افضل 10 اماكن سياحية في الامارات

ferasalbatran

أثبتت الإمارات العربية المتحدة نفسها كدولة سياحية من أفضل الدول في الشرق الأوسط، وذلك من خلال النهضة العمرانية التي شهدتها البلاد، بالإضافة للحداثة والتطور ممّا جعلها بلدًا عربيًا متميزًا في عالم السياحة. تجمع هذه الدولة بين التاريخ العريق والتقدم الحديث، حيث تتميز بمشاهدها الساحرة ومعالمها الفريدة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم. سواء كنت تبحث عن أماكن طبيعية خلابة أو تجارب ثقافية رائعة أو تجارب تسوق ممتعة، فإن الإمارات توفر لك كل هذا. من خلال هذا المقال المقدم من Wingie فإننا نقدم لك باقة بأفضل الأماكن السياحية في الإمارات التي ننصحك بزيارتها.

المحتويات

1. برج خليفة

برج خليفة

برج خليفة هو أطول برج في العالم وأيقونة دبي المعمارية، حيث يبلغ ارتفاعه 828 مترًا ويضم 160 طابقًا. يوفر البرج إطلالة رائعة للسياح من أعلى نقطة في دبي، ويحتوي أيضًا على أعلى مسبح في العالم بالإضافة إلى مسجد ومتاجر ومطاعم فاخرة. 

يمكن للزوار تجربة رؤية المدينة والمناظر الطبيعية من أعلى قمة في دبي في الطابق 124 عبر التلسكوب الإلكتروني. يشتهر برج دبي أيضًا بتنظيم احتفالات وعروض ساحرة، ويتميز بموقعه المميز في وسط دبي، ويعتبر أشهر وجهة سياحية في الإمارات.

أوقات العصود إلى قمة البرج: 10 صباحًا - 10 مساءً.

رسوم الصعود: 399 درهم إماراتي بين الساعة السابعة والعاشرة مساءً و553 درهم إماراتي بين العاشرة صباحًا والسادسة مساءً.

الموقع على الخريطة

2. قصر الحصن

قصر الحصن

إنَّ أغلب المعالم السياحية في العالم تحتوي على قصور وقِلاع ومتاحف، ولم تخل مدينة أبو ظبي أيضًا من وجود "قصر الحصن" التاريخي الذي يروي لك تاريخ المدينة بأسرها، ويُعد من أهم الأماكن السياحية والتاريخية في الإمارات. 

من خلال جولتك فيه ستستمتع برؤية الطِراز المعماري الذي يتزين به القصر من الخارج، ومن أجمل أقسام قصر الحصن اتقانًا هو؛ رُدهة الاستقبال، تتميز بتصميم رائع يُبهر العين، لذلك هو يحظى بأهمية تاريخية كبيرة جعلته مقصودًا لجميع الناس من شتّى بقاع الأرض. كلما توغلت قليلًا في قصر الحصن ستكتشف قاعات عرض جديدة، ستمكنك من مشاهدة العديد من التُحف الأثرية القديمة، وأسلحة نوعية أثرية تعود لحقب زمنية معينة.

ساعات العمل: 9 صباحًا - 10 مساءً.

رسوم الدخول: 30 درهم إماراتي.

الموقع على الخريطة

3. موشنجيت دبي

موشنجيت دبي

هذه المنطقة الراقية من أفضل وأجمل ملاهي دبي، حيث تقع ضمن منتجعات "باركس آند رويزورتس" في المدينة، كما تستقطب السياح الأجانب والعرب ومن مختلف بلاد العالم، فهي مستوحاة من تصاميم عالم هوليود، وتضم أكثر من ثلاثين لعبة ترفيهية مختلفة، وتوجد فيها منطقة خاصة لعرض شخصيات "دريم ووركس أنيميشن" من خلال مرافق عصرية وألعاب عالمية، وهذا جعلها متميزة عن غيرها، وكان لها نصيبًا أن تكون من أجمل الأماكن السياحية في الإمارات.

