تعتبر مدينة الرياض من أكبر مدن المملكة العربية السعودية وعاصمتها الرئيسية، وهي تقع في هضبة نجد وسط شبه الجزيرة العربية. ما زالت تكتسب مدينة الرياض أهمية سياحية وتاريخية وتجارية، وتعد مسرحًا مهمًا للأحداث الثقافية والاقتصادية، حيث أخذت لقب عاصمة الثقافة العربية في عام 2000، ومن ثم نالت لقب عاصمة الإعلام العربي في عام 2019. من خلال هذا المقدم من Wingie نستعرض لك أجمل الأماكن السياحية في الرياض التي ننصحك بزيارتها.

المحتويات

1. حديقة الوطن

حديقة الوطن

تُعد حديقة الوطن من أكثر الأماكن شهرةً في المملكة العربية السعودية، فمن خلالها ستشاهد الوطن بأكمله، فهي توفر مجسمات لأبرز معالم مدن المملكة السعودية. كما تستطيع التجول فيها إمّا سيرًا على الأقدام؛ أو من خلال قوارب صغيرة ضمن الممرات المائية الاصطناعية الموجودة داخل الحديقة. 

كما يوجد ضمن حديقة الوطن؛ مجموعة ألعاب ترفيهية منوعة وملاهي كبيرة للأطفال، حيث تحقيق السعادة والاستمتاع والمرح، فهذه الحديقة تخلق لزائرها جوًا زاخرًا مليئًا بالراحة والسعادة والهناء. كما يوجد مسرحًا شهيرًا في حديقة الوطن، والذي بني على الطراز والنهج الروماني، يقدم المسرح عروضًا منوعة مليئة بالإثارة والتشويق، كما يقدم أيضًا مسرحيات وفعاليات جميلة في حديقة الوطن.

ساعات العمل: 4 مساءً - 12 صباحًا.

رسوم الدخول: 20 ريال سعودي.

يرجى الانتباه إلى أن الحديقة مخصصة للعائلات فقط ولا يسمح بدخول غير العائلات.

الموقع على الخريطة

2. قرية أشيقر التراثية

قرية أشيقر

تقع هذه القرية التراثية العريقة شمال غرب مدينة الرياض في قلب نجد، وبسبب تواجد الجبال المكسوّة بالحُمرة والبيوت الطينية الصفراء؛ سميت بأشيقر وهي تصغير لكلمة شقراء، وتعكس هذه القرية روحًا من أصالة وعراقة المجتمع السعودي البدوي القديم.

تُعد هذه القرية من القرى على الطراز المعماري القديم، حيث البيوت الطينيّة المزيّنة بأشجار النخيل ذات النوافذ والأسطحة المثلثة. كما أنها محاطة بجدرانٍ سميكة تظلُّ أزقتها المتعرجة وممراتها الضيقة المؤطرة بالخشب لترسم لوحةً فنيةً من عراقة التصميم المعماري النجدي القديم، لذلك أصبحت قرية أشيقر نقطة توقف شهيرة للزائرين، ولا بدَّ للسائح أن يذهب إلى هناك ليكتشف بنفسه هذه التحفة الفنية القديمة.

الموقع على الخريطة

3. حديقة حيوان الرياض

حديقة حيوان الرياض

تقع حديقة الحيوان في حي الملز في وسط مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، وتتمتع هذه الحديقة بمساحات شاسعة من المروج الخضراء، والأشجار والورود المختلفة. كما تضم العديد من الحيوانات الأليفة والمفترسة، الحيوانات البرية وغير البرية، والحيوانات البحرية والبرمائية، والكثير من الطيور والزواحف، حيث يوجد أكثر من 1200 حيوان مختلف في الحديقة. لذلك تُعد هذه الحديقة من الأماكن المناسبة لقضاء وقت ممتع في نزهة عائلية ماتعة، ومكانًا للسياحة في مدينة الرياض.

ساعات العمل: 10 صباحًا - 4 مساءً.

يتوفر في المكان أماكن للجلوس وتقديم الطعام، وننصح بزيارة الحديقة في فصل الشتاء. وننبه إلى أنه يُحظر إدخال المأكولات والمشروبات ويُسمح فقط بإدخال الماء.

