أماكن ترفيهية للأطفال في دبي

amanzaid

تعتبر مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة واحدة من أبرز الوجهات السياحية على مستوى العالم، حيث تجمع بين الحداثة والتقاليد في أفقها الفريد. أنماط الحياة الرفيعة والترفيه الفاخر تميز دبي كوجهة مثالية للعائلات التي تبحث عن تجارب ترفيهية لا تُنسى. في هذا السياق، يتناول هذا المقال أفضل 15 مكانًا ترفيهيًا في دبي يُنصح بشدة بزيارتها مع أطفالك، حيث تجمع هذه الأماكن بين المتعة والتعلم والتسلية لتقديم تجربة فريدة وممتعة لك ولأفراد عائلتك.

ملحوظة: تم تحديث الأسعار بالمقالة في يناير 2024

المحتويات

1. دبي باركس آند ريزورتس

دبي باركس آند ريزورتس.jpg

هو مجمع ضخم متنزّه متكامل يقع في دبي ، الإمارات العربية المتحدة. يغطي المجمع مساحة تزيد عن 25 مليون قدم مربع ويضم أربع حدائق ترفيهية: موشنجيت دبي وبوليوود باركس دبي وليجولاند دبي وليجولاند ووتر بارك. بالإضافة إلى المتنزهات الأربعة ، تضم دبي باركس آند ريزورتس أيضًا ريفرلاند دبي ، ومنطقة لتناول الطعام، وفندق لابيتا ، وهو فندق منتجع بطابع بولينيزي.

أوقات الزيارة: يومياً من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 11 مساءً.

سعر التذكرة: تذكرة ون بارك – موشنجيت دبي ابتداءً من 295 درهماً إماراتياً، تذكرة دخول إلى منتزهين موشنجيت دبي أو ليجولاند دبي أو حديقة ليجولاند المائية ابتداءً من 355 درهماً إماراتياً، تذكرة ون بارك - ليجولاند دبي ابتداءً من 295 درهماً إماراتياً، تذكرة دخول إلى منتزه واحد - حديقة ليجولاند المائية ابتداءً من 295 درهماً إماراتياً

الموقع على الخريطة

2. آي إم جي عالم من المغامرات

آي إم جي دبي.jpg

آي إم جي عالم من المغامرات، وجهة ترفيهية ضخمة في دبي، تجمع بين مغامرات Marvel وCartoon Network مع مناطق أصلية مثل IMG Boulevard وLost Valley – Dinosaur Adventure وHaunted Hotel وIMG Kids Zone. تعتبر أكبر وجهة ترفيه داخلية في دبي، مغطاة بمساحة تزيد عن 1.5 مليون قدم مربع، وتستقطب يوميًا أكثر من 20,000 زائر.

تضم الوجهة مجموعة فريدة من الأفعوانيات والتجارب المخصصة، وتقدم تجارب فريدة مبنية على شخصيات كرتون نتورك وأبطال Marvel وديناصورات مميزة. يوفر المكان أيضًا مجموعة من العلامات التجارية الفريدة ومحلات التجزئة والمطاعم الحصرية. يقع آي إم جي عالم من المغامرات على طول طريق الشيخ محمد بن زايد، ويشكل وجهة دولية رائدة للترفيه العائلي في دبي.

أوقات الزيارة: الأحد - الخميس: 12 ظهرًا إلى 10 مساءً، الجمعة - السبت: 12 ظهرًا إلى 11 مساءً.

سعر التذكرة: الدخول العام إلى الحديقة: 365 درهماً إماراتياً، منطقة آي إم جي للأطفال: ساعة واحدة - 50 درهماً إماراتياً وليوم كامل - 100 درهم، بطاقة العضوية السنوية: 765 درهم(ويتوفر فيه خصم 20% على العديد من المميزات في الحديقة)، باقة VIP: 7,725 درهم.

