، ويطلق عليها لقب جنة الأرض حيث تتمتع بإطلالة رهيبة ومناظر رائعة على العاصمة من كل جوانب الحديقة، كما يتوسط حديقة الأزهر مطعم "القلعة" الشهير المبني على الطراز الفاطمي.

كما يوجد في المنطقة الشمالية من حديقة الأزهر مدرجات ومسارح خاصّة للأطفال، بإمكانهم اللعب والمرح بالألعاب المختلفة والاستمتاع بالهواء النقي والمروج الخضراء الممتدة على أطراف الحديقة. ولهذا تعتبر حديقة الأزهر من أجمل المناطق السياحية التي ينبغي زيارتها.

الموقع على الخريطة

12. المتحف المصري

المتحف المصري

يُعد متحف القاهرة من أبرز الأماكن السياحية في القاهرة، حيث يتمتع بمساحة كبيرة ويضم أكثر من 150 ألف قطعة تحكي تاريخ مصر الفرعوني واليوناني والروماني. يضم الطابق الأول من المتحف المُقتنيات الخفيفة كالمخطوطات والصور والتماثيل الصغيرة، بينما يحتوي الطابق الثاني على القطع الثقيلة مثل التوابيت والمومياوات والتماثيل الضخمة. يتميز المتحف بتصميم معماري رائع يتميز باللون الأحمر والقبة والنوافذ المميزة التي تجعله يشبه المباني الإسلامية.

ساعات العمل: 9 صباحًا - 5 مساءً.

رسوم الدخول: 30 جنيه مصري للبالغين ومجاني للأطفال دون سن 6 سنوات.

الموقع على الخريطة

13. الحديقة اليابانية

الحديقة اليابانية

تنقلك الحديقة اليابانية في حي حلوان إلى قلب آسيا بطبيعتها الخلابة. تأسست هذه الحديقة في بداية القرن العشرين وتضم مساحات خضراء شاسعة، إلى جانب مجموعة من التلال والأشجار والبرك السمكية، مصاحبةً بالموسيقى الحية التي تعزف في كشك الحديقة، مما يجعلها المكان المثالي للعائلات ولقضاء أوقات ممتعة في القاهرة.

ساعات العمل: 9 صباحًا - 9 مساءً.

الموقع على الخريطة

14. المتحف القبطي

المتحف القبطي

يقع المتحف القبطي بالقرب من حصن بابليون الروماني الشهير، وهو من أكبر المتاحف المصرية. يضم المتحف أهم المقتنيات التي تعود إلى الحقبة القبطية من التاريخ المصري، وتبلغ حوالي 16,000 قطعة أثرية من مختلف مناطق مصر. يتميز المتحف بتصميمه المعماري الفريد وواجهته الجميلة، ويُزيّن المدخل تمثال "مرقص سميكة باشا" الذي افتتح المتحف في عام 1910.

ساعات العمل: 9 صباحًا - 4 مساءً.

رسوم الدخول: 20 جنيه مصري للبالغين ومجاني للأطفال دون سن 6 سنوات.

الموقع على الخريطة

15. جامع أحمد ابن طولون

جامع أحمد ابن طولون

يعود تاريخ جامع أحمد ابن طولون إلى العام 263 هجري، حيث تم بناؤه في القاهرة على يد أحمد بن طولون الذي أنفق 120. يتميز الجامع بمئذنته التي تعد الأقدم في مصر وحافظت على معالمها على مر العصور. كما يعد جامع ابن طولون بتاريخه العريق وأهميته الكبيرة من أبرز معالم القاهرة التي تستحق الزيارة.

الموقع على الخريطة

16. متحف الفن الإسلامي

متحف الفن الإسلامي

يقع متحف الفن الإسلامي في منطقة باب الخلق، وهو من أهم الأماكن السياحة في القاهرة. يتميز المتحف بتصميم معماري فريد يحاكي حقبة الحكم الإسلامي لمصر، ويضم آلاف التحف الفنية التي يعود تاريخها للعصر الإسلامي. يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة مجموعة واسعة من الأواني الزجاجية والمعدنية والقطع الأثرية والأحجار الكريمة وأدوات كتابة الرسائل والمخطوطات، وتتوفر معلومات مفصلة عن القطع المعروضة باللغتين العربية والإنجليزية. كما يوفر المتحف ركنًا خاصًا للأطفال لتشجيعهم على اكتشاف الفن الإسلامي بطريقة ممتعة وتفاعلية.