الموقع على الخريطة

4. منتزه المطوية بالدرعية

منتزه الدرعية

يقع منتزه المطوية بالدرعية في حي البجيري في قلب العاصمة الرياض، فهو يُعد ملاذًا آمنًا لسكان المدينة بشكل خاص؛ وجميع المملكة السعودية بشكل عام. ويتميز بموقع استراتيجي مهم بسبب محاذاته لآثار الدرعية الشهيرة والتي يعود تاريخها لبداية العصر الإسلامي، كما يتخلله بعض المباني القديمة الأثرية المتناثرة في أرجاء المنتزه. 

كما يتمتع هذا المنتزه الشعبي بمناظر طبيعية خلابة متمثلة في أشجار النخيل، ومعالم اصطناعية كالبحيرة الموجودة في المنتزه والشلالات الصغيرة، ويتضمن الكثير من الأروقة والممرات ومساحات للتنزه، مما أكسبه شهرةً بأنه المكان الأفضل للراحة والاسترخاء، وهذا أضفى له صفة الجمال؛ مما جعله من الأماكن المهمة والتي تستحق زيارتها عند الذهاب إلى مدينة الرياض.

الموقع على الخريطة

5. وادي حنيفة

وادي حنيفة

يقع وادي حنيفة في منطقة تسمى "العارض" في مدينة الرياض، ويحتوي الوادي على قناة مائية يقدّر طولها بأكثر من 55 كيلو متر، فهو من أكبر الوديان في المملكة العربية السعودية، وليس فقط في مدينة الرياض. ويضم الوادي أيضًا مساحات خضراء شاسعة وأشجار كبيرة وتكوينات صخرية وجبلية تزيد من جمال تلك اللوحة الفنية ليجعلها من أفضل أماكن التنزه والسياحة على الإطلاق في مدينة الرياض وما حولها. 

كما يضم الوادي العديد من المنتزهات الموجودة بقربه، وأهم هذه المنتزهات: منتزه سد وادي حنيفة، ومنتزه سد العلب وغيرها العديد من الأماكن والمنتزهات العائلية الموجودة في وادي حنيفة، لذلك يعتبر من أجمل منتزهات الرياض، وهو كفيل لكي يصنع للزائر جوًا مفعمًا بالنشاط والحيوية والمرح.

إذا كنت تخطط لزيارة الوادي، فننصحك بأخذ بعين الاعتبار أن أماكن الجلوس لا تكفي العدد الكبير من الزوار، وهذا يتطلب من القائمين على الوادي توفير خدمات إضافية.

الموقع على الخريطة

6. برج المملكة

برج المملكة

تم افتتاح برج المملكة في العاصمة في عام 2002، حيث بلغ طوله حوالي 300 متر ويتألف من 99 طابق، وبذلك يُعد من أطول الأبراج وأشهرها في المملكة العربية السعودية. فقد أصبح من أحد أهم المراكز السياحية والتجارية في البلد، لذلك يعتبر من المعالم الحضارية والعمرانية البارزة في المملكة. 

ويضم أيضًا العديد من صالات الأفراح ومكاتب متنوعة ومسبح ومنتج وفنادق وشقق سكنية فارهة. كما يوجد فيه ثاني أعلى جامع في العالم وهو جامع "الملك عبد الله الثاني" والذي بلغ ارتفاعه حوالي 180 متر، بالإضافة لوجود نقطة مهمّة وبارزة في برج المملكة وهي؛ الجسر المعلّق فمن خلاله تستطيع مشاهدة المدينة ومعالمها من أعلى نقطة بمنظر بانورامي ممتع وساحر للغاية. كما تستطيع القيام بالعديد من النشاطات الترفيهية في برج المملكة، لذلك يعتبر واحد من أهم الأماكن السياحية التي ينبغي زيارتها في العاصمة الرياض.

ساعات العمل: 9:30 صباحًا - 10:30 مساءً.

يضم البرج مول تجاري يضم العديد من المحلات التجارية والمطاعم الراقية. كما يوفر البرج منصة مشاهدة في الطابق 99 وهي توفر لزوارها منظرًا خلابًا يطل على مدينة الرياض بأكملها.

الموقع على الخريطة

7. قصر المصمك

قصر المصمك

قصر المصمك كما يسميه الشعب السعودي، ولكن الاسم الحقيقي للقصر بحرف السين وذلك لسمك جدرانه الجانبية، فهو حصن مبني من اللبن أو -الطوب الطيني- ويقع في قلب العاصمة السعودية. حيث يعود تاريخ بناؤه إلى عام 1895 وكان مسرحًا لمعركة فتح مدينة الرياض، يعتبر قصر المسمك من مباني مدينة الرياض الأصيلة الباقية إلى وقتنا هذا، حيث يحوي الآن في داخله متحفًا أثريًا بعد ترميمه وتحويله إلى معلم تراثي في أوائل عام 1995. 