الموقع على الخريطة

جميع الأسعار شاملة ضريبة القيمة المضافة، بالإضافة لتواجد خزائن تختلف أسعارها حسب الحجم المفضل. كما أن مواقف السيارات مجانية في الحديقة.

3. مدينة أكوافنتشر المائية

حديقة أكوافنتشر المائية دبي.jpg

هي حديقة مائية شهيرة تقع في أتلانتس النخلة في دبي ، الإمارات العربية المتحدة. الحديقة هي واحدة من أكبر المنتزهات المائية في العالم ، وتغطي مساحة 42 فدانًا وتضم مجموعة متنوعة من المنزلقات المائية والمسابح ومناطق الجذب. تضم الحديقة المائية أيضًا عددًا من عوامل الجذب الأخرى ، مثل نهر كسول وملعب مائي للأطفال وشاطئ خاص. يمكن للزوار أيضًا المشاركة في مجموعة متنوعة من الرياضات والأنشطة المائية ، مثل التجديف والتجديف بالكاياك والسباحة مع الدلافين.

أوقات الزيارة: يومياً من الساعة 9.15 صباحاً وحتى الساعة 6 مساءً.

سعر التذكرة: توفر الحديقة العديد من التذاكر وتختلف بمميزاتها يمكنك حجزها عبر اختيار اليوم المناسب لك عبر الموقع الالكتروني.

الموقع على الخريطة

4. حديقة وايلد وادي المائية

حديقة وايلد وادي دبي.jpg

هي حديقة مائية شهيرة تقع في دبي ، الإمارات العربية المتحدة. تمتلك جميرا الدولية الحديقة وتديرها وتغطي مساحة 12 فدانًا. يتميز بمجموعة متنوعة من المنزلقات المائية وأحواض الأمواج وأماكن الجذب ، وكلها تدور حول قصة جحا ، وهي شخصية مشهورة من الفولكلور العربي. تتميز الحديقة المائية أيضًا بمسبح أمواج ونهر كسول ومنطقة للأطفال مع منزلقات أصغر وميزات اللعب المائية. يمكن للزوار أيضًا المشاركة في مجموعة متنوعة من الرياضات والأنشطة المائية ، مثل التزلج على الجليد والتزلج على الألواح والتزلج على الماء.

أوقات الزيارة: يومياً من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 6 مساءً.

سعر التذكرة: توفر الحديقة العديد من التذاكر وتختلف بمميزاتها يمكنك حجزها عبر اختيار اليوم المناسب لك عبر الموقع الالكتروني

الموقع على الخريطة

5. دبي دولفيناريوم

دبي دولفيناريوم.jpg

تم افتتاح دبي دولفيناريوم في حديقة الخور في مايو 2008، وأصبحت واحدة من أبرز وجهات الترفيه في دبي. يقدم المكان تجارب فريدة مع عروض الدلافين والفقمات، حيث يستمتع أكثر من 40 ألف زائر شهريًا بمهارات هذه الحيوانات في عروض تفاعلية مميزة. بالإضافة إلى ذلك، يحتضن المكان معرض كريك بارك للطيور، الذي يقدم تجربة فريدة مع طيور غريبة تحلق فوق رؤوس الجمهور. تقدم الشركة أيضًا تجربة "Majestic Dolphin Swim" التي تسمح للزوار بالتفاعل مع الدلافين.

أوقات الزيارة: يومياً من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 7 مساءً، ما عدا يوم الأربعاء يكون مغلقاً.

سعر التذكرة: الكبار 99 درهم إماراتي، الأطفال من سنتين وحتى 11 سنة 49 درهم إماراتي.

الموقع على الخريطة

يمكنك حجز تذكرتك واختيار الموقع التي تريد الجلوس فيه عبر موقعهم الإلكتروني.