ساعات العمل: 9 صباحًا - 5 مساءً.

رسوم الدخول: 20 جنيه مصري للبالغين ومجاني للأطفال دون سن 6 سنوات.

الموقع على الخريطة

17. حديقة الأندلس

حديقة الأندلس

تعد حديقة الأندلس واحدة من أفضل الأماكن السياحية في القاهرة للباحثين عن الراحة والهدوء. حيث تحتوي الحديقة على مساحات واسعة من الخضرة وأشجار النخيل بالإضافة إلى مناطق جلوس مُريحة تطل على منظر خلاب لنهر النيل. يمكنك أيضًا التقاط الصور التذكارية مع الأقواس الأندلسية المميزة، والنافورة المحاطة بالأسود، والتماثيل الفرعونية العملاقة، وتمثال الأديب الشهير أحمد شوقي.

الحديقة مكان مثالي لتناول وجبة الإفطار أو الغداء والاستمتاع بمناظر المساحات الخضراء ونهر النيل معًا، ولكن ننصحك بالحصول على طعامك من الخارج، حيث أن هناك كافيتريا واحدة وطعامها ليس بالجيد.

ساعات العمل: 9 صباحًا - 10 مساءً.

الموقع على الخريطة

18. قصر البارون

قصر البارون

يقع قصر البارون في حي مصر الجديدة ويعد من أهم معالم القاهرة الأثرية. يعود تأسيس القصر إلى القرن التاسع عشر ويتكون من طابقين يضمان سبع غرف فاخرة تزخر بالمقتنيات الثمينة، ويتميز القصر بأرضياته الخلابة المصنوعة من قطع الرخام الفاخر. يجاور قصر البارون برج عظيم يتألف من أربع طوابق، ويطل على حديقة خضراء شاسعة مليئة بالتماثيل المنحوتة بدقة.

ساعات العمل: 9 صباحًا - 4:30 مساءً.

رسوم الدخول: 60 جنيه مصري للبالغين ومجاني للأطفال دون سن 6 سنوات.

الموقع على الخريطة

19. الحديقة الدولية

الحديقة الدولية

تعتبر الحديقة الدولية واحدة من أفضل الأماكن السياحية في القاهرة للعائلات، حيث تحتوي على مجموعة من الأنشطة الترفيهية المناسبة للصغار والكبار، مثل حديقة حيوانات مُصغّرة تضم متحف للحيوانات المُحنّطة، بالإضافة إلى القطار الذي يأخذ زوار الحديقة في جولة قصيرة وشيقة في أرجائها الشاسعة. كما تضم مجموعة متنوعة من النباتات والأزهار المستوردة من جميع أنحاء العالم.

الحديقة جميلة لكن يعاب عليها ضعف الخدمات ومنطقة ألعاب الأطفال بحاجة إلى عناية أكثر.

ساعات العمل: 8 صباحًا - 11 مساءً.

الموقع على الخريطة

20. مول سيتي سنتر

مول سيتي سنتر

بعد انتهاء جولتك السياحية يُمكنك التسوق في واحد من أهم مولات القاهرة، وهو " سيتي سنتر الماظة". يضم المول مجموعة متنوعة من أشهر الماركات، بالإضافة إلى متجر كارفور الذي يوفر لك أجود المواد الغذائية والأجهزة الإلكترونية والكهربائية. يحتوي المول أيضًا على ركن للألعاب يُعرف باسم "ماجيك بلانت" والذي يُمكن للأطفال الاستمتاع بوقتهم هناك أثناء تسوق والديهم.

ساعات العمل: 10 - 12 صباحًا.

الموقع على الخريطة

21. حديقة الحرية

حديقة الحرية

تعتبر حديقة الحرية واحدة من الأماكن السياحية المميزة في القاهرة، وذلك لأنها لا تقتصر فقط على المساحات الخضراء بل تحتوي على مجموعة من التماثيل لشخصيات بارزة في تاريخ مصر مثل أحمد شوقي وحافظ إبراهيم. لذا فإن زيارتك للحديقة ستكون مفيدة للغاية إذا كنت ترغب في رحلة ترفيهية ثقافية، وستحصل على العديد من الصور التذكارية في الحديقة التي ستجعلها زيارة لا تُنسى.