يتضمن المنتجع هذا العديد من الألعاب الترفيهية الأخرى مثل ألعاب الظلام المتعددة الوسائط، جولات الركوب، مختبرات اللعب المثيرة، الألعاب الأفعوانية، حضور العروض المسرحية والسينمائية وعروض الرقص الحيّة.

ساعات العمل: 11 صباحًا - 8 مساءً.

رسوم الدخول: تبدأ أسعار التذاكر من 295 درهم إماراتي.

الموقع على الخريطة

4. مدينة أكوافنتشر المائية

مدينة أكوافنتشر المائية

هذه المدينة المائية النادرة الوجود تقع ضمن منتجع "أتلانتس"، وتمتد على مساحة واسعة مخصصة للكبار والصغار، وهي أيضًا من أجمل المناطق السياحية في مدينة دبي. بالرغم من كونها مدينة مائية؛ إلا أنّها تحتوي على ملاهي ومنزلقات حطمت أرقام قياسية في السحر والإبداع، ففيها إثارة وتشويق ماتع لا ينتهي، وبإمكانك أن تشاهد أسماك القرش والراي على مستوى قريب من العين من خلال رحلة مائية في المنزلقات الهائلة التي تمر عبر بحيرات كبيرة، ولا تنسى مغامرة أمواج النهر السريع الهائج التي لا تنتهي.

ساعات العمل: 9:30 صباحًا - 6 مساءً.

رسوم الدخول: يختلف سعر التذكرة بحسب نوعها إلا أن الأسعار تبدأ من 345 درهم إماراتي.

الموقع على الخريطة

5. جزيرة ياس

جزيرة ياس

تعد جزيرة ياس واحدة من أفضل الأماكن السياحية في الإمارات، حيث تقدم تجربة متكاملة من المتعة والترفيه. تعتبر الجزيرة وجهة مثالية للعائلات، حيث تضم مجموعة متنوعة من الفعاليات المميزة، مثل حلبة سباق فورمولا 1 الشهيرة وعالم وارنر براذرز، بالإضافة إلى عوالم فيراري وياس ووتر وورلد. مع كل هذه الفعاليات المذهلة، لن ترغب أبدًا في مغادرة جزيرة ياس. إنها وجهةٌ رائعةٌ تنبض بالترفيه اللامتناهي!

الموقع على الخريطة

6. أكواريوم الشارقة

أكواريوم الشارقة

أكواريوم الشارقة هي لا شك أحد أجمل أماكن السياحة في الإمارات العربية المتحدة. هذه البيئة المحلية التي تعيش فيها كائنات بحرية متنوعة تُجسد صورة حية لمناظر طبيعية خلابة، وذلك من خلال عدد كبير من الأحواض المائية المليئة بأنواع متنوعة لا تخطر على عقل أحد، ويضم أكثر من 20 حوضًا مائيًا بداخله أكثر من 140 نوعًا من الكائنات البحرية، مثل أسماك الموراي، أسماك القرش والشِعاب المرجانية، فمشاهدة هذا الكم الهائل من الكائنات البحرية؛ يجعلكم تتأملون روعة هذه المخلوقات بمختلف الأحجام بين الشواطئ الصخرية وأشجار المانغروف الجميلة.

ساعات العمل: 8 صباحًا - 8 مساءً.

رسوم الدخول: 25 درهم إماراتي للبالغين، و15 درهم إماراتي للأطفال.

الموقع على الخريطة

7. جامع الشيخ زايد الكبير

جامع الشيخ زايد الكبير

يعتبر جامع الشيخ زايد الكبير رابع أكبر مساجد العالم، حيث يتسع لحوالي أربعين ألف مصلٍّ. استغرق بناء هذا الجامع الرائع عشرون عامًا! تبدأ جولتك في الجامع من الساحة الخارجية، حيث الساحة الواسعة التي تضم أحواضًا مائية وأعمدةً مزينة. وعند التقدُّم قليلًا، ستشاهد مآذن الجامع الأربعة شاهقة الارتفاع إلى جانب قبب الجامع والتي يبلغ عددها 82 قبة.