وقد جمع هذا المعلم الحضاري بين أصالة المملكة وحداثة فن العمارة، كما يوجد فيه قاعات مخصّصة لعرض التاريخ السعودي ونشأة المملكة والممالك العربية والتاريخ الإسلامي وحضارة الإنسان ككل في شبه جزيرة العرب على مر العصور القديمة. ويضم المتحف أيضًا عدد كبير من المجسمات والآثار الثابتة والزخارف العتيقة. فإلى محبّي التاريخ والحضارة؛ عليكم بزيارة قصر المسمك للتعرف على تاريخ وحضارة العرب والمسلمين، لذلك يعتبر هذا القصر تحفة فنيّة عالمية ومن أهم الأماكن السياحية المتواجدة في العاصمة الرياض.

ساعات العمل: 8 صباحًا - 9 مساءً.

نوصي بالتأكيد بتخصيص بعض الوقت والتجول في متحف القصر بأكمله عند الزيارة.

الموقع على الخريطة

8. منتزه الملك عبد الله

منتزه الملك عبد الله

تم افتتاح منتزه وحديقة الملك عبد الله في مدينة الرياض عام 2013 على مساحة خضراء شاسعة، وأصبح هذا المنتزه ملجأً يقصده الصغير والكبير، والعائلات والسياح وذلك لكثرة الأنشطة التي تقام فيه. وقد اعتُبر هذا المنتزه أحد أكبر وأهم المنتزهات في مدينة الرياض، حيث يضم المنتزه أكبر نافورة راقصة في المملكة العربية السعودية، والتي تعمل بتقنية عالية ومتطورة (الليزر التفاعلي) ومزودة بنظام ضبابي وشاشات تلفزيونية مائية، وكأنها تُشبه في رقصها نافورة دبي ذات الألوان الباهية، ويبلغ طول النافورة حوالي أكثر من 100 متر، مما يجعل مشاهدتها والتمتع بها؛ حدثًا لا يُفوّت. 

كما يضم المنتزه حديقة زهور جميلة مليئة بالأزهار والورود الملونة ومصفوفة على شكل أكثر من رائع، ففيها من الطبيعة الآسرة والمناظر الطبيعية الخلابة؛ ما يجعل الزائر يقضي يومًا من أيام العمر خلال زيارته لحديقة الملك عبد الله. كما تُوفر مناطق ألعاب خاصة للأطفال وصالات للشباب، ومروج خضراء وبحيرات رائعة للعائلات، ومن خلالها يستطيع الزائر لها القيام بالعديد من الأنشطة التي تُضفي لحياته الكثير من المرح والسرور، النشاط والحيوية. لذلك تُعد حديقة الملك عبد الله في الرياض من أهم وأفضل الأماكن السياحية في العاصمة.

ساعات العمل: 1 مساءً - 12 صباحًا.

الموقع على الخريطة

9. مدينة الثلج

مدينة الثلج

تقع مدينة الثلج في منطقة الربوة في العسيم مول في مدينة الرياض، وتعتبر من الأماكن الترفيهية الشهيرة في الرياض. حيث توفر لزائرها بيئة ثلجية حقيقية، فهي تشتهر بالعديد من الأنشطة والألعاب الخاصة بالصغار والكبار، مثل التزلج على الجليد وبناء أكواخ الثلج والمنحدرات، أو المشي في مسارات السلالم والحبال بالنسبة للكبار. أمّا الرحلة إذا كانت تحتوي على أطفال صغار؛ فلا بد من أخذ جولة بعربات الثلج داخل الجليد، فهذه من أكثر الأنشطة الترفيهية للأطفال الصغار، كما تُعد مدينة الثلج من أشهر الملاهي الترفيهية للعائلات في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.

ساعات العمل: 12 مساءً - 12 صباحًا.

الموقع على الخريطة

10. سفوري لاند

سفوري لاند

تقع ملاهي سفوري لاند داخل مول العسيم في حي الربوة في العاصمة الرياض. يوجد فيها الكثير من الألعاب الكهربائية ووسائل النشاط والترفيه التي تناسب الصغار والكبار على حدٍ سواء. كما تقدم ملاهي سفوري لاند عروضًا خاصة يوم الإثنين حيث تشمل التذكرة وجبة خاصة للأطفال وبعض الألعاب المجانية. 