الحديقة تصلح للنزهات العائلية أو مع مجموعة من الأصدقاء أو حتى الأفراد للاسترخاء والاستمتاع بالمساحات الخضراء وسط هذه المدينة المزدحمة.

ساعات العمل: 9 صباحًا - 10:30 مساءً.

الموقع على الخريطة

22. مسجد عمرو بن العاص

مسجد عمرو بن العاص.jpg

يقع مسجد عمرو بن العاص في حي مصر القديمة، ويُعتبر أحد أهم المعالم السياحية في القاهرة. بني المسجد في محل خيمة القائد الإسلامي عمرو بن العاص عام 641 وهو أول مسجد في إفريقيا. كان المسجد منبراً للعلم الشرعي قبل تأسيس الأزهر، ويتمتع بتصميم إسلامي فريد من نوعه، مما يعطيه رونق خاص يميزه عن باقي مساجد القاهرة.

الموقع على الخريطة

23. حديقة الأسرة

حديقة الأسرة

تتميز حديقة الأسرة بكونها حديقة متكاملة تضم مرافق عدة منها حديقة حيوانات صغيرة ومنطقة ألعاب للأطفال، بالإضافة إلى متحف ومجموعة من المطاعم. كما تحتوي الحديقة على نافورة مائية راقصة ومساحات خضراء واسعة. توفر حديقة الأسرة إمكانية الاختيار من بين مجموعة من الأنشطة الممتعة المتاحة في الحديقة.

ساعات العمل: 9 صباحًا - 11 مساءً.

الموقع على الخريطة

24. جامع الأزهر

جامع الأزهر

تأسس جامع الأزهر عام 997 م في القاهرة، وهو أحد أهم المعالم التاريخية والدينية في مصر. يتميز تصميم الجامع بتوازن رائع بين أساليب الهندسة المعمارية المختلفة التي تم استخدامها عبر السنين، وذلك نتيجة التغيرات السياسية والثقافية التي شهدتها القاهرة على مدار أكثر من ألف عام. يعد المسجد مركزًا دينيًا رئيسيًا في مصر ومكانًا لإصدار الفتاوى الدينية ومقرًّا لشيوخ وعلماء الأزهر. لا تفوت فرصة زيارة هذا المعلم الأثري والديني، واستمتع برحلة تاريخية وثقافية لا مثيل لها.

الموقع على الخريطة

25. جزيرة المعادي

جزيرة المعادي

تُعد جزيرة المعادي واحدة من أروع معالم السياحة في القاهرة، وتقع على كورنيش النيل في منطقة المعادي. تضم الجزيرة مساحات خضراء شاسعة، يمكن الاستمتاع بالمشي والتنزه أو ركوب سيارات الجولف أو عربات الخيل. تحتوي جزيرة المعادي على بحيرات اصطناعية وجداول مائية تمتد فوقها جسور خشبية، كما توفر إمكانية إقامة الحفلات المختلفة من خلال مسارح وقاعات احتفالات وركن خاص للأطفال.

ننصحك بركوب القارب والقيام بجولة رائعة في النيل وسط الطبيعة والمباني الشاهقة.

الموقع على الخريطة

في ختام مقالنا، تشتهر مدينة القاهرة بالأجواء الشعبية والحياة الليلية البسيطة، حيث يوجد العديد من المقاهي والمطاعم، والكورنيش الذي يطل على نهر النيل. فهي مكان رائع حقًا للسياحة حيث تجتمع فيها الكثير من الأماكن السياحية، الترفيهية والثقافية، كما المعالم التاريخية الأثرية التي تقصّ حكاية تاريخ مصر العظيم. فإذا أردت السفر للقاهرة فإننا نوفر لك عبر موقعنا الإلكتروني باقة من أفضل عروض حجوزات الطيران يمكنك الوصول لها بكل يُسر وسهولة.


Feras Albatran
Feras Albatran
22 مقالة
تخرج من جامعة اولوداغ كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية فرع إدارة الأعمال. تخصص بعد التخرج في التسويق الرقمي وعمل متطوعاً في أحد مواقع التجارة الإلكترونية. اكتسب حب الكتابة منذ الصغر ومارسها طويلاً كهواية، ثم تحولت هذه الهواية إلى شغف وبدأ في الكتابة للعديد من مواقع المحتوى. وبعد الخبرة التي اكتسبها قرر خوض مغامرة جديدة بالانضمام إلى فريق Wingie.