6. عالم مدهش

عالم مدهش دبي.jpg

متنزه ترفيهي ضخم يظهر في فصل الصيف، حيث يُقدم مجموعة واسعة من الألعاب الإلكترونية والتسلية الكبيرة. تتميز الأجواء بالجمال والبرودة، مما يجعلها مثالية للأطفال حتى سن 13 تقريبًا. يتضمن المتنزه العديد من كشكات المطاعم والكوفيات، ورغم أن الأسعار قد تكون مرتفعة قليلاً، إلا أن تقديم الطعام والمشروبات يتم عبر بطاقة مدهش. 

أوقات الزيارة: يومياً من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءً، ما عدا أيام الجمعة والسبت والأحد إذ يغلق الساعة 12 منتصف الليل.

سعر التذكرة: يوفر المكان بطاقة مدهش حيث يتم إضافة أقل مبلغ مالي هو 100 درهم. يتوفر بجواره مواقف متعددة الأدوار، مما يسهل على الزوار الوصول إلى القاعات بشكل مجاني.

الموقع على الخريطة

مواقف السيارات ليست مجانية، أول ساعة 20 درهم إماراتي، ثم بعدها يتم حسب الساعة ب 10 دراهم إماراتي.

7. دبي جاردن جلو

دبي جاردن جلو.jpg

دبي جاردن جلو، واحدة من معالم دبي البارزة، تجسد تجربة فريدة تجمع بين عوالم الفن، التكنولوجيا، والطبيعة. تأخذ الحديقة الزوار في رحلة فريدة تمزج بين العالمين الطبيعي والاصطناعي، مع التركيز على تحدي التصورات التقليدية وتعزيز الفهم للعلاقة بين الإنسان والطبيعة. تحققت الحديقة شهرة عالمية وأصبحت معلمًا دائمًا في المشهد الثقافي والترفيهي في دبي، مع تقديم تجارب فريدة مثل حديقة الديناصورات وحديقة الجليد.

أوقات الزيارة: من الأحد إلى الجمعة من 5 مساءً إلى 11 مساءً، السبت والعطلات الوطنية من 5 مساءً إلى 12 منتصف الليل

سعر التذكرة: التذكرة صالحة فقط لـGarden Glow + Dinosaur Park مقابل 70 درهمًا إماراتيًا شاملة ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5%، الأطفال أقل من 3 سنوات مجانًا ويتم تطبيق الرسوم العادية لمن هم أكبر من 3 سنوات. توفر حديقة Magic Park مقابل سعر إضافي قدره 45 درهمًا إماراتيًا شاملاً ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5%.

الموقع على الخريطة

8. حديقة الفراشات

حديقة الفراشات دبي.jpg

تقع حديقة الفراشات في دبي بجوار حديقة دبي المعجزة الحالية، وتوصف بأنها "أكبر حديقة فراشات مغطاة في العالم" وتتكون من عشر قباب مبنية خصيصًا بمساحة تبلغ حوالي 6,673 مترًا مربعًا. وتمتلئ كل قبة بالآلاف من المخلوقات المجنحة الجميلة، والتي تضم 15000 فراشة من حوالي 50 نوعًا من الفراشات بأحجام وألوان مختلفة تحلق حول الزوار. تمنحك حديقة الفراشات في دبي الفرصة لرؤية كيف تتطور الفراشات خلال كل مرحلة.

أوقات الزيارة: يومياً من 9 صباحًا إلى 6 مساءً.

سعر التذكرة: 55 درهم إماراتي خالية من الضريبة المضافة وتكفي ليوم كامل.

الموقع على الخريطة

9. مدينة الطفل

مدينة الطفل دبي.jpg

مدينة الطفل في دبي، أول مدينة تعليمية في الإمارات، تقدم تجربة تعليمية ترفيهية للأطفال من عمر 2 إلى 15 عامًا. تهدف المدينة إلى تعزيز التعلم والاستكشاف من خلال مجموعة من المعارض والبرامج التطبيقية في مواضيع مثل جسم الإنسان، الطبيعة، الفضاء، والثقافة. يتم تقديم الأداء التعليمي والبرامج الترفيهية على مدار العام في مختلف صالات العرض، مع توفير مساحات داخلية وخارجية للأنشطة والاحتفالات.