وتعمل الملاهي على تقديم عروض لسلاحف النينجا الممتعة، وعروضًا أخرى للبهلوانيين والمهرجين، ولا شك بأن هذا سيُفرح الأطفال إذا كنتم في رحلة عائلية في هذه الملاهي، فباستطاعتكم الاستمتاع مع أطفالكم من خلال الألعاب الجميلة مثل العربات المتصادمة ولعبة الصاروخ وغيرهم الكثير والكثير. وبهذا تعتبر ملاهي سفوري لاند من أهم وأجمل الأماكن الترفيهية في مدينة الرياض، ولا بدّ للزائر زيارتها وقضاء يوم ممتع بها.

ساعات العمل: 8 صباحًا - 11:30 مساءً.

يُنصح بشراء بطاقة واحدة للعب داخل المكان، ويمكن إعادة شحنها في حال الحاجة إليها مرة أخرى.

الموقع على الخريطة

11. ملاهي الخيمة

ملاهي الخيمة

من الصعب تجاهل منتزه الخيمة الترفيهي عند الحديث عن أفضل الأماكن السياحية في الرياض. توفر هذه الملاهي لزوارها فرصة استمتاع لا مثيل لها، فهي مزودة بالعديد من الألعاب الكهربائية والمائية التي تناسب كل الأعمار والأذواق. بالإضافة إلى ذلك، تتميز هذه الملاهي بألعاب فريدة من نوعها والتي يجب على الزائرين تجربتها، مثل دروب تاور ولعبة دوامة الخيل ولعبة السفينة المتأرجحة التي تناسب الأطفال.

المنتزه مخصص فقط للسيدات، ولا يسمح بدخول الرجال والأولاد الذين تزيد أعمارهم عن 10 سنوات.

الموقع على الخريطة

12. ملاهي ماجيك بلانيت

ملاهي ماجيك بلانيت

استعد لتجربة ترفيهية مميزة في ملاهي ماجيك بلانيت والتي تعد الوجهة المثالية للباحثين عن المتعة والترفيه. تمتاز الملاهي بموقعها الاستراتيجي داخل الرياض بارك مول، مما يمنحك فرصة للاستمتاع بتجربة تسوق شيقة بعد اللعب. ولا تقتصر مزايا الملاهي على ذلك، حيث تتضمن ألعابًا متنوعة تناسب الجميع، بدءًا من الأطفال حتى الكبار، إذ تحتوي على ألعاب كهربائية مختلفة المستويات وألعاب مصممة بشكل يناسب الأطفال بمختلف الأعمار.

ساعات العمل: 10 - 1 صباحًا.

الموقع على الخريطة

13. سوق الديرة

سوق الديرة

يتضمن هذا السوق العديد من المحلات التي تقدم مجموعة متنوعة من السلع، من اللعب وسلاسل المفاتيح والأوشحة والسجاد والفوانيس والزيوت المعطرة إلى الملابس والمكياج والذهب والإكسسوارات والتوابل، فكل ما تحتاجه يمكن العثور عليه في سوق الديرة الذي يعتبر واحداً من أهم الأماكن السياحة في الرياض.

ساعات العمل: 8 صباحًا - 12 مساءً، 3:30 - 10:30 مساءً.

الموقع على الخريطة

14. جسر المشاهدة في برج المملكة

جسر المشاهدة في برج المملكة

يتواجد جسر المشاهدة في الطابق 99 من برج المملكة، وهو ثالث أعلى برج في الرياض. يبلغ ارتفاع هذا الجسر 56 مترًا، ويوفر لك الاستمتاع بإطلالة بانورامية على مدينة الرياض. سواء كنت تزور جسر المشاهدة خلال النهار أو الليل، فإن الإطلالة ستبهرك حتمًا. لا تفوت فرصة زيارة جسر المشاهدة في برج المملكة، فهو يعد واحدًا من أجمل الأماكن السياحية في الرياض.

الموقع على الخريطة

15. المتحف الوطني السعودي

المتحف الوطني السعودي

يعد المتحف الوطني السعودي من أهم الأماكن السياحية في الرياض لمحبي التاريخ والآثار. يتكون المتحف من ثمان أقسام بدايةً من عصور ما قبل التاريخ إلى العصر الحديث. كما يقدم المتحف تشكيلة واسعة من التحف والمخطوطات والمنحوتات، بالإضافة إلى العروض الصوتية والبصرية المتاحة باللغتين الإنجليزية والعربية لتوفير تجربة ممتعة للزوار.