وفي داخل الجامع يوجد أكبر سجادة في العالم، وآيات قرآنية مزخرفة في جميع أنحاء الجامع. كما يتميز جامع الشيخ زايد بجمال الثريات الذهبية وضخامتها، فهو يضم أكبر ثرية في العالم. كما يحتوي الجامع على مكتبة علمية غنية بالكتب.

ساعات العمل: 9 صباحًا - 10 مساءً.

الموقع على الخريطة

8. حديقة حيوانات الامارات

حديقة حيوانات الامارات

حديقة حيوانات الامارات هي من أفضل الاماكن السياحية في الإمارات، تحتوي هذه الحديقة على حوالي 1700 نوع مختلف من الحيوانات بعضها نادر مثل الدب السيبري والنمر البيضاء. تقدم حديقة حيوانات الامارات عروض ترفيهية مميزة مثل عروض أفيال السرك والدلافين والتي يمكنك إطعامها أو السباحة معها. كما تضم الحديقة أيضًا منتجع الإمارات بارك، والذي يحتوي على شاليهات فاخرة في وسط الحديقة.

ساعات العمل: 9 صباحًا - 8 مساءً.

رسوم الدخول: 50 درهم إماراتي.

الموقع على الخريطة

9. عالم فيراري

عالم فيراري

عالم فيراري هي أكبر مدينة ملاهي مغلقة في العالم وتقدم تجربة فريدة من نوعها لعشاق المتعة والترفيه، تبلغ مساحة هذه المدينة، والتي هي على شكل سيارة فيراري، ما يقارب من 200 ألف متر مربع. يحتوي عالم فيراري على مجموعة واسعة من الألعاب الرائعة مثل لعبة جي فورس والتي تعد من أسرع الأفعوانيات في العالم، إلى جانب ألعاب المحاكاة ومسارات سباق السيارات. كما تضم المدينة متجر فيراري لشراء الهدايا التذكارية، ومعرض فيراري لمشاهدة تاريخ هذه العلامة التجارية المميزة.

ساعات العمل: 12 - 8 مساءً.

رسوم الدخول: 345 درهم إماراتي.

الموقع على الخريطة

10. دبي مول

دبي مول

يعتبر دبي مول من أفضل الأماكن السياحية في الإمارات، حيث يتميز بحجمه الضخم وتصميمه المميز. يقع المول بالقرب من برج خليفة على مساحة تتجاوز المليون متر مربع، ويحتوي على متاجر لأشهر العلامات التجارية المحلية والعالمية، بالإضافة إلى سلسلة متنوعة من المطاعم الداخلية والخارجية التي تطل على نافورة دبي. كما يوفر المول إمكانية زيارة أكواريوم دبي والاستمتاع بمشاهدة الكائنات البحرية أو التزلج على الجليد أو زيارة مركز الواقع الافتراضي VR بارك.

ساعات العمل: 10 - 1 صباحًا.

الموقع على الخريطة

في الختام، توفر الإمارات العربية المتحدة تجربة سياحية لا تنسى للزوار من جميع الأعمار والاهتمامات. سواء كنت ترغب بالاسترخاء والاستمتاع بالشواطئ أو استكشاف الثقافة والتاريخ أو القيام بتجارب تسوق ممتعة، ستجد كل هذا في دولة الإمارات. فإذا أردت زيارة الإمارات فإن Wingie وفر لك أفضل عروض الأسعار في موقعه الإلكتروني.


Feras Albatran
Feras Albatran
22 مقالة
تخرج من جامعة اولوداغ كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية فرع إدارة الأعمال. تخصص بعد التخرج في التسويق الرقمي وعمل متطوعاً في أحد مواقع التجارة الإلكترونية. اكتسب حب الكتابة منذ الصغر ومارسها طويلاً كهواية، ثم تحولت هذه الهواية إلى شغف وبدأ في الكتابة للعديد من مواقع المحتوى. وبعد الخبرة التي اكتسبها قرر خوض مغامرة جديدة بالانضمام إلى فريق Wingie.