أوقات الزيارة: يومياَ من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 8 مساءً، ما عدا يوميّ السبت والأحد فتفتتح الحديقة الساعة 2 بعد الظهر.

سعر التذكرة: الأطفال من 2 إلى 15 سنة 10 درهم، البالغين من 16 سنة فما فوق 15 درهماً إماراتياً، عائلة مكونة من شخصين بالغين وطفلين 40 درهمًا إماراتيًا، المدارس تضم ما لا يقل عن 20 طالبًا، 5 دراهم لكل طالب، المجموعات السياحية والخاصة تشمل 20 شخصًا كحد أدنى 10 دراهم للشخص الواحد، الدخول مجاني للأطفال أقل من سنتين ولذوي الإعاقة مع مرافقين اثنين.

الموقع على الخريطة

10. سكي دبي

سكي دبي.jpg

سكي دبي هي مدينة الألعاب الثلجية الفريدة في دبي، الإمارات العربية المتحدة. يعتبر هذا المكان واحدًا من المعجزات الهندسية في منطقة الشرق الأوسط، حيث يتيح للزوار فرصة الاستمتاع بتجربة التزلج واللعب في بيئة ثلجية رائعة على مدار العام. يتميز "سكي دبي" بتقديم مجموعة واسعة من الأنشطة الثلجية، بما في ذلك التزلج على الجليد والتزحلق على الجليد، ويُعد وجهة مثالية لعشاق الثلوج في المنطقة الصحراوية.

أوقات الزيارة: الإثنين - الخميس : 10 صباحاً - 11 مساءً، الجمعة : 10 صباحاً - 12 منتصف الليل، السبت - الأحد : 9 صباحاً - 12 منتصف الليل.

سعر التذكرة: يمكنك حجز تذكرتك واختيار منطقة اللعب عبر موقعهم الإلكتروني، بالإضافة لفعالية خاصة بالسيدات والطلاب ويتوفر بها ميزات إضافية.

الموقع على الخريطة

للقاء البطاريق، سجل دخولك في المنطقة المخصصة للقاء البطاريق قبل 40 دقيقة من موعد لقاء البطاريق المحجوز.

11. تيب فاكتور دبي

تيب فاكتور دبي.jpg

تجربة فريدة ومميزة في كهوف جميرا بيتش ريزيدنس في دبي. يتضمن 21 تحديًا يختبرون صبرك ولياقتك ومنطقك ومهاراتك. قادرة على استضافة 18 فريقًا في المرة الواحدة، تقدم تحديات داخل تحديات تتيح للمصممين الوصول إلى الصندوق النهائي والفوز بجوائزهم. يمكن للأفراد والفرق الاستمتاع بالحرية في اختيار ترتيب التحديات وتحديد مستوى الصعوبة، مع الحد الأدنى للعبة هو ساعة واحدة. تجربة مناسبة للأطفال والكبار على حد سواء.

أوقات الزيارة: أيام الأسبوع (من الإثنين إلى الخميس): 12 ظهرًا - 10 مساءً، عطلات نهاية الأسبوع (الجمعة - الأحد): 12 ظهرًا - 12 صباحًا ساعات العمل خلال العيد (27 يونيو - 2 يوليو): 12 ظهرًا - 12 صباحًا.

سعر التذكرة: للساعة / للشخص الواحد الأطفال (8-11) 79 درهمًا، البالغون (12+) 99 درهمًا. عروض خاصة: العب أكثر من ساعتين واحصل على خصم 10% على فاتورة لعبتك، العب أكثر من 3 ساعات واحصل على خصم 20% على فاتورة لعبتك.

