أفضل ملاهي دبي نوصيك بتجربتها

amanzaid

تعتبر دبي مدينة فريدة من نوعها، حيث تجمع بين التقاليد الثقافية والتطور التكنولوجي الحديث. ومن بين العديد من المعالم التي تميز هذه المدينة الرائعة، تأتي الملاهي الترفيهية كمكمل أساسي لتجربة الزوار والمقيمين على حد سواء. تشكل الملاهي في دبي جزءًا لا يتجزأ من الحياة الاجتماعية والترفيهية في هذه المدينة الحديثة. في هذه المقالة، سنلقي نظرة عن كثب على بعض المعالم الترفيهية البارزة ونكتشف كيف تسهم في جذب السياح وتوفير تجارب ترفيهية لا تُنسى للسكان المحليين.

ملحوظة: تم تحديث الأسعار بالمقالة في يناير 2024

المحتويات

1. دبي باركس آند ريزورتس 

دبي باركس آند ريزورتس.jpg

هو مجمع ضخم متنزّه متكامل يقع في دبي ، الإمارات العربية المتحدة. يغطي المجمع مساحة تزيد عن 25 مليون قدم مربع ويضم أربع حدائق ترفيهية: موشنجيت دبي وبوليوود باركس دبي وليجولاند دبي وليجولاند ووتر بارك. بالإضافة إلى المتنزهات الأربعة ، تضم دبي باركس آند ريزورتس أيضًا ريفرلاند دبي ، ومنطقة لتناول الطعام، وفندق لابيتا ، وهو فندق منتجع بطابع بولينيزي.

أوقات الزيارة: يومياً من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 11 مساءً.

سعر التذكرة: تذكرة ون بارك – موشنجيت دبي ابتداءً من 295 درهماً إماراتياً، تذكرة دخول إلى منتزهين موشنجيت دبي أو ليجولاند دبي أو حديقة ليجولاند المائية ابتداءً من 355 درهماً إماراتياً، تذكرة ون بارك - ليجولاند دبي ابتداءً من 295 درهماً إماراتياً، تذكرة دخول إلى منتزه واحد - حديقة ليجولاند المائية ابتداءً من 295 درهماً إماراتياً

الموقع على الخريطة

2. آي إم جي عالم من المغامرات

آي إم جي دبي.jpg

آي إم جي عالم من المغامرات، وجهة ترفيهية ضخمة في دبي، تجمع بين مغامرات Marvel وCartoon Network مع مناطق أصلية مثل IMG Boulevard وLost Valley – Dinosaur Adventure وHaunted Hotel وIMG Kids Zone. تعتبر أكبر وجهة ترفيه داخلية في دبي، مغطاة بمساحة تزيد عن 1.5 مليون قدم مربع، وتستقطب يوميًا أكثر من 20,000 زائر.

تضم الوجهة مجموعة فريدة من الأفعوانيات والتجارب المخصصة، وتقدم تجارب فريدة مبنية على شخصيات كرتون نتورك وأبطال Marvel وديناصورات مميزة. يوفر المكان أيضًا مجموعة من العلامات التجارية الفريدة ومحلات التجزئة والمطاعم الحصرية. يقع آي إم جي عالم من المغامرات على طول طريق الشيخ محمد بن زايد، ويشكل وجهة دولية رائدة للترفيه العائلي في دبي.

أوقات الزيارة: الأحد - الخميس: 12 ظهرًا إلى 10 مساءً، الجمعة - السبت: 12 ظهرًا إلى 11 مساءً.

سعر التذكرة: الدخول العام إلى الحديقة: 365 درهماً إماراتياً، منطقة آي إم جي للأطفال: ساعة واحدة - 50 درهماً إماراتياً وليوم كامل - 100 درهم، بطاقة العضوية السنوية: 765 درهم(ويتوفر فيه خصم 20% على العديد من المميزات في الحديقة)، باقة VIP: 7,725 درهم

الموقع على الخريطة

جميع الأسعار شاملة ضريبة القيمة المضافة، بالإضافة لتواجد خزائن تختلف أسعارها حسب الحجم المفضل. كما أن مواقف السيارات مجانية في الحديقة.

3. بلاي دي إكس بي

بلاي دي إكس بي دبي.png

يعتبر بلاي دي إكس بي أول وجهة من نوعها في الشرق الأوسط، حيث يمتد على مساحة 7000 متر مربع في دبي مول ويتألف من مستويين. تم تصميم هذا المكان ليكون مركزًا لتحدي الواقع، حيث يقدم تجارب مذهلة تم تنسيقها بخبرة من خلال شراكات مع بعض أبرز مطوري الواقع الافتراضي في العالم. تتنوع التجارب في بلاي دي إكس بي بين الألعاب، التجارب الرعب، المغامرات، الترفيه، والرياضة، مع توفير تجارب فردية ومتعددة اللاعبين ملائمة لجميع الأعمار.

أوقات الزيارة: يومياً من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 11 مساءً، أما يوميّ الجمعة والسبت يغلق الساعة 12 منتصف الليل.

سعر التذكرة: يتوفر تذاكر تبدأ من 200 درهم إماراتي.

الموقع على الخريطة

4. القرية العالمية في دبي

القرية العالمية دبي.jpg

القرية العالمية، المكان الفريد والمتعدد الثقافات الذي افتتح أبوابه في 1997، يُعَدُّ وجهة عائلية شاملة في دبي مول. تتنوع هذه الوجهة بين وسائل الترفيه، التسوق، تناول الطعام، والمعالم السياحية، جاذبة الضيوف من مختلف الأعمار.  ترحب القرية العالمية بملايين الزوار كل موسم، مما يجعلها رابع أكبر حديقة يومية في العالم. تعتبر هذه الوجهة ملتقى للتنوع والإبداع، حيث يجتمع أشخاص غير عاديين لخلق تجارب فريدة للضيوف.