ساعات العمل: 9 صباحًا - 7 مساءً.

رسوم الدخول: 10 ريال سعودي للبالغين ومجاني للأطفال.

الموقع على الخريطة

16. مدينة الدرعية التاريخية

مدينة الدرعية التاريخية

تقع الدرعية التاريخية في قلب واحة خضراء على ضفاف وادي حنيفة، حيث يغمرها الخضرة والأشجار والنخيل المثمرة. ومن هناك، أرسى الإمام محمد بن سعود قواعد حكم الدولة السعودية الأولى، مما أدى إلى ازدهار حضاري غير مسبوق في المنطقة يمتد لمئات السنين. تتميز الدرعية بمنازلها القديمة المصنوعة من الطين والتي تعكس ماضيها المجيد في العصور السابقة، مما يجعلها واحدة من أجمل وجهات السياحة في الرياض والتي يجب عليك زيارتها.

الموقع على الخريطة

17. شارع التحلية

شارع التحلية

يعد شارع التحلية قلب العاصمة الرياض وأكثر شوارعها ازدحامًا واكتظاظًا بالسيارات والمارة. يضم الشارع العديد من المعالم السياحية المهمة في الرياض، وهو مقصد رئيسي لعشاق التسوق حيث يحتوي على مجموعة متنوعة من المراكز التجارية مثل سنتريا مول ولوكالايزر مول، بالإضافة إلى مطاعم ومقاهي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات في أجواء مميزة.

الموقع على الخريطة

18. مول الرياض جاليري

مول الرياض جاليري

يتميز الرياض جاليري بكونه واحد من أشهر مولات الرياض، حيث يضم مئات المحلات التجارية لأشهر الماركات العالمية والمحلية للألبسة والعطور والأثاث ولوازم المنزل. كما يتوفر فيه أيضاً محلات راقية لبيع المجوهرات والساعات الفاخرة، إلى جانب مناطق ترفيهية للأطفال ومقاهي ومطاعم تلبي جميع الأذواق. يُعتبر الرياض جاليري واحداً من أجمل الأماكن السياحية في الرياض للتسوق والاستمتاع بوقتك مع العائلة والأصدقاء. 

ساعات العمل: 9 - 12 صباحًا.

يرجى الانتباه إلى أنه يسمح بدخول المول للعائلات فقط.

الموقع على الخريطة

19. متحف صقر الجزيرة للطيران

متحف صقر الجزيرة للطيران

يُعد متحف صقر الجزيرة للطيران من أفضل الأماكن السياحية في الرياض لمن يريد التعرف على تاريخ الطيران السعودي. حيث يعرض المتحف تطور الطيران الجوي الملكي السعودي منذ تأسيسه على يد الملك عبد العزيز حتى يومنا هذا. يحتوي المتحف على صالة عرض كبيرة تضم طائرات حقيقية استخدمت في سلاح الجو السعودي، بالإضافة إلى مجسمات لطائرات أخرى و4 شاشات عرض تسرد تاريخ الطيران السعودي.

ساعات العمل: 4 - 9 مساءً.

رسوم الدخول: 10 ريال سعودي للبالغين.

الموقع على الخريطة

20. برج الفيصلية

برج الفيصلية

يصنف برج الفيصلية ضمن أشهر الأماكن السياحية في الرياض التي تتمتع بشعبية واسعة، ويستقطب السياح من جميع أنحاء العالم. تم افتتاح البرج في عام 2000، ويبلغ ارتفاعه 267 مترًا وعدد طوابقه 44 طابقًا، مما يجعله من أعلى أبراج الرياض وأكثرها شهرة. يحتوي البرج على مرافق متعددة الاستخدامات، بما في ذلك مكاتب عمل وفندق مكون من 8 طوابق، ومقاهي ومطاعم تقدم أشهى الأطعمة والمشروبات. ويُمكن للزوار الاستمتاع بإطلالة رائعة على المدينة من قمة البرج.

أكثر ما يعيب البرج هو صعوبة العثور على مكان فارغ في مواقف السيارات.

الموقع على الخريطة

21. متنزه سلام

منتزه سلام

يقع منتزه سلام في منطقة الملز في الرياض، ويعد واحد من أفضل الأماكن السياحية للعائلات. يوجد في المنتزه بحيرة اصطناعية، بالإضافة إلى مسارات للمشي مع محمية للنباتات والحيوانات. يعتبر منتزه سلام متنفس جميل للعائلات للترويح عن النفس والاستمتاع بنزهة عائلية رائعة وسط الأشجار الخضراء والأزهار الملونة.