الموقع على الخريطة

12. ذا جرين بلانيت

ذا جرين بلانيت دبي.jpg

ذا جرين بلانيت تقدم لك تجربة استثنائية مع الأصدقاء، حيث تضم شجرة واحدة تستضيف مجموعة متنوعة من الحيوانات والطيور والحشرات. إنها فرصة فريدة للاقتراب من الحياة البرية، حتى وإن كانت الساحة صغيرة. تأتي النشرة المقدمة مع تذكرتك لتوجيهك خلال رحلتك وتحديد موقع كل حيوان في هذه الأجواء الاستوائية المميزة.

أوقات الزيارة: السبت - الأحد 10 صباحًا - 6 مساءً.

سعر التذكرة: التذكرة العادية 155 درهم إماراتي، التذكرة VIP  215 درهم إماراتي.

الموقع على الخريطة

يحق لك الحصول على 4 ساعات من مواقف السيارات المجانية في موقف السيارات تحت الأرض في سيتي ووك مع إنفاق 100 درهم كحد أدنى في ذا جرين بلانيت. ستحتاج إلى التحقق من صحة الرمز المميز الخاص بك قبل الخروج، حيث سيتم فرض رسوم قدرها 20 درهمًا إماراتيًا على كل ساعة إضافية.

13. كيدزانيا

كيدزانيا دبي.jpg

كيدزانيا هي مدينة داخلية مليئة بالأنشطة التي تجمع بين التعلم واللعب، مما يخلق يومًا خارجيًا لا يُنسى لأطفالك. تديرها الأطفال أنفسهم، حيث يمكن للأطفال الاكتشاف والتعلم من خلال لعب الأدوار في أكثر من 70 نشاطًا واقعيًا. تشمل الأنشطة محاكاة وظائف مختلفة مثل الطهي والتلفزيون والبنك والمزيد. يكتسب الأطفال الكيدزوس، وهي عملة خاصة بهم، ويديرون أموالهم في البنك. يقدم برنامج المزايا مكافآت للأطفال أثناء استكشافهم المدينة، وتحظى كيدزانيا بالعديد من الجوائز الدولية والمحلية. توفر حضانة "فان فرست كيدز كلوب" خدمة للأطفال الرضع والصغار.

أوقات الزيارة: من الأحد إلى الخميس من 10 صباحًا إلى 10 مساءً، والجمعة والسبت من 10 صباحًا إلى 11 مساءً.

سعر التذكرة: الدرجة الاقتصادية: 4 - 16 سنة 195 درهمًا، المميز: 4 - 16 سنة 260 درهمًا، البالغ: 17 سنة فما فوق 80 درهمًا، الطفل الصغير: 2 - 3 سنوات 110 درهمًا، الطفل: 0 - 1 سنة مجانًا.

الموقع على الخريطة

14. متحف اللعب التجريبي(OliOli)

متحف اللعب التجريبي دبي.jpg

تم صنع OliOli بحب للعائلات لتجتمع معًا وتلعب وتترابط. اكتشف ملاذًا داخليًا واسعًا حيث تلهم الأنشطة العملية اللعب الإيجابي. يتمتع الأطفال بحرية التجول والتساؤل والاكتشاف في المساحات المصممة لتعزيز إبداعهم وفضولهم وخيالهم. كل زيارة فريدة من نوعها ونرحب بجميع الأعمار. إنها مساحة مريحة للمتعة الصحية الجيدة.

أوقات الزيارة: الاثنين - الأربعاء: 9 صباحًا - 6 مساءً، الخميس: 12 ظهرًا - 6 مساءً، الجمعة: 9 صباحًا - 7 مساءً، السبت: 9 صباحًا - 8 مساءً، الأحد: 9 صباحًا - 7 مساءً.