مع 3500 منفذ تجزئة، 93 ثقافة، و27 جناح دولي، تُعَدُّ القرية العالمية رحلة مميزة يُدارها بمهنية ومساعدة من الموظفين. يُقدَّم أكثر من 200 منفذ طعام مغامرات طهي لا تُقاوم، ويتيح للزوار اختبار جولات الكرنفال، والألعاب الآركيد، ومناطق الرعب. القرية العالمية تجسد رؤية قوية في التواصل بين الثقافات والأشخاص، وتُعَدُّ محطة لروّاد الأعمال. بالإضافة إلى تقديم تجارب ثقافية فريدة، تسهم القرية في بناء نجاحات أعمال جديدة، مما يعزز مكانتها كواحدة من الوجهات الاستثنائية في دبي.

أوقات الزيارة: الأحد - الأربعاء: 4 مساءً - 12 منتصف الليل، الخميس - السبت والعطلات الرسمية: 4 مساءً – 1 بعد منتصف الليل.

سعر التذكرة: تذكرة الدخول 27 درهم إماراتي للشخص الواحد، ومجانية للأطفال وكبار السن وذوي الإعاقة. بالإضافة لذلك توفر القرية العالمية تذاكر لحضور الفعاليات الترفيهية إلكترونياً.

الموقع على الخريطة

5. أفينتورا باركس

أفينتورا باركس دبي.jpg

أفينتورا باركس، أكبر حديقة مغامرات في دبي، توفر تجارب مثيرة وآمنة على مساحة 35000 متر مربع من غابة جاند. تجمع الحديقة بين التحدي والمتعة، حيث يمكن للأصدقاء والعائلات الاستمتاع بالهروب من صخب المدينة. تشمل مناطق الجذب عقبات مثيرة، حديقة مغامرات بالانزلاق على الحبال، ومسار الطبيعة الذي يعرض النباتات والحيوانات في دولة الإمارات العربية المتحدة. تضم أيضًا حديقة بناء الفريق المخصصة للمدارس والشركات، ومقهى جميل يقدم خيارات لذيذة محلية الصنع.

أوقات الزيارة: مواعيد الموسم: من الاثنين إلى الخميس: 12 ظهرًا - 6 مساءً، من الجمعة إلى الأحد: بما في ذلك العطلات المدرسية/الرسمية من 10 صباحًا إلى 9 مساءً. توقيت مطعم غافي: يومياً: 9 صباحاً - 10 مساءً.

سعر التذكرة: تذكرة دخول الحديقة فقد 10 درهم إماراتي، أما تذاكر الألعاب التي تصل مدة صلاحيتها لـ 3 ساعات فتبدأ من 149 درهم إماراتي وحتى 195 درهم إماراتي وتختلف حسب مناطق اللعب ويمكن حجزها إلكترونياً.

الموقع على الخريطة

 الحد الأدنى لسن المشاركة 6 سنوات ، والحد الأدنى للطول 1.15 م.

6. مدينةُ ملاهي كرةُ الطلاء (أكشن بارك)

اكشن بارك دبي.jpg

أكشن بارك يُعَدُّ موطنًا لمجموعة من مفاهيم رفع الأدرينالين، بما في ذلك حديقة كرات الطلاء وسباقات الـGo-karting، إضافة إلى العديد من الأنشطة الأخرى المثيرة. ترحب هذه الوجهة الترفيهية الجديدة بفارغ الصبر بالعائلات، والمقيمين، والسياح، والطلاب.

أوقات الزيارة: من الأثنين إلى الخميس من الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 11 مساءً، أما أيام الجمعة والسبت والأحد من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 1 بعد منتصف الليل.

سعر التذكرة: للحجز في أيام الأسبوع لعمر المشاركين: 10 سنوات فما فوق، يتوفر عدة تذاكر وهي كالتالي: البرونزية 59 درهم إماراتي، الفضية 99 درهم إماراتي، الذهبية 134 درهم إماراتي، بلاتيني 169 درهم إماراتي. للحجز في عطلات نهاية الأسبوع لعمر المشاركين: 10 سنوات فما فوق، يتوفر عدة تذاكر وهي كالتالي: البرونزية 75 درهم إماراتي، الفضية 99 درهم إماراتي، الذهبية 149 درهم إماراتي، البلاتيني 189 درهم إماراتي.

الموقع على الخريطة

في ختام هذه الرحلة الترفيهية في دبي، ندرك أن الملاهي ليست مجرد وجهات ترفيهية، بل تعكس جوهر المدينة وتشكل جزءًا حيويًا من هويتها. كما يوجد بالمدينة العديد من المتنزهات والشواطئ حيث يمكن للزوار الاسترخاء والاستمتاع بالطقس المشمس. فإذا أردت أن تجرب الترفيه في دبي فإن wingie سيقدم لك أفضل الأسعار لحجز تذكرة سفرك لدبي.


Aman Zaid
Aman Zaid
17 مقالة
من خلال إقامتي لأكثر من ٦ سنوات في تركيا، سأعرض لك قائمة بالفعاليات التي لم يسبق لأحد تجربها و ستجعل تجربتك في تركيا فريدة من نوعها.