لا توجد أماكن مناسبة لشراء الطعام في المنتزه، لهذا ننصحك بإحضار طعامك معك عند القدوم.

ساعات العمل: 3 - 11 مساءً.

الموقع على الخريطة

22. منتزه بحيرة وادي نمار

منتزه بحيرة وادي نمار

منتزه بحيرة سد نمار هو من أكثر الأماكن السياحية في الرياض استقطابًا للسياح المحليين والأجانب على حدٍ سواء للاستمتاع بجمال الطبيعة. يحتوي المنتزه على بحيرة كبيرة وشلالات طبيعية، وممشى طويل مزين بأشجار النخيل الباسقة، بالإضافة إلى المساحات الخضراء الواسعة. يمكن لأطفالك أيضًا الاستمتاع بأنشطة مختلفة في هذا المنتزه الطبيعي المفتوح، كما تستطيع جلب معدات الشواء وتناول وجبة طعامك في هذا المكان الخلاب.

الموقع على الخريطة

23. حديقة المعالم

حديقة المعالم

هذه الحديقة المذهلة هي أحد أهم المعالم السياحية في مدينة الرياض، فهي تجمع بين البعد الترفيهي والتعليمي. إذا كنت ترغب في زيادة معرفة أطفالك بالجغرافيا والتاريخ، فيمكنك أن تأخذهم إلى هناك. تم تجهيز حديقة المعالم بمجسمات صغيرة لأبرز الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى بعض من أشهر أماكن الجذب السياحي في العالم. بالإضافة إلى جلسات مريحة وجميلة في وسط مساحات خضراء واسعة.

ننصح باصطحاب أطفالك معك أثناء زيارة الحديقة حيث سيسعد الأطفال بهذه التجربة ويختبروا معلوماتهم عن هذه المجسمات المختلفة.

ساعات العمل: 4 مساءً - 12 صباحًا.

الموقع على الخريطة

24. منتزه الثمامة البري

منتزه الثمامة البري

يتمتع منتزه الثمامة البري بشعبية كبيرة بين العائلات الباحثة عن الهدوء والتجربة الريفية الممتعة. تم تحويل مزرعة الأمير خالد إلى هذا المنتزه الرائع بجهود الهيئة العليا لأمانة الرياض، ويمتد على مساحة واسعة تبلغ 370 كيلومترًا. يوفر المنتزه العديد من المخيمات المثالية للعائلات الراغبين في الاستمتاع بتجربة الريف والطبيعة الخلابة.

الموقع على الخريطة

25. سوق البطحاء

سوق البطحاء

يعتبر سوق البطحاء من الأسواق الشعبية الشهيرة في الرياض، ويضم مجموعة متنوعة من السلع المحلية والمستوردة من دول شرق آسيا، كما أن معظم المنتجات المعروضة فيه تتمتع بأسعار منخفضة. بالإضافة إلى ذلك، يعكس سوق البطحاء صورة مختلفة عن الرياض، حيث يتكون من عدة حارات شعبية مترابطة، ويعبر عن الجزء التراثي الشعبي السائد في المملكة العربية السعودية في الماضي.

ساعات العمل: 8 صباحًا - 11 مساءً.

الموقع على الخريطة

في الختام، تعد الرياض من أجمل المدن العربية في السياحة، وذلك لسرعة توسعها ونموها وازدهارها الباهر، فهي تتميز برمالٍ ذهبية تُظهرها بأبهى حلّة، ووجود الكثير من المنتزهات والحدائق والأبراج، والمراكز المالية والتجارية. فإذا أردت السفر للرياض فإننا قد وفرنا لك عروض أسعار منافسة لحجوزات الطيران عبر موقعنا الإلكتروني.


Feras Albatran
Feras Albatran
22 مقالة
تخرج من جامعة اولوداغ كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية فرع إدارة الأعمال. تخصص بعد التخرج في التسويق الرقمي وعمل متطوعاً في أحد مواقع التجارة الإلكترونية. اكتسب حب الكتابة منذ الصغر ومارسها طويلاً كهواية، ثم تحولت هذه الهواية إلى شغف وبدأ في الكتابة للعديد من مواقع المحتوى. وبعد الخبرة التي اكتسبها قرر خوض مغامرة جديدة بالانضمام إلى فريق Wingie.