سعر التذكرة: التذكرة القياسية: (تجربة لمدة ساعتين) الطفل (2-16 عامًا): 139 درهمًا إماراتيًا، الطفل الصغير (12-23 شهرًا): 69 درهمًا إماراتيًا، تذكرة طفل/طفل صغير تشمل شخصًا بالغًا مجانيًا . تذكرة عادية بلس (تجربة لمدة 3 ساعات) الطفل (2-16 عامًا): 179 درهمًا إماراتيًا، الطفل الصغير (12-23 شهرًا): 89 درهمًا إماراتيًا. (تجربة لمدة ساعتين) الطفل (2-16 عامًا): 149 درهمًا إماراتيًا، الطفل الصغير (12-12 عامًا) 23 شهرًا): 79 درهمًا إماراتيًا، تذكرة طفل واحدة تشمل شخصًا بالغًا مجانًا. تذكرة الزيارة المتعددة: وفر أكثر من 100درهم إماراتي في زياراتك القياسية الثلاث التالية، صالحة للاستخدام في أيام العطل الرسمية، الوصول إلى المعارض الدائمة OliOli، شخص بالغ مجاني متضمن مع كل تذكرة 299 درهم

الموقع على الخريطة

15. منتزه سفاري دبي

منتزه سفاري دبي.jpg

تقع دبي سفاري بارك في الورقاء 5 وتشمل حوالي 3000 حيوان من جميع أنحاء العالم على مساحة 119 هكتارًا. تم افتتاح الحديقة لأول مرة في ديسمبر 2017 بتوجيه من صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم. في 2020، أعادت بلدية دبي تصميم حديقة سفاري دبي مع التركيز على تجربة العملاء والمشاريع التعليمية ورعاية الحيوانات والحفاظ عليها. تتكون الحديقة المحدثة من خمس مناطق رئيسية، بما في ذلك القرية الأفريقية، والقرية الآسيوية، وسفاري الصحراء العربية، وقرية السفاري، ومنطقة الوادي. يمكن للزوار استكشاف مناطق التجوال المجاني والاستمتاع بعوامل الجذب البارزة مثل رحلة السفاري ومزرعة الأطفال.

أوقات الزيارة: يومياً من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 5 عصراً.

سعر التذكرة: التذكرة اليومية للكبار 50 درهم إماراتي وللأطفال 20 درهم إماراتي، التذكرة اليومية بلس للكبار 75 درهم إماراتي وللأطفال ما بين 3 إلى 12 سنة 45 درهم إماراتي، رحلة السفاري للكبار 110 درهم إماراتي وللأطفال ما بين 3 إلى 12 سنة 55 درهم إماراتي، رحلة السفاري بلس للكبار 110 درهم إماراتي، الدخول المجاني يختص به ذوي الاحتياجات الخاصة مع مرافق واحد لهم، بالإضافة للأطفال دون سن 3 سنوات.

الموقع على الخريطة

توفر الحديقة بالإضافة للتذاكرباقات منوعة تشمل موائد برية ومصور الغابة وغيرها يمكنك الاستفادة منها إذا ذهبت مع عائلتك.

يمكن لزوار دبي أيضًا الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة الخارجية ، مثل ركوب الجمال ورحلات السفاري الصحراوية والرياضات المائية مثل التزلج على الماء والتزلج الهوائي. كما يوجد بالمدينة العديد من المتنزهات والشواطئ حيث يمكن للزوار الاسترخاء والاستمتاع بالطقس المشمس. فإذا أردت أن تجرب الترفيه في دبي فإن wingie سيقدم لك أفضل الأسعار لحجز تذكرة سفرك لدبي.

يهمك أيضاً في الترفيه في دبي

أفضل الأماكن الترفيهية في دبي للكبار

أفضل الملاهي المائية في دبي

أفضل الملاهي في دبي


Aman Zaid
Aman Zaid
17 مقالة
من خلال إقامتي لأكثر من ٦ سنوات في تركيا، سأعرض لك قائمة بالفعاليات التي لم يسبق لأحد تجربها و ستجعل تجربتك في تركيا فريدة من نوعها.